جرعة من التشويق والإثارة يقدمها صناع مسلسل مسار إجباري، ومع تصاعد الأحداث خلال الحلقات الماضية لم يتناسَ صناعه طرح قضية مهمة يتعرض لها الكثير من الفتيات في حياتهم اليومية وهي التحرش الجنسي، ظهرت ياسمينا العبد التي تقدم دور «فرح» وهي تطلب مساعدة أشقائها بعدما ظهر عليها التوتر والقلق نتيجة تعرضها للتحرش من قبل زميلها في الجامعة، فهناك عدة نصائح لمواجهة هذا الأمر.

 

نصائح لمواجهة التحرش

حالات كثيرة تتعرض للتحرش اللفظي والجنسي خلال حياتهم اليومية كما حدث في مسلسل مسار إجباري، وبسبب رهبة الموقف لا تستطيع نسبة كبيرة من الفتيات من مواجهة هذا الأمر وربما يتعرض بعضهم للصدمة، لكن هناك عدة خطوات ينصح بفعلها لمواجهة التحرش وفقًا لحديث الأخصائية النفسية ميار السيوفي مع «الوطن».

 

1- التحلي بضبط النفس وعدم إظهار الخوف والقلق أمام المتحرش.

2- يجب النداء على المارة في الشارع لكي تتحامى بهم، ولتجنب رد فعل الشخص المتحرش.

3- توثيقها لمواجهته عن طريق هاتفها حتى لا تظهر أمامه تخشى المواجهة.

4- الاتصال بالشرطة فورًا وتطلب من الناس التحفظ عليه حتى لا يهرب.

 5- عدم رضوخها لمحاولات إقناعها بالتنازل عن حقها والتمسك به.

كل هذه الخطوات تزيد من ثقة الفتاة في نفسها للتعامل مع التحرش، حسبما أكدته الأخصائية النفسية ميار السيوفي.

 

 

قصة مسلسل مسار إجباري

تدور أحداث مسلسل مسار إجباري في إطار من التشويق والإثارة حول اثنين يكتشفان عن طريق الصدفة أنهما أخوان، وبعد وفاة والدهما يجدان أنفسهما في مواجهة عدو غامض يلاحقهما بسبب خطأ ارتكباه، ليضطر الشقيقان للسعي في مسار إجباري لمواجهة هذا الأمر.

العمل من بطولة عصام عمر، وأحمد داش، وصابرين، وتمت المعالجة الدرامية للمسلسل عن طريق المؤلف باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومينا بباوي، والعمل من إخراج نادين خان وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل مسار إجباری

إقرأ أيضاً:

5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة

يسعى الآباء والأمهات إلى الحفاظ على صحة أطفالهم وجعلهم اكثر لياقة حتى لا يصابوا بالسمنة وتكون أجسامهم قوية.
ووفق لموقع "kids health"، هناك خمس قواعد يجب أن يلتزم بها الطفل إذا كنت تريد أن يتمتع بلياقة بدنية جيدة، مع بعض الاستثناءات التي يمكن كسر القواعد فيها مثل المناسبات والاعياد.

نصائح للأطفال لصحة جيدة ولياقة بدنية سليمة

1. تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية
قد يكون للطفل طعام مفضل، لكن الخيار الأفضل هو تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حتى إذا كانت تلك الأطعمة ليست المفضلة له.
حاول أن تحتوي وجبات أطفالك على تناول الفاكهة والخضروات يومياً، ولابد الابتعاد عن الوجبات السريعة.
2. شرب الماء والسوائل الطازجة
عندما يشعر الطفل بالعطش الشديد، فإن الماء هو أفضل ما يروي عطشه، وليس المياه الغازية التي انتشرت بشكل مخيف ويستخدمها الأطفال بديل الماء.
كما يحتاج الأطفال إلى الحليب لاحتواه على الكالسيوم لبناء عظام قوية، و إذا كان عمر الطفل من 4 إلى 8 سنوات، عليه شرب 2½ كوب من الحليب يوميًا، وإذا كان عمره 9 سنوات أو أكثر، فلنحاول تناول 3 أكواب من الحليب يوميًا.


كما يفضل شرب السوائل الطازجة، والعصير الخالي من السكر من حين لآخر، ولكن ليس أكثر من كوب واحد في اليوم، والابتعاد عن  المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية ومشروبات العصير المحلاه والمشروبات الرياضية، لأنها تحتوي على الكثير من السكر المضاف، ويضيف السكر السعرات الحرارية فقط، وليس العناصر الغذائية المهمة.
3. الاستماع إلى جسدك
كيف تشعر عندما تشعر بالشبع وعندما تتناول الطعام؟، عليك أن تعلم طفلك ملاحظة كيف يشعر عندما يشبع جدا، ومتى تشعر معدته بالامتلاء بشكل مريح. 

ففي بعض الأحيان، يأكل الناس كثيرًا لأنهم لا يلاحظون متى يجب عليهم التوقف عن الأكل، وقد يجعلك الإفراط في الأكل تشعر بعدم الارتياح وقد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي.
4. حدد وقت استخدام الشاشات
إن كلما زاد مقدار الوقت الذي يقضيه الطفل في مشاهدة التلفزيون أو مقاطع الفيديو، أو ممارسة ألعاب الفيديو (أجهزة الألعاب أو الألعاب المحمولة)، واستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، كلما قل الوقت المتاح له للقيام بالأنشطة النشطة، مثل ممارسة الرياضة. 


وقد لا يحصل على قسط كافٍ من النوم إذا قضى وقتًا طويلاً أمام الشاشة قبل النوم، لذا حاول ألا يقضي طفلك أكثر من ساعتين يوميًا أمام الشاشة، دون احتساب استخدام الكمبيوتر للأنشطة المدرسية والتعليمية.
5. كن نشطًا
عليك أن تجعل طفلك يمارس الرياضة المفضلة له وذلك بعد تجربة عدة رياضات مختلفة والاستقرار على واحدة.
كما يفضل أن يقضي الطفل بعض الوقت في اللعب في الخارج وسط الطبيعة. 

 

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • الحلقة 9 من تيتا زوزو | إسعاد يونس تأخد نصائح من الـ ai لحل مشاكل ابنتها
  • «إزاي تعمل شخصية شريرة؟».. نيللي تكشف عن تحدي مع محمود ياسين
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • حبس المتهم بمحاولة التحرش بسيدة بالشروق
  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله