صرح مستشار شؤون الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان تعليقا على فوز فلاديمير بوتين بالانتخابات الرئاسية الروسية، بأن بوتين هو رئيس روسيا، وسوف تتصرف الولايات المتحدة على هذا الأساس.

بوتين يحقق فوزا كاسحا بانتخابات شهدت نسبة مشاركة تاريخية.. الأصدقاء يهنئون والنتائج تثير ضغينة الغرب

وقال ساليفان: "الحقيقة هي أن بوتين هو رئيس روسيا، وكان علينا أن نتعامل مع هذا الواقع على خلفية [الصراع] برمته في أوكرانيا، وخطوات أخرى تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة رأيناها من هذا الرئيس ومن روسيا الاتحادية تحت قيادته.

وسنواصل العمل على أساس هذا الواقع".

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية حيث حصد نسبة 87.28 % بعد فرز كامل أصوات الناخبين.

وأظهرت بيانات لجنة الانتخابات المركزية في روسيا بعد فرز 100% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية في عموم البلاد، تصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.28%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.31%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.85% وليونيد سلوتسكي 3.20%.

وسارع الزعماء والمسؤولون الغربيون إلى الإدلاء بتصريحات وإبداء ردود فعل قبل وبعد الإعلان عن نتائج الانتخابات، فهاجم البيت الأبيض العملية الانتخابية في روسيا زاعما أن "الانتخابات الرئاسية في روسيا ليست حرة ولا نزيهة لأن الرئيس فلاديمير بوتين زج بمعارضيه في السجن ومنع آخرين من الترشح في مواجهته".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العلاقات الروسية الأمريكية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جيك ساليفان فلاديمير بوتين موسكو واشنطن الانتخابات الرئاسیة فلادیمیر بوتین

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية

قال الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ إن الحلف لا يرى حاليا حاجة لمراجعة عقيدته النووية.

وأضاف ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة "يوميوري" اليابانية: "لا يوجد تهديد مباشر في الوقت الراهن. لا يرى حلف شمال الاطلسي حاجة الى مراجعة عقيدته النووية".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية

وأشار ستولتنبرغ أيضا إلى أن عملية استبدال المقاتلات الأمريكية المستخدمة للردع النووي من "إف-16" إلى "إف-35" تستمر كالمعتاد".

في وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وأضاف بوتين أنه على وجه الخصوص، يجري تطوير قنابل نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "القوات النووية الاستراتيجية لروسيا دائما في حالة استعداد قتالي كامل، لذا فإن ما تفعله الدول الغربية الآن لا يزعجنا كثيرا، لكننا بالطبع نراقبه عن كثب".

 

المصدر: يوميوري

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية