RT Arabic:
2024-07-07@05:57:09 GMT

بالفيديو.. سائقة تعثر على ثعبان في سيارتها وسط مدريد

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

فوجئت امرأة باكتشاف غريب أثناء قيادة سيارتها في العاصمة الإسبانية مدريد حيث عثرت على ثعبان أصفر داخل السيارة، فأوقفتها مباشرة واتصلت بالشرطة.

وبعد وصول الشرطة تبين أنه ثعبان من تلك الأنواع التي غالبًا ما يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة، وهو غير ضار. ونشرت الشرطة لقطات تظهر الثعبان.

المصدر: أ.ب.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عالم الحيوانات غرائب مدريد

إقرأ أيضاً:

حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!

أعلن فريق من الخبراء في كلية مدينة بورتسموث، أن ثعبان "قوس قزح" البرازيلي وضع 14 فرخا دون التزاوج الجنسي في حالة نادرة للغاية. في عملية تسمى التوالد العذري، تكون بعض الأنواع قادرة على التكاثر دون الحاجة إلى شريك من الجنس الآخر.

ويعتقد بيت كوينلان، المتخصص في رعاية الحيوانات في الكلية، أن هذه الحالة الثالثة فقط لدى ثعبان "قوس قزح" البرازيلي الأسير في أي مكان في العالم.

وعلى الرغم من أن الثعبان أنثى، إلا أن كوينلان والموظفين اعتقدوا أنه ذكر، ما دفعهم إلى تسميته "رونالدو"، تيمنا بلاعب كرة القدم البرازيلي الشهير، رونالدو.

وكان كوينلان يعتني بـ"رونالدو" على مدى السنوات التسع الماضية، منذ أن أنقذته الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات (RSPCA).

وعلى مدى العامين الماضيين، عاش "رونالدو" في كلية مدينة بورتسموث، ولم تتح الفرصة للثعبان للتزاوج في أي وقت من الأوقات، كما يزعم كوينلان.

ويقول: "بدا "رونالدو" أكثر بدانة من المعتاد، وكأنه تناول وجبة كبيرة، لكننا لم نفكر للحظة أنه، أو ينبغي أن نقول أنها، حامل. قمت بتربية الثعابين لمدة 50 عاما ولم أعلم أن هذا يحدث من قبل".

وسرعان ما اكتشف أحد الطلاب 14 ثعبانا صغيرا في القفص.

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو معجزة (التوالد العذري)، إلا أنه في الواقع عملية طبيعية تماما، وإن كانت نادرة. فأثناء التكاثر الجنسي، يتم دمج المادة الوراثية من الذكر والأنثى لإنتاج ذرية.

ولكن خلال عملية التوالد العذري، يتم استخدام المادة الوراثية من الأنثى فقط، ما يلغي الحاجة إلى شريك ذكر.

وتوضح كاثرين ميتشل، المتحدثة باسم الجمعية البريطانية لعلم الزواحف والبرمائيات: "إن الفراخ الناتجة مستنسخة عن الأم".

ومع ذلك، نظرا للطرق المختلفة التي يتم بها التعبير عن جيناتها، لا يزال لدى كل فرخ من فراخ "رونالدو" اختلافات طفيفة في العلامات الجينية.

وعلى الرغم من أن أصلها يرجع إلى أمريكا الجنوبية، إلا أن "قوس قزح" غير السامة يتم الاحتفاظ بها وتربيتها في الأسر كحيوانات أليفة في أجزاء أخرى من العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مظاهرات تجتاح عدة مدن في تل أبيب للمطالبة بإقالة نتنياهو
  • فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال
  • سيدة عن عملها بأول تطبيق نسائي للتوصيل: "تجربة ممتعة" (فيديو)
  • بخصائص متميزة.. فيات المغرب تشرع في تسويق سيارتها الجديدة دوبلو
  • بالفيديو.. المتسببون في شجار أحد أسواق بركاء بقبضة الشرطة
  • اكتشاف ثعبان برازيلي يتكاثر دون تزاوج
  • زوجة تنتقم من حماتها بإلقاء قنبلة حارقة على سيارتها
  • حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!
  • بإطلالة صباحية من داخل سيارتها.. أحدث ظهور لـ ياسمين صبري
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان