أكدت حركة "حماس" تعليقا على اغتيال مدير عمليات الشرطة في غزة فائق المبحوح أن استهداف الشرطة المدنية دليل إضافي على سعي "العدو النازي" لنشر الفوضى وضرب السلم المجتمعي في القطاع.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في "حماس" خلال عملية مجمع الشفاء الطبي (صورة)

وقالت حماس في بيان إن "عملية الاغتيال الجبانة التي قام بها جيش الاحتلال المجرم خلال عدوانه فجر اليوم على مستشفى الشفاء في مدينة غزة بحق الشهيد اللواء فائق عبد الرؤوف المبحوح مدير العمليات المركزية للشرطة الفلسطينية في غزة، جريمة صهيونية جاءت بعد جهود الشهيد والأجهزة الأمنية في ضبط حالة الأمن وتأمين وصول المساعدات الإغاثية إلى محافظتي غزة والشمال، وذلك بهدف منع الوصول الآمن للمساعدات إلى شعبنا".

وأضاف البيان: "هذه الجريمة الإرهابية باستهداف الشرطة المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني هي دليل إضافي على سعي العدو النازي لنشر الفوضى وضرب السلم المجتمعي في القطاع، وإدامة حالة المجاعة التي يعاني منها أهلنا، تنفيذا لمخطط حرب الإبادة وتهجير شعبنا عن أرضه".

وتابعت "حماس": "إننا وإذ ننعى الشهيد المبحوح، والذي أمضى حياته مناضلا ومجاهدا بين سجون الاحتلال الصهيوني وخدمة أبناء شعبنا، لنؤكد بأن شعبنا وأجهزته الأمنية ستواصل ضرب مخططات العدو الخبيثة، ولن يفلح العدو المجرم في مسعاه بنشر الفوضى والفلتان في مجتمعنا الصامد المرابط".

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاثنين، بأن إسرائيل اغتالت فائق المبحوح الذي كان يتولى مهمة التنسيق مع العشائر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية لشمال القطاع.

وأكد المكتب في بيان أن استهداف إسرائيل للمبحوح "يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأنه يسعى بكل قوة إلى نشر الفوضى في قطاع غزة، وإلى منع تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مئات آلاف الجوعى في محافظتي غزة والشمال". مشيرا إلى أن قتل المبحوح جاء بعد يومين من نجاح جهود إدخال 15 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" بيانا مشتركا أعلنا فيه "تصفية رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحماس في غزة فائق المبحوح خلال عملية مجمع الشفاء".

وبحسب بيان الجيش "تم القضاء على فائق المبحوح في مواجهة مع القوات الإسرائيلية بينما كان مسلحا ومختبئا بمجمع في مستشفى الشفاء، حيث كان يعمل ويمارس النشاط الإرهابي، وعثر على أسلحة عديدة في الغرفة المجاورة للمكان الذي تم القضاء عليه فيه".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس شرطة طوفان الأقصى قطاع غزة فائق المبحوح فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: وصول 10 شهداء للمستشفيات في المحافظة الوسطى بغزة

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على أكثر من منطقة داخل قطاع غزة، إذ وصل 10 شهداء إلى المستشفيات في المحافظة الوسطى، منهم 6 سقطوا في استهداف للطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل يعود إلى عائلة مظهر في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة.

 استشهاد عائلة في دير البلح 

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة لفقرة «جولة المراسلين» على فضائية القاهرة الإخبارية، ان هناك عائلة مكونة من أم وأب وطفلين استشهدت بأكملها في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين في مدينة بيت حانون بشمال قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيد واحد على الأقل وإصابة اثنين أخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

 قصف الطائرات الحربية

وتابع: «في مخيم البريج والذي يقع ضمن إطار المنطقة الشرقية للمحافظة الوسطى، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قبل قليل، مجموعة من المواطنين داخل سوق هذا المخيم الذي أدى إلى استشهاد فلسطينية على الفور وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة».

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • القومي دان اغتيال قائد حماس في لبنان مع عائلته
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 10 شهداء للمستشفيات في المحافظة الوسطى بغزة
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان
  • أول تعليق من حماس على استشهاد نصر الله
  • حماس تنعي نصر الله
  • القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير
  • الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير
  • المطران عطالله حنا: الله في عون المعذبين بغزة ولبنان