قررت المملكة العربية السعودية منع تكرار العمرة أكثر من مرة خلال شهر رمضان لتخفيف الازدحام. 

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان لها اليوم الأحد “أنه لا يمكن إصدار التصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك لتخفيف الازدحام خلال شهر رمضان المبارك”، منوهة إلى أن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة في رمضان يحقق العديد من الفوائد.

 

ونوهت الوزارة في بيان لها إلى أن الاكتفاء بعمرة واحدة في رمضان يهدف إلى تخفيف الازدحام وإتاحة الفرصة للآخرين والتعاون على التنظيم والتيسير على المسلمين. 

وقالت منصة “نسك” في حال الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية تظهر رسالة مفادها “فشل إصدار التصريح لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان”. 

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة منصة “نسك” عام 2022 لتتيح للمسلمين من جميع أنحاء العالم تجربة سفر سهلة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وتساعد على تبسيط رحلة الحج والعمرة والحصول على العديد من الخدمات عن بعد. 

وكان وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، أعلن أن “أعداد المعتمرين وصل إلى 13.55مليون معتمر خلال موسم رمضان العام الماضي وذلك بفضل التسهيلات المقدمة وهو أكبر ارتفاع في تاريخ المعتمرين من خارج المملكة، حيث يقدّر عدد الزيادة بـ5 ملايين معتمر بنسبة زيادة 58%”.

 ووضعت الحكومة السعودية خطة لرفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر، و 5.4 ملايين حاج في 2030.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الحج والعمرة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025

بعد تركيزها خلال العامين الماضيين على الغناء، تعود الممثلة المغربية كريمة غيث إلى عالم الدراما التلفزيونية، بمسلسل جديد يحمل اسم "أنا حرة".

ونشرت غيث صوراً من كواليس المسلسل عبر صفحتها على فيس بوك، حيث شرعت في تصوير مشاهدها الأولى فيه خلال الأيام القليلة الماضية من إخراج أحمد أكساس "أكتاروس"، ومن المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، عبر قناة "mbc العراق".

"أنا حرة" مسلسل درامي اجتماعي، مكوّن من ثلاثين حلقة، ستقدم خلاله كريمة غيث دور خادمة تتعرض للعديد من المضايقات خلال ممارستها لمهامها اليومية.

ويسلط المسلسل الضوء على معاناة الفتيات اللواتي يعملن كخادمات في البيوت، والتحديات والمشاكل التي تصادفهن، في قالب اجتماعي يهدف إلى مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.
ويضم العمل في بطولته إلى جانب كريمة غيث، باقة من ألمع نجوم الدراما المغربية؛ على رأسهم ناصر أقباب، وأمين الناجي، وأنس الباز، وعبد الحق بلمجاهد، وصونيا عكاشة، وماريا لالواز، وماريا صادق، وآخرون.

يذكر أن كريمة غيث، التي اشتهرت في بداياتها الفنية كمغنية، ركزت خلال العامين الماضيين على مجال الغناء؛ حيث عادت إلى الساحة الفنية المغربية بأعمال غنائية جديدة جمعت فيها بين الموسيقى العصرية والأهازيج الأمازيغية تكريما لأصولها.
وكان مسلسل "بغيت حياتك"، الذي عُرض في عام 2022، من آخر الأعمال التي أطلت بها على الجمهور المغربي، إضافة إلى مشاركتها في أحد المسلسلات الناطقة بالأمازيغية، قبل أن تغيب للتحضير لأعمال غنائية جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين
  • حدث في 8 ساعات| حقيقة تحصيل برامج العمرة بالدولار.. والسيسي يدعو النواب للانعقاد بداية أكتوبر
  • كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • هذا عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2025
  • الغرف السياحية: جميع رحلات العمرة في شهري سبتمبر وأكتوبر منقولة جوا
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر