أمطار غزيرة شهدتها معظم محافظات الجمهورية، خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي يضطر المواطنين إلى التعامل معه بحذر تام، تجنبًا للتعرض إلى الصعق الكهربائي في بعض الأحيان، حال ملامسة الأعمدة الكهربائية في أثناء التواجد بالخارج، ليوجه محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، بعض النصائح للتعامل مع تلك الأحوال الجوية.

وجب على المواطنين أخذ كل الاحتياطات، للتعامل مع التغيرات الجوية التي نشهدها،  في مختلف محافظات الجمهورية، ويمكن تناول هذه النصائح على النحو التالي، وفقا لـ«القياتي» خلال حديثه لـ«الوطن» فيما يلي:

7 نصائح للتعامل مع الأمطار

وتابع «القياتي» أنه وجب على المواطنين عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، ونصح بضرورة متابعة النشرات الجوية يوميًا، نظرًا لما نشهده من تغيرات خلال فترات زمنية قصيرة، معلنًا فرصة استمرار سقوط الأمطار على نحو الـ24 ساعة المقبلة: «الأمطار مسترة غدًا على السواحل الشمالية هتكون متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية الشرقية، مثل شمال سيناء وقد تمتد خفيفة لمناطق من القاهرة الكبرى».

ننصح المواطنين في نطاق المدن الساحلية، بتوخي الحذر التام  في أثناء تساقط الأمطار وعدم ملامسة أعمده الإنارة في الشارع.  المواطنين في سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر بتوخي الحذر التام خاصه للمسافرين.

  كما نوه «القياتي» أن هناك فرصه لتشكل السيول، وأن كانت خفيفة وذلك نتيجه لكمية الأمطار المتساقطة اليوم والمتوقع سقوطها غدا.

وقدّمت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، بعض النصائح للمواطنين للتعامل مع الأمطار، خاصة في الأماكن المعنية بـ سقوط الأمطار وجاءت على النحو التالي:

 استمرار ارتداء الملابس الشتوية.  تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية وألواح الإعلانات المعدنية والمباني المتهالكة. يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار.  متابعة النشرة يوميًا عن الأحوال الجوية عبر الراديو أو التلفزيون أو أي وسيلة إعلامية أخرى. إضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى واستخدام ماسحات السيارة باستمرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار نصائح للتعامل مع الأمطار 7 نصائح للتعامل مع الأمطار للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية

أكد جيش الاحتلال إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية بجروح متفاوتة، ونشر الجيش صورة الجنديين القتيلين في معارك غزة.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن إسرائيل مستعدة لتقصير العملية في رفح من أجل التوصل إلى اتفاق في الشمال يشمل أيضاً إعادة إعمار جنوب لبنان وإبعاد حزب الله .

مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام

مقتل جنديين من لواء المظليين الكتيبة 890 خلال معارك الشجاعية، وتواصل القسام تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ضمن كمائن مركبة معدة مسبقًا ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط أكثر من طائرة لإخلائهم .

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بالإضافة إلى القتيلين، تم الإعلان عن إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة.


الانتقال للمرحلة "ج" 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت تقديرات إسرائيلية بأن الانتقال للمرحلة "ج" في قطاع غزة قد يمنع حربا في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني ويمهد الطريق أمام صفقة تبادل الرهائن.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك تقديرات قد تشير إلى منع حرب في الشمال الإسرائيلي أمام "حزب الله" في حال الانتقال إلى للمرحلة "ج" داخل قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على مجريات صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين "حماس" وإسرائيل، أن الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بتلك الصفقة، موضحة أن هناك ضغوطا كبيرة تمارس على حركة حماس بهدف سرعة الحصول على رد إيجابي من رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.


 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • انهيارات أرضية في نيبال بسبب الأمطار الغزيرة.. الأرض ابتلعت 9 أشخاص (فيديو)
  • الصحة: 40 شهيدًا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة