يقدم منسوبو مرور العاصمة المقدسة دوراً بارزاً وجهوداً متواصلة في خدمة المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، حيث يقع على عاتقهم وزملائهم رجال الأمن كافة مسؤولية كبيرة في حفظ الأمن وتحقيق الأمان والراحة لأهالي مكة المكرمة وزوارها من ضيوف الرحمن.
ولرجال المرور ورجال الأمن بوجه عام مهام وأدوار في شهر رمضان المبارك إلاّ أنها لم تطغى على تغليب الجانب الإنساني لخدمة المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، التي تتجلى في صور متعددة في كل مكان ومنها مساعدة كبار السن وإرشادهم.


أخبار متعلقة للتيسير على ضيوف الرحمن.. تفاصيل الخطة الأمنية في موسم "عمرة رمضان"طوال رمضان.. 200 متطوع يقدمون الخدمات لضيوف الرحمن بـ"جديدة عرعر""الداخلية" تستعرض خدماتها المقدمة لضيوف الرحمنكما يسهل رجال المرور انسيابية الحركة المرورية في المداخل الرئيسية لمكة المكرمة وشوارعها وميادينها العامة وحول المسجد الحرام، ومشاركتهم المباشرة في تنظيم المسارات والحشود وتسهيل تنقلات المصلين والمعتمرين، وتنظيم الحركة المرورية في المنطقة المركزية لتفكيك الاختناقات تسهيلاً على ضيوف الرحمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منسوبو مرور العاصمة المقدسة- واس الحركة المروريةورصدت عدسة "واس" صوراً لتلك الجهود والخدمات التي يقدمها منسوبو مرور العاصمة المقدسة وهم يوجهون وينظمون الحركة المرورية ويقدمون خدماتهم الإنسانية من عمليات الإرشاد والتوجيه للسائقين خاصة القادمين من خارج مكة المكرمة إلى الوجهات التي يقصدونها، وغيرها من الأعمال والخدمات الإنسانية التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسكهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة العاصمة المقدسة ضيوف الرحمن بيت الله الحرام المعتمرون ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

“الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ

الرياض : البلاد

 أعلنت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446هـ عبر منافذ المملكة الدولية، بدءاً من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

 وأوضحت أنه تم دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

 وأهابت المديرية العامة للجوازت بأهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي