الجديد برس:

كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، الإثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأ يصرخ ويشتم مساعديه، بعد أن أخبروه بأن أرقام استطلاعاته انخفضت بسبب دعمه وموقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مطلعين إن الرئيس بايدن “كان غاضباً بشكلٍ خاص بسبب أرقام الاقتراع التي وصفوها بالكارثية”، وهو “غاضب وقلق” بشأن جهود إعادة انتخابه في العام 2024.

وتأتي هذه القصة، بعدما لم يحصل بايدن على النتيجة المعتادة في استطلاعات الرأي بعد خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضي، إذ تبلغ موافقته الآن مستوى منخفضاً جديداً وصل إلى 37.4%.

وفي نوفمبر الماضي، كشف استطلاع رأي أجرته شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، تراجع معدل تأييد الناخبين للرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى أدنى مستوى له، وسط معركة “طوفان الأقصى”.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن مستوى التأييد انخفض إلى نسبة 40%، وأكدت الشبكة أن السبب هو عدم موافقة أغلبية كبيرة من الناخبين على تعامل بايدن مع السياسة الخارجية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفض 70% من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً الطريقة التي يتعامل فيها بايدن مع الحرب، وفي هذا السياق رفض أيضاً 56% من الناخبين من فئات أخرى سياسة بايدن، وفق استطلاع الشبكة.

وعلى الرغم من فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، فإن بايدن واجه خلال الأشهر الماضية استياءً متزايداً بسبب موقفه الداعم لـ”إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، خاصة في أوساط الناخبين الشباب أو أصحاب الأصول العربية.

وقبل أيام، أكد الرئيس بايدن أنه لن يتخلى عن “إسرائيل” أبداً. وتكشف تصريحاته مدى تناقض المواقف الأمريكية بشأن غزة وحجم دعم واشنطن للعدوان على القطاع على الرغم من بعض الـ”تصريحات ذات الطابع الإنساني” التي تطلقها بين الحين والآخر.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الرئيس يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف

وخلال زيارته لساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، قال الرئيس المشاط في تصريحات لقناة المسيرة: أبعث بالتهاني والتبريكات إلى أمتنا العربية والإسلامية وإلى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي وإلى جماهير شعبنا اليمني العظيم بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ودعا "جميع شرائح الشعب اليمني إلى الاحتشاد المشرف وأن يكونوا على مستوى الرهان الذي راهن عليهم السيد القائد في خطابه بالأمس"، مؤكدا "أن شعبنا سيكون عند مستوى الطموح والتطلعات".

واطلع الرئيس المشاط خلال زيارته على التجهيزات واستكمال التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الحشود المليونية المشاركة في الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، معبرا عن شكره لجميع وسائل الإعلام الوطنية التي تغطي فعاليات المولد النبوي الشريف.

ويستعد ملايين اليمنيين للخروج، اليوم الأحد، في مسيرات كبرى أحياء لذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني بإقامة الفعاليات المركزية الأضخم عالميا بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات الحرة.

مقالات مشابهة

  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • الرئيس يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • لماذا اعتمر بايدن قبعة ترامب التي تروج لانتخابه؟