تشتهر الأسماك بمجموعتها الواسعة من فوائد صحة الإنسان ومع ذلك، فإن مزيجه مع بعض أنواع المنتجات يمكن أن يؤدي إلى عواقب غير سارة، حذر خبير التغذية يفغيني أرزاماستيف عن ذلك. 

لا ينبغي الجمع بين الأسماك الدهنية والحبوب والفطر ومنتجات الألبان ويرجع ذلك إلى حقيقة أن مثل هذا المزيج يمكن أن يؤدي إلى اضطراب أو عمليات التهابية في الجهاز الهضمي للشخص الذي يعاني من أمراض هذه الأعضاء بالإضافة إلى ذلك، هذه المنتجات معا هي طعام ثقيل جدا.

وفقا للأخصائية، يجب عليك أيضا الامتناع عن الجمع بين الأسماك والبقوليات، لأن هذا لا يمكن أن يؤدي فقط إلى الشعور بالثقل، ولكن أيضا يمنع الامتصاص الصحيح للبروتين.

من بين المشروبات التي حظرها الخبير تسببت في عمليات التخمير والصودا والعصائر والمشروبات الحلوة الأخرى.

أفضل طبق جانبي لأطباق السمك،وفقًا المتخصصة هي الخضروات، حيث سيوفر هذا المزيج أكبر فائدة من تناول الطعام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسماك التغذية الأسماك الدهنية الجهاز الهضمي الألبان

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟

هل يمكن أن يؤثر الانتقال من مكان دافئ إلى بارد أو العكس على صحة الانسان؟ تعتاد أجسادنا على مناخ معين، وعندما تتغير درجة الحرارة من حولنا بشكل مفاجئ تحاول أجسادنا التكيف مع الوضع الجديد.

تواجه أجسامنا أحيانا صعوبة في التكيف، مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض. فيما يلي نستعرض أثر التغير في درجات الحرارة على صحة الجسم.

مشكلات الجهاز التنفسي

استنشاق الهواء البارد يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي، خاصة لدى الأفراد المصابين بالربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). ويمكن للهواء البارد أن يتسبب بانقباض مجرى الهواء، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس. ويمكن أن يؤدي التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة إلى تفاقم أمراض الجهاز التنفسي عن طريق زيادة حساسية الشعب الهوائية وتعزيز الالتهاب.

إضعاف الجهاز المناعي

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى إضعاف الاستجابة المناعية بشكل مؤقت وفقا لجمعية أمراض القلب الأميركية، مما يزيد من التعرض للعدوى والالتهابات. وهذا أمر مثير للقلق بشكل خاص خلال موجات الحر عندما يكون خطر الإصابة بالأمراض المعدية أعلى بسبب ضعف قدرة الجسم على محاربة مسببات الأمراض.

التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة يمكن أن تسبب صدمة حرارية (شترستوك) الصدمة الحرارية وارتفاع الحرارة او انخفاضها

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والحماية منها الأميركية، فإن التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة يمكن أن تُسبب صدمة حرارية، مما يعطل قدرة الجسم على تنظيم درجة حرارته الداخلية. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع الحرارة في البيئات الحارة أو انخفاض حرارة الجسم في البيئات الباردة، كما يؤدي التعرض لفترة طويلة للبرد إلى انخفاض حرارة الجسم، وهو ما يهدد الحياة.

أما في البيئات الحارة فيزداد خطر ارتفاع الحرارة، مما قد يؤدي إلى الإنهاك الحراري أو ضربة الشمس إذا لم يتم التعامل معه بالشكل صحيح. وتشمل الأعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم، والغثيان، والدوخة، والارتباك.

إرشادات تساعدك عن الانتقال بين الأماكن التي تتباين فيها درجات الحرارة ارتد ملابس مكونة من طبقات: ارتد طبقات من الملابس يمكنك تعديلها لمساعدة جسمك على التأقلم مع التغيرات في درجات الحرارة، ولا تنس وضع واقي الشمس قبل الخروج. الترطيب: حافظ على رطوبة الجسم من خلال شرب الماء، لأن ذلك يساعد الجسم على تنظيم درجة الحرارة بشكل أفضل، كما قد تؤدي زيادة إفراز الماء عن طريق التعرق مثلا إلى الجفاف وعدم تحمل الحرارة لاحقا. التكيف التدريجي: كلما أمكن، انتقل تدريجيا بين درجات الحرارة القصوى للسماح لجسمك بالتكيف. الحماية: حافظ على حماية الأطراف في البيئات الباردة واستخدام الأقمشة القابلة للتنفس في البيئات الحارة لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف كيف يمكن استعادة صحة المفاصل
  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • انتشار أمني مكثف قبل بدء استئناف المتهم بدهس «طبيبة التجمع»
  • اليوم.. استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»