شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بيان لـ 40 منظمة بينها هيومن رايتس يقدم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة وخارطة طريق للمساءلة، بيان لـ 40 منظمة بينها هيومن رايتس يقدم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة وخارطة طريق للمساءلةقالت أكثر من 40 منظمة بينها هيومن رايتس .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيان لـ 40 منظمة بينها "هيومن رايتس" يقدم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة وخارطة طريق للمساءلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيان لـ 40 منظمة بينها "هيومن رايتس" يقدم إعلان...

بيان لـ 40 منظمة بينها "هيومن رايتس" يقدم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة وخارطة طريق للمساءلة

قالت أكثر من 40 منظمة بينها "هيومن رايتس ووتش" اليوم الأربعاء إن المفاوضات من أجل إنهاء النزاع في اليمن يجب أن تتضمن خططا لتحقيق العدالة بعد النزاع، وتكون شاملة وتتبع نهجا يُركّز على الضحايا، وتتضمن أحكاما للمساءلة، وجبر الضرر، والتعويضات.

 

جاء ذلك بيان مشترك صادر عن منظمات مجتمع مدني يمنية وروابط ضحايا وناجين يمنيين بشأن "إعلان اليمن للعدالة والمصالحة".

 

 ويحدد الإعلان رؤيتهم المشتركة لتحقيق العدالة والمصالحة في اليمن بعد النزاع. ينبغي للسلطات اليمنية، وجميع أطراف النزاع، و"مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن"، والأمم المتحدة، والمجتمع الدولي ككل الاستجابة للمطالب الواردة في الإعلان.

 

وقالت نيكو جعفرنيا، باحثة اليمن والبحرين في هيومن رايتس ووتش: "لم تعالج أطراف النزاع والمجتمع الدولي بشكل شامل الانتهاكات الحقوقية الواسعة المرتكبة خلال هذا النزاع. على أطراف النزاع والمبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ككلّ ضمان إشراك المجتمع المدني بشكل فعال في أي مفاوضات سلام، واستخدام هذا الإعلان كخارطة طريق لعمليات العدالة بعد النزاع".

 

ووفقا للبيان يسعى إعلان اليمن للعدالة والمصالحة إلى معالجة هذه الفجوة في المساءلة عن المظالم التي سببتها الحرب، من خلال تحديد مجموعة من المبادئ لتوجيه عملية العدالة بعد النزاع. يؤكد الإعلان على ضرورة أن تشمل عملية العدالة بعد النزاع في اليمن منظمات المجتمع المدني، والنساء، والأطفال، والفئات المهمشة، والضحايا والناجين من الانتهاكات الحقوقية.

 

وأشار إلى أن الإعلان يدعو إلى اتباع نهج يركز على الضحايا، والمساواة والشمول الجندريَّين، والحقيقة وتخليد الذكرى، وجبر الضرر والتعويضات، والمساءلة، والمصالحة، والتماسك الاجتماعي، ومنع العنف في المستقبل. بالإضافة لذلك، يؤكد الإعلان على الطابع العالمي لحقوق الإنسان، ويدعو إلى تطبيق القانون الدولي من أجل "إثراء مفاوضات السلام، والتسوية السياسية، وعملية العدالة بعد انتهاء النزاع".

 

واضافت جعفرنيا: "طال انتظار العدالة والمساءلة عن الانتهاكات في اليمن خلال سنوات النزاع التسع. مع استمرار المفاوضات، وبينما تستعد الدول لجلسة مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر/أيلول، ينبغي لها تلبية مطالب المجتمع المدني الواردة في الإعلان".

 

 

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بيان لـ 40 منظمة بينها "هيومن رايتس" يقدم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة وخارطة طريق للمساءلة وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیومن رایتس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

"محامون من أجل العدالة" تدين اعتقال أجهزة أمن السلطة مجموعة مواطنين في رام الله

رام الله - صفا

أدانت مجموعة محامون من أجل العدالة، قيام أجهزة أمن السلطة باعتقال مجموعة من المواطنين في مدينة رام الله، على خلفية الدعوة للإضراب والتظاهر والمشاركة في مظاهرة سلمية للاحتجاج عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ عام.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة في الساعات الأولى صباح اليوم ثلاثة مواطنين، في حين تم اعتقال أربعة آخرين أثناء المشاركة في التظاهرة السلمية الاحتجاجية وسط مدينة رام الله.

واستنكرت محامون من أجل العدالة، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، قيام عناصر من أجهزة أمن السلطة باعتقال الصحفي محمد تركمان من مجمع فلسطين الطبي أثناء تغطيته الصحفية لجنازة شهيد ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها صباح اليوم لمخيم قلنديا.

وأشارت إلى أن هذه الاعتقالات التعسفية تتعارض مع الممارسة الطبيعية للحقوق الدستورية المكفولة بموجب القانون الأساسي الفلسطيني، والتي تحمي وتكفل حق التجمع السلمي وأيضاً تحمي وتكفل حرية العمل الصحفي.

وطالبت بإجراء مراجعة شامله ومحاسبة لسوء تطبيق القانون وتعسف السلطة التنفيذية الذي يتناقض مع التزامات السلطة الفلسطينية بموجب الاتفاقات الحقوقية.

ودعت محامون من أجل العدالة للإفراج الفوري عن الموطنين المعتقلين بدون مبرر أو سند قانوني وكذلك الإفراج الفوري عن الصحفي محمد تركمان وتوفير الحماية للصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، خاصة في ظل تكرار الاعتداءات التي يتعرضون لها على خلفية عملهم الحقوقي والصحفي.

مقالات مشابهة

  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتقال أجهزة أمن السلطة مجموعة مواطنين في رام الله
  • رايتس ووتش: القصف الإسرائيلي خطر جسيم على المدنيين في لبنان وغزة
  • بينها اليمن.. أردوغان يحذر من مخطط خبيث يجري تنفيذه في 5 دول
  • بينها 4 مناطق للخدمات.. تفاصيل مشروع طريق "جدة مكة" المباشر
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم بفعل العدوان والحصار على اليمن
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • منظمة انتصاف: تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • “محامون من أجل العدالة” ترحب بأوامر القبض ضد المتورطين في ترهونة
  • خلافًا للرواية الحوثية.. إعلان بريطاني بشأن الغارات الجوية على المليشيات في اليمن
  • بينها صنعاء والحديدة..الجيش الأمريكي يقصف 15 هدفاً حوثياً في 4 محافظات في اليمن