وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة هامة إلى المواطنين الأجانب المقيمين على أرض مصر،  مطالبا إياهم بسرعة إصدار بطاقة إقامة قبل انتهاء المهلة المحددة.

أحمد موسى: الحكومة مسئولة عن ارتفاع الأسعار ويجب إظهار "العين الحمراء" للتجار التدفقات النقدية الكبيرة لمصر تمهد الطريق لـ عودة المستثمرين الأجانب

وقال أحمد موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الإثنين: «أي حد معندوش بطاقة إقامة، لو سمحتم توجهوا إلى مصلحة الجوازات.

. مفيش ولا مصلحة ولا جهة هتتعامل معاك».

الدولة لن تتعامل إلا مع من لديه بطاقة إقامة في مصر

وتابع  أحمد موسى، أن الدولة المصرية لن تتعامل إلا مع من لديه بطاقة إقامة في مصر، قائلا: «لن تحصل على أي خدمات من الدولة المصرية، وبالتالي الدولة من حقها اتخاذ أي إجراءات تحافظ على أمنها القومي.. هناك مهلة محددة.. وبعد انتهائها لن تكون هناك أي فرصة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى الأجانب المقيمين بمصر الإقامة بوابة الوفد بطاقة إقامة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن

قال الدكتور مصطفى عطية عمارة، المتحدث باسم معهد بحوث القطن، إنه من الضروري التعامل بحذر ودقة في نهاية الموسم الحالي، حيث تفتح فقط 20% من اللوز، مؤكدا على أهمية التركيز على الري والتسميد وفقًا للأساليب الصحيحة لتحفيز تفتح المزيد من اللوزات.

 رطوبة التربة

وأشار عمارة إلى أن النبات يحتاج إلى ري خفيف "على الحامي" للحفاظ على رطوبة التربة، مع تصريف المياه بسرعة لضمان بيئة نمو صحية. كما شدد على ضرورة الالتزام بالتسميد بالبوتاسيوم في هذه المرحلة، حيث يلعب هذا العنصر دورًا حيويًا في نقل المواد الغذائية داخل النبات، مما يعزز نمو اللوزات.

وأوضح أنه يمكن للمزارعين استخدام سلفات البوتاسيوم أو "البوتاسين"، بالإضافة إلى العناصر الصغرى مثل "هيومات البوتاسيوم" وفق الكميات الموصى بها.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

كما أكد على أهمية المكافحة الوقائية ضد الحشرات مثل الذبابة البيضاء والمنّ والجاسيد، مشيرًا إلى أن هذه الفترة حساسة وتتطلب رشًا دوريًا حتى في غياب الإصابات الظاهرة. وأوضح أن هذه الحشرات تمتص العصارة النباتية، مما يقلل من جودة الأوراق واللوز، ويؤدي إلى إفرازات عسلية تشجع نمو الفطريات السوداء، مما يضر بجودة المحصول.

وأشار عمارة إلى ضرورة إزالة الحشائش يدويًا من حول النباتات، محذرًا من الاعتماد على المبيدات في هذه المرحلة، حيث يمكن أن تسبب تشوهات في أوراق النبات وتقلل من جودة اللوز. وحذر من انتشار حشائش مثل "العليق" و"الشبت"، التي تزيد من صعوبة جني المحصول وتقلل من جودة القطن، مما يؤثر على العائد المالي للمزارع.

الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح أن نضج اللوز يُعرف عندما تصبح آخر لوزة صلبة ولونها نحاسي، مشددًا على ضرورة إيقاف الري عند الوصول إلى هذه المرحلة، وترك الأرض تجف قبل الحصاد بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتعزيز قدرة اللوزات على التفتح.

وأوصى عمارة بفصل النباتات عن بعضها لتحسين التهوية بين اللوزات، مما يسهم في فتحها بشكل أفضل، مؤكدًا على أهمية اتباع الإرشادات المقدمة لضمان جودة المحصول وتحقيق النتائج المرجوة

مقالات مشابهة

  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • اقتراح الفرصة الأخيرة لتجنب الحرب
  • ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم
  • آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر.. الفرصة الأخيرة
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)