صحافة العرب:
2024-07-07@02:50:44 GMT

أربعة أيام في مدرسة!!

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

أربعة أيام في مدرسة!!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أربعة أيام في مدرسة!!، ١ أربعة أيام في مدرسة!! د. ذوقان_عبيدات كنت محظوظًا أنني لم أبتعد يومًا عن المدارس ، .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أربعة أيام في مدرسة!!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أربعة أيام في مدرسة!!

(١)أربعة أيام في #مدرسة!!

د.

#ذوقان_عبيدات

كنت محظوظًا أنني لم أبتعد يومًا عن #المدارس ، فقدقضيت فيها أو قريبًا منها ما لا يقل عن أربع وستين سنة. عشت فيها كل تطورات #التعليم والمناهج والإدارة والإشراف وغير ذلك. دخلت المدارس معلمًا ومعلمًا للمعلمين ومشرفًا ومدربًا وعاملًا في المناهج. لم أنقطع عن التعليم يومًا.ولذلك عرفت هموم الطلبة والمعلمين.ويسرني هنا أن أتحدث عن مدرسة اليوم ممثلة بالمدرسة الأردنية الدولية بإدارة د جمانة أبو حجلة ، في دورة تنمية مهنية لقائداتها وبعض معلماتها؛لنأتحدّث عن أناقة المدرسة ، وقائداتها ، فهذا مألوف في معظم المدارس الخاصة، وسأتحدث عن ثقافة المدرسةومعلماتها.فالمدرسة الدولية تميزت باهتمامها بالنمو المهني للعاملات والعاملين فيها، وبإشراكهن في اختيار البرنامج ومحتوياته ومدته، وهذا شرط نجاح أي برنامج، ولعل هذا وسروطًا أخرى غيرها هو ما دفع جميع المشاركات في الالتزام بالحضور بحماسة حتى في أيام عطلتهن ، فلا قيمة لوقت لا يقود إلى تعلم. فرغبة النمو المهني دافع داخلي حتى في الإجازة!هذه ثقافة المعلم:أن يكون ناميًا متعلمًا.أن يكون معلم طلبة لا معلم مادة.أن يكون متعلمًا في مجتمع تعلم.أن يقيم علاقات ودية مع الزملاءوالطلبة والإدارة.ترى ما الذي يمنع معلمي المدارس الحكومية ومعلماتها من التمتع بثقافة المدارس الدولية الأردنية ؟وفي أثناء فترة ورشة النمو المهني، بإمكانك أن تعرف ماذا يجري في مدارسنا! ما يدهش حقًا أنك تجد معلمات إيجابياتمتعاونات! هذه ليست صفات عجيبة لكنني افتقدتها في ثقافة مدارس حكومية، تتآمر فيها المديرة القديمة على الجديدة،وتقف نصيرات المديرة القديمةضد نجاح مديرة مجتهدة واعدة.يصعب قياس رغبة النمو المهنيلدى معلمي المدارس الحكوميةومعلماتها، فلا أحد يهتم ، لا في المركز ولا في الأطراف! المطلوبثقافة جديدة للمعلمين والتعليم!فكيف يتطور التعليم؟ والأدهى؛ من في الساحة من يهتم! ربما نحتاج إلى فكرة نقابة المعلمين!

(٢)

في ترخيص السيارات

كل مواطن أردني، وكل غير أردنييشعر بالتقدم الهائل في عمليات ترخيص السيارات! رخصت سيارتي دون أن أنزل منها! حدث هذا في مركز ترخيص مركبات مرج الحمام. شكرًا!خطر ببالي سؤال: لو عيّنا مسؤولالترخيص مديرًا للتوجيهي ، هل سنعاني فترة انتظار طويلة؟

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أربعة أيام في مدرسة!! وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز

أثارت تصريحات الفنان علاء مرسي خلال لقائه ببرنامج "كلام الناس" الذي تقدمه ياسمين عز والمذاع على قناة ام بي سي مصر، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي ليتصدر بها مؤشر البحث العالمي جوجل وتريندات مواقع السوشيال ميديا.

علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة علاء مرسي يكشف أسرار علاقته بزوجته

وتطرق مرسي خلال الحلقة بالحديث عن علاقته بزوجته مشيرا إلى أنها سيدة عظيمة سامدته في أزماته قائلا: "أم أولادي وقفت في ظهري وما زلت، وهي مربية كويسة وست عظيمة، أنا برا البيت طول الوقت، وأولادي تربوا تربية كويسة، ومراتي هي اللي بترعاهم وتكبرهم خاصة مع البنات فيه حاجات مستحيل يكلموني فيها، لأنهم بيكبروا ويدخلوا في سن مراهقة، هي وقفت في ظهري كتير وما زالت، أنا كرجل ممكن أكون ببص بره وبعاكس ولكن لم اتجاوز هذه المرحلة خالص، بخاف منها على فكرة من الآخر".

وتن مبررات الرجال في الزواج من زوجة ثانية على زوجته قال : "أي حد هيتجوز على مراته وأم ولاده لازم يكون عنده مبرر، وربنا سبحانه وتعالى يعلم أن الرجل يحب يحتوي المرأة، ولا يكتفي بمرأة واحدة، حلل له زواج أربعة ولكن حط له شرط، وقال (ولن تعدلوا) ودي بتقفل الباب، بس ليه سايب ده علشان فيه حالات لازم يكون الحل ده متاح فيها، طالما أنا معنديش الحالة دي اللي تستدعي، يبقى هعملها علشان مين؟".

علاء مرسي وياسمين عز

وذكر علاء مرسي في بداية حواره إعجابه الشديد بالإعلامية ياسمين عز، وأمنيته الدائمة أن يقابلها وجها لوجه قائلا:" كانت أمنية أتمناها إني أقابلك وأطلع معاكي لأني من الفانز بتوعك ومؤمن بقضيتك ودفاعك عنها وإيمانك بيها واستماتك عليها وأصبحت من الناس اللي بيتمنوا اللقاء ده".

مقالات مشابهة

  • بعد تطورات قضية عشال.. قبائل أبين ترفع القطاعات لمدة أربعة أيام
  • رئيس العربي الاسترالي: نتنياهو لا يكترث للقرارات الدولية ويتعامل معها بعجهية (فيديو)
  • ما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية؟.. الإفتاء تجيب
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. قائمة مدارس بعد الإعدادية للبنات
  • وصول أرقام جلوس الطلاب السودانيين الممتحنين للمرحلة المتوسطة بمصر
  • وصول أرقام جلوس الطلاب السودانيين للمرحلة المتوسطة لمراكز الامتحانات بمصر
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • تسلل ألماني في منطقة الجزاء الدولية!