شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد لـ اليوم طقس شديدة الحرارة على الشرقية ورياح نشطة في ساعات النهار، تشهد أجواء المنطقة الشرقية ارتفاع في درجات الحرارة وشديدة الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري تلامس الـ 50 درجة مئوية مصحوبة برياح سطحية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد لـ "اليوم": طقس شديدة الحرارة على الشرقية ورياح نشطة في ساعات النهار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد لـ "اليوم": طقس شديدة الحرارة على الشرقية...

تشهد أجواء المنطقة الشرقية ارتفاع في درجات الحرارة وشديدة الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري تلامس الـ 50 درجة مئوية مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار في ساعات النهار على الطرق السريعة وخارج المدن.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": القطاع الشرقي بشكل عام يشهد طقس حار إلى شديد الحرارة مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار ، بدرجات حرارة تصل الى الـ 50 درجة مئوية مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القطاع الشرقي وخاصة في ساعات النهار وتقل درجتها في ساعات المساء.

وأضاف "العقيل" بأن الأجواء في مكة المكرمة تشهد ارتفاع في درجات الحرارة تتجاوز الـ 45 درجة مئوية والأجواء صحو بشكل عام ، وفي المدينة المنورة تشهد رياح نشطة وحرارة مرتفعة تصل الى 45 درجة مئوية وتنخفض نسبيا في ساعات المساء خلال الفترة القادمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد لـ "اليوم": طقس شديدة الحرارة على الشرقية ورياح نشطة في ساعات النهار وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد لـ درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الجمعة طقسًا شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا على معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد الجوية تتوقع طقسًا شديد الحرارة غدًا الجمعة

ومن المتوقع غدًا أن ترتفع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بالحرارة عن القيم المتوقعة بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية. كما يُتوقع اضطراب في الملاحة البحرية على السواحل الغربية للبحر المتوسط مع ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة:

- القاهرة: العظمى 39 درجة مئوية، الصغرى 26 درجة مئوية
- الإسكندرية: العظمى 32 درجة مئوية، الصغرى 23 درجة مئوية
- مطروح: العظمى 31 درجة مئوية، الصغرى 22 درجة مئوية
- سوهاج: العظمى 42 درجة مئوية، الصغرى 26 درجة مئوية
- قنا: العظمى 43 درجة مئوية، الصغرى 28 درجة مئوية
- أسوان: العظمى 45 درجة مئوية، الصغرى 30 درجة مئوية

تصريحات الدكتور محمود القياتي حول الطقس

أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حاليًا ارتفاعًا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، مع تباين هذه الارتفاعات في مختلف أنحاء الجمهورية. وأشار إلى أنه من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة يوم السبت، حيث ستتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة بين 36 و37 درجة مئوية.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، قدمها الإعلاميون محمد عبده ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، أشار القياتي إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ستكون بين 39 و40 درجة مئوية اليوم وغدًا، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة قد يشعر الناس بأن الحرارة تصل إلى 42 أو 43 درجة مئوية.

وأضاف القياتي أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيًا كلما اتجهنا جنوبًا، حيث تصل العظمى في جنوب الصعيد إلى 44 و45 درجة مئوية. وأكد أن الارتفاعات ستكون كبيرة خلال ساعات النهار، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الليل مقارنة بالليالي الماضية.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • حالة الظقس اليوم الجمعة.. «الأرصاد» تكشف عن 3 ظوهر جوية
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • وصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • طقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة