تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بالجنوب، بمنطقة سوس، وبالمناطق الوسطى وبالمنطقة الشرقية.

وسيلاحظ نزول قطرات مطرية مصحوبة أحيانا برعد بكل من مرتفعات الأطلس والريف وذلك خلال الزوال والليل.

كما يرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما بالجنوب مع تناثر الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 19 و 25 درجة بمنطقة سوس وبالقرب من السواحل الوسطى وبداخل الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 13 و 18 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا بالسهول وقرب السواحل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحرارة تصل إلى 37 درجة في هذا اليوم.. إليكم تفاصيل حال الطقس!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل اضافي في المناطق الجبلية والداخلية كما تنشط الرياح احيانا.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة:  طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، حتى يوم الخميس حيث يتحول الى حار نسبيا خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، ومن المتوقع ان يعود الى الاعتدال يوم السبت بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز على السواحل التركية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين  24 و 32، طرابلس بين  23 و 31،  وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .
تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة، كما نحذر رواد البحر من ارتفاع الموج أحيانا بخاصة يوم الثلاثاء ومن خطر تشكل التيارات المائية على الشواطىء الرملية بشكل خاص .

-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل  و تنشط الرياح أحيانا.
الأربعاء:  غائم جزئيا مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل اضافي في المناطق الجبلية والداخلية كما تنشط الرياح أحيانا.
الخميس:  قليل الغيوم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل ، حيث تلامس الـ35 درجة بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بالحر .
الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية بينما تبقى مرتفعة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصل لحدود ال 37 درجة كما يتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر.

مقالات مشابهة

  • الحرارة تصل إلى 37 درجة في هذا اليوم.. إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حرارة تتعدى 50 درجة تحت الظل بداية من منتصف نهار اليوم بهذه الولايات
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين