بوابة الوفد:
2024-07-02@00:31:52 GMT

النقشبندي حالة متفردة في الصوت والأداء

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

يعتبر الشيخ سيد النقشبندي، أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم وهو أيضا منشد ديني استطاع أن يترك بصمة كبيرة مازالت تثير أذان المستمعين.

والشيخ النقشبندي صاحب مدرسة متميزة في الابتهالات أحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني، يتمتع بصوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات.

قال الإعلامي محمد الغزيري، إن الشيخ سيد النقشبندي حالة متفردة في الصوت والأداء، وهو من الأصوات النادرة على مستوى العالم مثل صوت أم كلثوم.

وأضاف "الغزيري"، خلال تقديمه برنامج "الصالون"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الابتهال الأشهر "مولاي" للشيخ سيد النقشبندي عبارة عن ملحمة عاشت في وجدان الشعب المصري والإسلامي بشكل عام. 

وأوضح: "مولاي النقشبندي ملحمة موسيقية إنسانية لن تتكرر في تاريخ الإنشاد الديني، لأنها جمعت بين عبقرية اللحن لبليغ حمدي والتفرد في الأداء للشيخ سيد النقشبندي".

ولفت إلى أن الشيخ النقشبندي شارك في فيلم "الطريق الطويل" وقدم شخصية منشد ديني أقرب إلى شخصيته وحياته، وقدم ثلاثة أناشيد دينية في عدة أفلام، وسجل 99 حلقة من برنامج "أسماء الله الحسنى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ النقشبندي النقشبندى الابتهالات الدينية الإنشاد الديني سید النقشبندی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو

هنأت إدارة الحوار الوطني الشعب مصر العظيم بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقالت إدارة الحوار الوطني إن المصريين سطروا في 30 يونيو ملحمةً وطنية فريدة، عمادها الحفاظ على الوطن، واستقلاله وأرضِه وترسيخ ثوابت هويته، ضد قوى الشر، مؤكدين أن مصر للمصريين.

ويحتفل المصريون اليوم بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو.

وأحيا الرئيس عبد الفتاح السيسي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، مشيرا إلى أنها أكدت على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وقال الرئيس السيسي إنه منذ ١١ عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود.

وأضاف الرئيس السيسي أن اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، موجها التحية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.

واختتم قائلا: أجدد أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب.
 

مقالات مشابهة

  • ملحمة السماء … رسمها الحسين على ارض كربلاء ؟؟!!
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • "الصحة القابضة": تعويض مالي لإجازات الخدمة المدنية والأداء يحدد العلاوات السنوية
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • الأمير مولاي هشام يعزي الملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات
  • كتاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي