كتبت- داليا الظنيني:

أعرب الإعلامي أحمد موسى، عن امتنانه لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعد ترأسه اجتماعًا مهمًا لتنظيم الأسواق والرقابة في أسعار السلع والمواد الغذائية.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه لبرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، اليوم الأثنين، أن مدبولي حث اتحاد الغرف التجارية على الاجتماع بشكل مستعجل لتحديد إجراءات للهيمنة على ارتفاع أسعار السلع.

وأوضح أنه يتوجب على الحكومة والجهات المعنية معالجة جشع التجار والرقابة على الأسعار، خاصة مع توفر الدولار في البنوك، مؤكدًا على ضرورة "تفعيل العين الحمراء".

وأكد أنه من الضروري أن يتلمس المواطنين انخفاضًا في الأسعار مع تحسن توافر العملة الصعبة في البنوك والسوق الرسمي، حيث أصبح سعر الدولار الرسمي قريبًا من سعره في السوق السوق غير الرسمية.

واختتم: "البنك المركزي استقبل 58 مليار دولار في أقل من شهر، وهناك ما يكفي من الدولار حاليًا في البلاد، مما ينفي وجود مشكلة في العملة الأجنبية في الوقت الراهن".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الإعلامي أحمد موسى البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

«فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي

أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، باستقرار مؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية خلال شهر يونيو الماضي، وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 120.6 نقطة، وانخفض المؤشر بنسبة 2.5% عن قيمته لشهر يونيو 2023، كذلك انخفض بنسبة 24.8% عن الذروة التي بلغها في مارس 2022.

انخفاض مؤشر أسعار الحبوب في يونيو

وأوضحت الفاو، في بيان، اليوم الأحد، أن مؤشر المنظمة لأسعار الحبوب انخفض بنسبة 3.0% في يونيو مقارنة بمايو، إضافة إلى انخفاض عروض أسعار الحبوب الخشنة والقمح والأرز، وذلك بسبب تحسن توقعات الإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية، وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.1% مقارنة بشهر مايو، مدعومًا بانتعاش الطلب العالمي على الواردات من زيت النخيل والطلب القوي من قطاع الوقود الحيوي في دول قارة أمريكا الشمالية والجنوبية على زيوت الصويا وعباد الشمس.

وأشار إلى أن مؤشر «المنظمة» ارتفع لأسعار السكر بنسبة 1.9% مقارنة بشهر مايو بعد ثلاثة أشهر متتالية من الانخفاض، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المخاوف المتعلقة بالأثر المحتمل لأحوال الطقس السيئة والرياح الموسمية على الإنتاج في البرازيل والهند.

وفيما يتعلق بمنتجات الألبان ارتفع مؤشر المنظمة بنسبة 1.2%، إذ ارتفعت الأسعار الدولية للزبدة إلى أعلى مستوى لها في 24 شهرًا جراء زيادة الطلب العالمي، والانخفاض الموسمي في شحنات الحليب في أوروبا الغربية، وانخفاض المخزونات في أوقيانوسيا.

لا تغيير في مؤشر أسعار اللحوم

أما اللحوم فقد بقي مؤشر المنظمة دون تغيير في يونيو، وتكاد الزيادات الطفيفة في الأسعار العالمية للحوم الأغنام والأبقار تعوض الانخفاض الناجم عن العرض في الأسعار الدولية للحوم الدواجن.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.3 مليار دولار
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو
  • البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطى الأجنبي لـ46.384 مليار دولار نهاية يونيو
  • توقعات باقتراب الجنيه من مستواه العادل وارتفاعه أمام الدولار قريبا
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • البنك المركزي: ضخ 32.5 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة
  • آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك