شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خلال 5 أشهر واسط تسجل 75 حكماً بالمخدرات وتكشف طرق ادخالها، السومرية نيوز – محلياتكشفت رئاسة محكمة استئناف واسط، عن إحصائية بعدد تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات المحكوم عليهم منذ مطلع العام الجاري .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال 5 أشهر.

. واسط تسجل 75 حكماً بالمخدرات وتكشف طرق ادخالها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال 5 أشهر.. واسط تسجل 75 حكماً بالمخدرات وتكشف...
السومرية نيوز – محلياتكشفت رئاسة محكمة استئناف واسط، عن إحصائية بعدد تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات المحكوم عليهم منذ مطلع العام الجاري 2023 وحتى نهاية شهر أيار، مؤكدة تسجيلها 75 حكماً بقضايا المخدرات خلال 5 أشهر وأغلبها متاجرة. وقال القاضي الأول لمحكمة تحقيق الكوت حيدر محمد غدير، بحسب صحيفة القضاء، إن "عدد الدعاوى التي صدرت محكمة جنايات واسط أحكاماً فيها وفق المادة 28 من قانون المخدرات عن جريمة الاتجار منذ 2/1/2023 ولغاية 30/5/2023 بلغت (56) حكماً، فيما بلغت عدد الدعاوى التي صدرت فيها أحكام وفق المادة 32 من القانون وهي عن جريمة التعاطي (19) حكماً، ليصبح مجموع المجرمين عن جرائم التجارة والتعاطي خلال خمسة أشهر (75) مجرماً إضافة إلى ضبط (701) غم من المواد المخدرة و(1964) حبّة. وأوضح غدير أن "عدد الدعاوى التي صدرت فيها احكام وفق المادة 28 / (15) منها صدر فيها حكم بالسجن 3 سنوات و(26) دعوى منها صدر فيها حكم بالسجن 6 سنوات و(7) دعاوى منها صدر فيها حكم بالسجن 10 سنوات و(4) دعاوى صدر فيها حكم بالحبس سنتين و(3) دعاوى صدر فيها حكم بالسجن المؤبد ودعوى واحدة فقط صدر فيها حكماً بالسجن (15) سنة".

وبين أن "من أهم الطرق التي يستخدمها تجار المخدرات للتهريب هي عن طريق اخفاء المواد المخدرة داخل عجلات الحمل أثناء دخولها من منفذ زرباطية الحدودي أو إخفائها عن طريق وضعها داخل إطار العجلة الاحتياطي (الاسبير) او داخل بطانة أبواب العجلات وكذلك إخفائها داخل محرك العجلة والحوض الخلفي وداخل أجزاء العجلات (الشوتة) فلتر الهواء ومسجل العجلة".

وأشار غدير الى انه " يتم دخول المواد المخدرة من قبل تجار المخدرات من محافظة بغداد الى واسط عبر الطرق الرئيسية ويقومون بإخفائها داخل بطانة ابواب العجلات وكذلك اخفائها داخل محرك العجلة والحوض الخلفي وداخل اجزاء العجلات".

وأشار غدير إلى أن "الإجراءات المتخذة من قبل القضاة عند القبض على المتهمين المتعاطين والمتاجرين تبدأ بتدوين أقوالهم ابتدائيا من قبل القائم بالتحقيق ويتم تسييرهم الى القاضي المختص لغرض تدوين أقواله قضائيا ويتم توقيفه وفق المواد القانونية 28و32 من قانون المخدرات وفي حال ضبط مواد مخدرة يتم إرسالها إلى معهد الطب العدلي في بغداد عن طريق المحكمة، وتكون ومختومة بختم المحكمة وكذلك يتم ارسال المتهم الى دارة صحة واسط قسم الطبابة العدلية / المختبرات لغرض فحص الدم والإدرار وبيان فيما اذا كان يتعاطى المواد المخدرة من عدمه".

ويكمل "تردنا الإجابات من قبل معهد الطب العدلي بظرف مختوم ومشمع من قبل المحكمة ويتم فتح الظرف من قبل السيد قاضي التحقيق، وعند اكتمال مراحل التحقيق تتم إحالة المتهم الى محكمة الموضوع لينال جزاءه العادل".

173.244.48.17



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلال 5 أشهر.. واسط تسجل 75 حكماً بالمخدرات وتكشف طرق ادخالها وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المواد المخدرة السومریة نیوز خلال 5 أشهر من قبل

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل عجزا تجاريا بقيمة 3ر695 مليار ين في أغسطس

المناطق_متابعات

سجلت اليابان اليوم، عجزا تجاريا خلال شهر أغسطس بقيمة 3ر695 مليار ين، في حين كان المحللون يتوقعون عجزا بقيمة 38ر1 تريليون ين، بعد عجز بقيمة 7ر628 مليار ين في الشهر السابق.

وأشارت وزارة المالية اليابانية إلى نمو صادرات اليابان خلال أغسطس بنسبة 6ر5% سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون نموها بنسبة 10% بعد نمو بنسبة 2ر10% خلال يوليو.

أخبار قد تهمك أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء 18 سبتمبر 2024 - 7:51 صباحًا المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 0.36% 11 سبتمبر 2024 - 11:32 صباحًا

وزادت الواردات اليابانية خلال الفترة نفسها بنسبة 3ر2% سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون نموا بنسبة 4ر13% بعد نموها بنسبة 6ر16% في الشهر السابق.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • وزير التعليم: 90% من مدارس مصر أصبحت الكثافة فيها 50 طالبا فقط بكل فصل
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • اليابان تسجل عجزا تجاريا بقيمة 3ر695 مليار ين في أغسطس
  • 6 جلسات في اليوم الثاني لورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • «بشائر فصل الخريف».. الغيوم تسيطر على سماء القاهرة الكبرى خلال ساعات
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • محافظة واسط تشكل لجان تهتم باكمال التحضيرات الخاصة بإجراء التعداد السكاني في المحافظة
  • مقتل 11 شخصاً في أعمال عنف داخل معقل لمهربي المخدرات في المكسيك