بايدن لنتانياهو: أي هجوم واسع النطاق على رفح سيشكل "خطأ"

تباحث الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، هاتفيا بعد شهر من التوترات المتزايدة بينهما، حيث اعتبر بايدن أن هجوم الاحتلال واسع النطاق على رفح سيشكل "خطأ".

في حين، وافق ننتياهو إرسال وفد من المسؤولين في تل أبيب اعتبرهم رفيعي المستوى إلى واشنطن لمناقشة هذا الهجوم و"نهج بديل" محتمل، حسبما أفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان خلال إحاطة صحفية إن بايدن شرح لمَ هو قلق للغاية إزاء شن الاحتلال عمليات عسكرية واسعة النطاق في رفح.

وقال سالفيان إن "عملية عسكرية واسعة النطاق هناك ستكون خطأ، ستؤدي إلى وفاة مزيد من المدنيين الأبرياء، وستفاقم الأزمة الإنسانية الكبيرة أصلا، وتزيد عزلة تل أبيب دوليا".

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن بنيامين نتنياهو واشنطن تل ابيب رفح

إقرأ أيضاً:

اعتقله الاحتلال خلال اقتحام الشفاء.. ماذا قال إسماعيل الغول عقب إطلاق سراحه؟

31/7/2024مقاطع حول هذه القصةكلمات لمراسل الجزيرة إسماعيل الغول.. تعرف عليهاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50شاهد.. آخر تقرير أعده إسماعيل الغول قبل اغتيالهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 33 seconds 01:33حدادا على اغتيال هنية.. إضراب شامل في الضفة الغربية ومخيماتهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 50 seconds 03:50يوم حزين على أبناء مخيم الشاطئ بغزة بعد اغتيال إسماعيل هنيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 34 seconds 02:34قادة حركة حماس.. تعرف على أبرز الاغتيالاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38إسماعيل هنية.. محطات من مسيرة حياته السياسيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24أين حدث الهجوم الإسرائيلي بالتحديد على الضاحية الجنوبية لبيروت؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • خلال 300 يوم للعدوان: 9 أكاذيب روّجت لها إسرائيل
  • أكسيوس: بايدن أكد لنتنياهو على مساعدة بلاده في التصدي لأي هجوم إيراني، لكنه شدد على ضرورة التوقف عن التصعيد عقب ذلك
  • بايدن يدعو نتنياهو إلى ضرورة خفض التصعيد بالمنطقة
  • باحث سياسي: أسلوب ترامب ضد منافسيه يغضب الشعب الأمريكي
  • تضمنت نشر دفاعات أمريكية جديدة في المنطقة.. مباحثات بين بايدن ونتنياهو
  • البيت الأبيض: بايدن أكد لنتنياهو دعم واشنطن للجهود الجارية لخفض التصعيد في المنطقة
  • الولايات المتحدة: الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية سيكون كبيرا للغاية
  • البنتاغون: خلال 72 ساعة ستشن إيران وحلفاؤها هجوما واسع النطاق على إسرائيل
  • اعتقله الاحتلال خلال اقتحام الشفاء.. ماذا قال إسماعيل الغول عقب إطلاق سراحه؟
  • إصابة شاب واعتقال آخر خلال صد هجوم للمستوطنين جنوب نابلس