النهار أونلاين:
2024-07-02@00:14:41 GMT

أزيد من 140 ألف جمعية تنشط في الجزائر

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

أزيد من 140 ألف جمعية تنشط في الجزائر

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، اليوم، أنّ الجزائر تشهد نشاط 140379 جمعية.

أوضح مراد في عرض قدمه أمام لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي بالبرلمان حول الجمعيات، أنّه ولغاية نهاية 2023، تم تسجيل 1952 جمعية وطنية و63 جمعية ما بين الولايات. إلى جانب 25 ألف جمعية ولائية و 113.

364 جمعية بلدية.

كما عرفت الفترة ذاتها تخصيص مبلغ 6.3 مليارات دينار في شكل إعانات مباشرة من الميزانيات البلدية. وكذا 4.3 مليارات دينار كإعانات مباشرة من ميزانيات الولايات.

وأضاف مراد إلتزام السلطات العمومية بمنح الحركة الجمعوية مكانة خاصة في مسار تجسيد حكامة تشاركية جامعة لكل الطاقات الوطنية.

وفي ذات السياق شددالويرعلى أن السلطات العمومية ملتزمة ومنذ تولي رئيس الجمهورية، تسيير شؤون البلاد، بمنح الحركة الجمعوية مكانة خاصة، تجسيداً لالتزاماته الـ 54 الهادفة إلى تحقيق إصلاحات عميقة”.

وأكد مراد أنّ وزارة الداخلية تعكف على إدراج خدمات رقمية جديدة تسمح بإضفاء مرونة أكبر على إجراءات الاستقبال والإصغاء والتوجيه لفائدة الجمعيات”، مبرزاً أنّ السلطات تضمن “مرافقة ودعم الحركة الجمعوية، تشجيعاً لمشاركتها ومساهمتها في تسيير وترقية المرافق العمومية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عبر البصرة.. العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاحد، ان العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية بين الجانبين عن طريق محافظة البصرة.

 

وقالت الوزارة في بيان ورد تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "المدير العام للشركة العامة للنقل البحري أحمد جاسم نعيم الأسدي استقبل وفدا رفيع المستوى من الموانئ التابعة الى الجمهورية الاسلامية في إيران وأجرى اجتماعا موسعاً لدراسة النقل النهري بين الجانبين".   وبحسب البيان، أوضح المدير العام أحمد الاسدي "تم خلال لقائنا مع الوفد القادم من الجمهورية الإسلامية في إيران دراسة ومناقشة إمكانية تسيير رحلات نهرية بين الجانبين في الأيام المقبلة كما تم ايضا مناقشة الجوانب الفنية وكل ما من شأنه انجاح هذا المشروع".   وأضاف الأسدي، "وبعد اللقاء جرت زيارة ميدانية برفقة الوفد الضيف الى المراسي النهرية في البصرة وإلى ميناء الواصلية لتمهيد تفعيل المباشرة بهذا المشروع المهم الذي يؤمن نقل عدد كبير من الزوار خلال المناسبات الدينية".

مقالات مشابهة

  • "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية من وإلى لبنان.. هذا موعد انتهائها
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: أزيد من 46,3 مليار درهم
  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر عربيا ودوليا ومهدت لمرحلة البناء والاستقرار
  • رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتقدم ومنافسه الأبرز يرفض ويطالب بتدخل الجيش
  • عبر البصرة.. العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية
  • مصر توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي قيمتها 299 مليون يورو
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت