يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف مستشفى الشفاء بمدينة غزة، واقتحم من جديد المستشفى وسط إطلاق القذائف والصواريخ على أقسامه، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير أقسام علاجية تخصصية فيه.
وذلك ضمن عملية الاستهداف المستمرة للمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة.
أخبار متعلقة الأمين العام للأمم المتحدة: الفلسطينيون في غزة يعانون الجوع والألممنظمة العمل الدولية: توقعات بارتفاع معدلات البطالة بين الفلسطينيينوأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ما حدث في مستشفى الشفاء هو استكمال للجريمة التي حدثت بحق المستشفى منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، من خلال استهداف مرافقه وتدميرها، وقتل واعتقال الأطباء والمرضى بداخله.

المنظومة الصحيةوطالبت الوزارة بتدخل دولي عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق المستشفيات والمراكز الصحية التي خرج 90 % منها عن العمل، بسبب سياسة التدمير الممنهجة للمرافق الصحية من الاحتلال، وعدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود في معظم مستشفيات القطاع.
وحذرت من خطورة استمرار انهيار المنظومة الصحية في مستشفيات قطاع غزة، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي تدمير القطاع الصحي.

وصفت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الجوع الذي يتضور منه سكان #غزة بالمميت، مؤكدة أن السرعة التي انتشرت بها أزمة الجوع وسوء التغذية- التي هي من صنع البشر- في غزة أمر مرعب.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/tAyUmUeHYR pic.twitter.com/aBaVB3EGX7— صحيفة اليوم (@alyaum) March 18, 2024مستشفيات قطاع غزةفي سياق متصل، أكدت مستشفيات شمال قطاع غزة، التي تعرضت للتدمير والحصار الإسرائيلي على مدار فترة العدوان المستمر للشهر السادس على التوالي أن العشرات من الأطفال في شمال القطاع فارقوا الحياة، وهناك الكثير ممن توفوا بسبب الجوع لم يصلوا إلى المستشفيات، وذلك بسبب الجوع والجفاف.
وأوضحت أن الأطباء والمرضى لا يتوفر لهم حتى وجبات الطعام في ظل حالة الجوع بسبب استمرار الاحتلال في قطع امدادات الغذاء والدواء عن شمال قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة غزة قطاع غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

موجة نزوح كبيرة من جباليا بسبب هجوم للاحتلال الإسرائيلي

شهدت منطقة جباليا في قطاع غزة موجة نزوح كبيرة خلال الساعات الماضية تزامنا مع عمليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

وقال مراسل الجزيرة إن موجة نزوح كبيرة شهدها مخيم جباليا وجباليا البلد شمال القطاع.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 230 قصة حزينة عصية على النسيان من حرب إبادة غزةlist 2 of 2تعزيزات عسكرية واعتقالات جماعية في إقليم أمهرة الإثيوبيend of list

وأفاد المراسل بتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية من مخيم جباليا وجباليا البلد، وأكد أن المنطقة تتعرض لقصف مدفعي متواصل من جيش الاحتلال.

تغطية صحفية: بعد عام من الحرب.. مجازر الاحتلال تجبر الأهالي على النزوح من مخيم جباليا شمال غزة. pic.twitter.com/uIi76OvdHW

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 6, 2024

وأنذر جيش الاحتلال سكان المنطقة بإخلاء منازلهم، معلنا بدء عملية عسكرية بذريعة منع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من استعادة قوتها وترميم بنيتها التحتية في المنطقة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قوات الفرقة العسكرية 162 انتقلت من منطقة رفح وبدأت تعمل في جباليا، وإنها استكملت تطويق المنطقة بهدف تنفيذ عمليات عسكرية.

وطلب المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" من السكان بالانتقال عبر شارعي الرشيد وصلاح الدين إلى "المنطقة الإنسانية" في المواصي جنوبي قطاع غزة.

سكان غزة من نزوح إلى نزوح (رويترز)

وقبل نحو شهر كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن مسؤولي الجيش الإسرائيلي يدرسون قبول خطة تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية تحمل اسم "خطة اللواءات".

وتهدف الخطة إلى سيطرة إسرائيل على توزيع المساعدات الإنسانية من خلال فرض حصار على شمال قطاع غزة وتهجير سكانه، وفق صحيفة ما نشرته "يديعوت أحرونوت".

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حربا مدمرة على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • موجة نزوح كبيرة من جباليا بسبب هجوم للاحتلال الإسرائيلي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • استهداف سيّارة للهيئة الصحية قرب مستشفى مرجعيون.. هذه المعلومات الأولية
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة