استُبعد أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني من تشكيلة منتخب بلاده فرنسا لمباراتيها الوديتين ضد ألمانيا وتشيلي في 23 و26 الشهر الحالي استعداداً لكأس أمم أوروبا هذا الصيف، بسبب التواءٍ في الكاحل الأيمن، واستُبدل بلاعب وسط لاتسيو الإيطالي ماتيو غندوزي ذو الأصول المغربية.

بهذا الغياب، ستتوّقف سلسلة المباريات الدولية المتتالية القياسية لغريزمان مع "الديوك" عند 84 مباراة.



وغاب غريزمان (32 عاماً) عن أتلتيكو في أربع مبارياتٍ متتالية قبل أن يعود أمام إنتر ميلان الإيطالي في المباراة التي فاز فيها فريقه 3-2 بركلات الترجيح في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (0-1 ذهابا و2-1 ايابا بعد التمديد) ، قبل أن يشارك من بعدها في المواجهة أمام برشلونة الأحد ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري، حيث خرج بعد انتهاء الشوط الأوّل.

واستُبدل غريزمان الذي يعتبر "ركيزة أساسية" بحسب مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان الذي أعلن إصابته، بغندوزي.

لعب "غريزو" 127 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدفاً.

في المقابل، تلقّى غندوزي (24 عاماً و7 مباريات دولية) الاستدعاء الأوّل منذ آخر مباراة له في كأس العالم 2022 حين شارك في الخسارة أمام تونس 0-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.
وقال ديشان قبل الإعلان عن غياب غريزمان إنه "لن نجد لاعباً يتمتع بصفاته".

وأضاف "أن نجد لاعباً بديلاً في المركز عينه، هو أمرٌ صعبٌ للغاية. سنقوم بترتيب الأمور بشكل مختلف".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية غريزمان فرنسا غندوزي المغربية المغرب فرنسا غريزمان غندوزي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا

البلاد- جدة

يجمع نهائي مبكر منتخبي فرنسا وبلجيكا مساء اليوم في دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، فيما يلتقي منتخب البرتغال نظيره السلوفيني في اللقاء الآخر في ثمن النهائي اليوم الاثنين.
وقبل انطلاق البطولة كان منتخبا فرنسا وبليجكا مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري؛ لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة.
وحل منتخب فرنسا ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، فيما جمع منتخب بلجيكا 4 نقاط من فوز وهزيمة وتعادل؛ ليحتل وصافة المجموعة الخامسة، متفوقًا بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثًا لريال مدريد، وكيفين دي بروين قائد بلجيكا وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي.
وعلى الورق يبدو منتخب (الديوك) المرشح للفوز، بعد أن حسم جميع المواجهات الـ 4 المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، لكن فرنسا لم تنجح حتى الآن في التسجيل من هجمة منظمة طوال 270 دقيقة في البطولة القارية؛ إذ جاء الهدف الوحيد من ضربة جزاء نفذها كيليان مبابي خلال التعادل مع بولندا 1-1 بعد أن جاء الهدف الأول للديوك بنيران صديقة.
ويستعد مبابي للمشاركة منذ البداية أمام بلجيكا مثلما فعل أمام بولندا عقب تعافيه من كسر في الأنف، مع استمرار ارتداء قناع للوجه.
ومن المقرر أن يشارك برادلي باركولا بدلًا من أنطوان غريزمان، في الوقت الذي يتطلع فيه أوليفر جيرو وماركوس تورام للمشاركة إلى جوار مبابي في خط الهجوم.
على الجانب الآخر، يعود دودي لوكيباكيو جناح منتخب بلجيكا وإشبيلية الإسباني من الإيقاف، ومن المتوقع مشاركته على حساب لياندرو تروسار الذي فشل في إثبات ذاته حتى الآن.
كما أخفق جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي في التألق حتى الآن، وبالتالي قد يشارك تيموي باكايوكو بدلًا منه في مركز الجناح الأيسر.
ورغم تسجيله 24 هدفًا مع لايبزيغ الموسم الماضي، فإن لويس أوبيندا من المتوقع أن يبقى على مقاعد بدلاء منتخب بلجيكا.

رونالدو ورفاقه لبلوغ دور الـ 8
سيكون منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو تحت المجهر؛ عندما يدخل ملعب فرانكفورت لمواجهة سلوفينيا في دور الـ 16 لكأس أوروبا.
ورغم أنها أنهت الدور الأول في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فقد مُنيت البرتغال بهزيمة مفاجئة أمام جورجيا، ما أثار تساؤلات بعدما كانت أحد المرشحين للقب قبل انطلاق البطولة.
ورغم أن الهزيمة جاءت بتشكيلة بديلة، فإنها كانت بقيادة رونالدو، ولم يدخل المنتخب البرتغالي في أجواء المباراة أمام جورجيا التي كانت تتعامل بجدية شديدة مع كل التحام.
ومن المتوقع أن تسلك سلوفينيا نهجًا دفاعيًا منضبطًا بـ 5 لاعبين يغلقون المساحات، في انتظار الفرصة السانحة لشن هجمات مرتدة سريعة من التمريرات الطويلة.
وفي مارس الماضي، واجهت البرتغال صعوبة أمام سلوفينيا التي كبدت مارتينيز أول خسارة بعد 12 مباراة في المنصب، الذي تولاه خلفًا لفرناندو سانتوس بعد الخسارة المحبطة أمام المغرب في دور الـ 8 بكأس العالم 2022 حيث فازت 2-0 وديًا.
وعلى الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال قيادة منتخبها الموهوب لتحقيق نتائج تليق بإمكاناته، وستكون مباراة الليلة فرصة مثالية بالنسبة لرونالدو ورفاقه للرد على المشككين، وقطع خطوة نحو الفوز باللقب للمرة الثانية.

مقالات مشابهة

  • تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024
  • ليس بن شرقي.. الزمالك على أعتاب حسم صفقة مغربية جديدة
  • تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • استبعاد كهربا.. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. استبعاد كهربا
  • عاجل.. قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري.. استبعاد كهربا
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • الدوري المصري.. بدلاء الأهلي أمام فاركو.. كهربا وعبد القادر أبرز الأوراق الرابحة