كشفت تقرير للقناة الـ12 العبرية، مساء اليوم الإثنين، عن تصاعد التوترات بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك علة خلفية إدارة نتنياهو للحرب في قطاع غزة.

وقالت القناة العبرية إنه على خلفية التوترات المستمرة بين إسرائيل والإدارة الأمريكية، طالب نتنياهو رئيس الشاباك ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلة "أمان" بإلغاء لقاءاتهما مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، باربرا ليف، التي وصلت إلى إسرائيل والتي كان من المقرر إجراؤها اليوم الإثنين.

وبحسب مصادر مطلعة على مضمون اللقاء، فإن هذه محاولة من نتنياهو للإشارة إلى الرئيس الأمريكي وكبار أعضاء حكومته بأنه غير مستعد للانتقال إلى جدول الأعمال لما يعتبره تدخلًا في السياسة الداخلية لإسرائيل.

ووفقا للقناة فقد التقت باربرا ليف، اليوم في إسرائيل بكبار المسؤولين في النخبة السياسية والأمنية. وتم إلغاء لقاءاتها المقررة مع رئيس الشاباك رونين بار ومع رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أهارون حاليفا بناء على طلب نتنياهو الذي يصعد مواجهته مع إدارة بايدن.

وأوضحت القناة أنه بعد ساعات طويلة من الانتظار، تقرر أن يتم لقاءها مع حاليفا كما هو مقرر، بينما سيظل اللقاء مع رونين بار  ملغيا.

وخاطب نتنياهو الدول الداعمة لإسرائيل مطالبا إياها بالتوقف عن الضغط على إسرائيل وتركيز الضغط على حماس.

وبعد ذلك الطلب الذي كان موجها إلى الدول الداعمه لكنه عمليا كان موجها على ما يبدو إلى الرئيس بايدن نفسه، اختار نتنياهو طريقة مقاطعة الاجتماعات مع المسؤولة الأميركية في المنطقة، من أجل إيصال هذه الرسالة، وفقا لما ذكرته القناة العبرية.

وتحدث نتنياهو والرئيس بايدن اليوم، للمرة الأولى منذ شهر، في محادثة استمرت حوالي 45 دقيقة. وقال البيت الأبيض بعد اللقاء إن الجانبين "ناقشا آخر التطورات في غزة والوضع في رفح والجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية للقطاع".

وجاء الحديث بين الاثنين بعد أن هاجم نتنياهو بايدن، على خلفية خطاب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، الذي قال إن نتنياهو ضل طريقه ودعا إلى إجراء انتخابات في إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تصاعد التوترات بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن حرب في قطاع غزة الإدارة الأمريكية باربرا ليف إسرائيل هاجم نتنياهو بايدن بايدن ونتنياهو

إقرأ أيضاً:

بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن عزمه إجراء اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الوضع الأمني المتصاعد في المنطقة، لا سيما بعد الهجمات الإيرانية الأخيرة على إسرائيل ، وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تدعم الدفاعات الإسرائيلية بشكل كامل، مشيراً إلى أن الهجوم الإيراني لم يكن فعالاً كما كان متوقعاً.


 

وفي تصريحات له، أوضح بايدن أن فريق الأمن القومي الأمريكي يتواصل بشكل دائم مع نظرائهم الإسرائيليين لتقييم الأوضاع وتقديم الدعم المطلوب. وأشار إلى أن عواقب الهجوم الإيراني لم تتبين بعد، حيث لا تزال المشاورات جارية مع إسرائيل حول كيفية الرد المناسب على هذا التصعيد.


 

يأتي هذا الإعلان في وقت تتزايد فيه التوترات في الشرق الأوسط، بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ تجاه الأراضي الإسرائيلية، مما أثار ردود فعل قوية من السياسيين الإسرائيليين الذين أكدوا على ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة. وقد تم رصد هذا الهجوم في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة.


 

في سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها من التصعيد، ودعت كافة الأطراف إلى ضبط النفس. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تواصل دعمها لإسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها، مشدداً على أهمية التفاهم بين واشنطن وتل أبيب في هذه الأوقات الحرجة.


 

تعتبر هذه التطورات جزءاً من سلسلة من الأحداث التي تتطلب تنسيقاً دولياً للحد من التوترات في المنطقة، وهو ما يؤكد عليه المسؤولون الأمريكيون في كل فرصة.


 

منفذا عملية يافا تسللا الحدود وطعنا جنديا واستوليا على سلاحه ونفذا الهجومه


 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، اليوم ، بوقوع عملية طعن في مدينة يافا، حيث تمكن منفذان من التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية وقاما بطعن جندي قبل أن يستوليا على سلاحه. وبحسب التقارير، استخدم المهاجمان السلاح الذي استوليا عليه لتنفيذ الهجوم، مما أدى إلى إصابات بين المدنيين والعسكريين في المكان.


 

العملية تأتي في سياق تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، حيث تزايدت الهجمات المسلحة ضد القوات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة. وقد تم التعرف على منفذي الهجوم كجزء من حملة استهدفت العسكريين والمدنيين، مما يعكس التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في ظل الظروف الراهنة.


 

في السياق نفسه، تشير التقارير إلى أن الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن تقوم بعمليات بحث مكثفة للعثور على المنفذين، حيث أغلقت العديد من الشوارع في يافا لتعزيز الأمن في المنطقة. وتأتي هذه التطورات بعد هجمات سابقة شهدتها تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، مما أدى إلى تشديد الإجراءات الأمنية في المدن الكبرى.


 

الجدير بالذكر أن هذه الحوادث تأتي في الوقت الذي تواصل فيه إيران عملياتها العسكرية في المنطقة، حيث أفادت تقارير سابقة بأن إيران أطلقت صواريخ على أهداف إسرائيلية. وهذا يعكس السياق الإقليمي المتوتر الذي يؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الأمنية داخل إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل لمواجهة إيران
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • تحسبا لأي هجوم إيراني.. إدارة بايدن تعتزم تعزيز دفاعات إسرائيل
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة