أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا اليوم بسبب استمرار ارتفاع الأسعار، موضحا أن الاجتماع جاء لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر.

أحمد موسى: الحكومة مسئولة عن ارتفاع الأسعار ويجب إظهار "العين الحمراء" للتجار رئيس الحكومة يلتقي وزيرة التعاون الدولي لمتابعة عدد من ملفات العمل

وأضاف المتحدث باسم  الحكومة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن هناك انخفاضا في بعض أسعار السلع لكنه لا يرقى لمستوى الانخفاض المأمول، مضيفا أن الانخفاض ما زال ليس كافيا.

لا توجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار

وشدد المتحدث باسم  الحكومة على أن الدولة المصرية تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير السلع والمنتجات في الأسواق، مردفا أنه لا توجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار.

ولفت المتحدث باسم  الحكومة، إلى أن رئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار، كاشفا أنه سيتم الإعلان عن خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة من خلال خطة عملية.

وأضاف المتحدث باسم  الحكومة أن استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة، وهذا يضر  بالجميع، مشيرا إلى أن أحد الحضور في الاجتماع قال إن أسعار بعض السلع الأساسية شهدت انخفاضا مثل الزيت والمكرونة والعدس لدى تجار الجملة، و رئيس الوزراء عقب قائلا إن المواطن ما زال لم يلمس أي انخفاض في الأسعار لا سيما أن جميع العوامل التي من شأنها تؤدي لانخفاض الأسعار متوفرة.

وأردف أن الدولة لديها آليات للتدخل لضبط الأسعار، أبرزها أنه سيتم ضخ 300 ألف طن سكر خلال الفترة المقبلة بالأسواق، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الأسعار انخفاض الاسعار مجلس الوزراء بوابة الوفد ارتفاع الأسعار المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"

أثار وزير التراث الإسرائيلي اليميني المتطرف عميحاي إلياهو، الجدل من جديد، عندما أعاد نشر تغريدة على منصة "إكس" تروج إلى "احتلال شبه جزيرة سيناء" في مصر.

ويدعو المنشور إلى شراء قميص مطبوع عليه ما يُفترض أنه خريطة لإسرائيل، بما في ذلك الضفة الغربية وغزة وسيناء، مزينا بشعار "الاحتلال الآن".

كما تحتوي التغريدة على رابط لموقع يبيع بضائع تحمل شعار "الاحتلال الآن"، ويدعو إلى توسيع السيادة الإسرائيلية في سيناء وجنوب لبنان، وفي النهاية الأردن.

ويقول المنشور الأصلي الذي روج له إلياهو: "الشعب يطالب بالاحتلال! الاحتلال الآن!".

ولم يستجب المتحدث باسم الوزير لطلب التعليق، ولا المتحدث باسم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، زعيم حزب أوتزما يهوديت اليميني المتطرف الذي ينتمي إليه إلياهو.

كما رفض مكتب رئيس الوزراء التعليق عندما سُئل عن رأيه في منشور الوزير.

والعام الماضي، كان لإلياهو تصريح مثير للجدل، حيث قال في مقابلة إذاعية إن "إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة خيار مطروح".

لكنه تدارك بعد فترة قصيرة، ونشر في حسابه الرسمي على منصة "إكس" توضيحات، جاء فيها أن تصريحه كان "مجازيا".

مقالات مشابهة

  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الجمعة في مصر بعد الانخفاض
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • شغف الهنود بالذهب يتلاشى مع قفزات الأسعار
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)