أشاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجهود الحملات التفتيشية لمديرية الطب البيطري لفرض وإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية ذات الأصل الحيواني، حيث حررت المديرية 8 محاضر مع ضبط 60 كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام، خلال حملاتها التفتيشية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

أخبار متعلقة

طالبة بالمرحلة الثانوية تقتل صديقتها وتقطع قدميها فى الغربية

محافظ الغربية يشيد بدور قوافل جامعة طنطا فى دعم مبادرة «حياة كريمة»

صحبتها غدرت بيها علشان تليفون ..أسرة «فرح» ضحية صديقتها بالغربية تطالب بالقصاص (تفاصيل)

وأكد رحمي، وفق بيان، اليوم الأربعاء، أن المحافظة تكثف وبقوة من الحملات التفتيشية على منافذ بيع السلع والأسواق لمراقبة الأسعار وجودة السلع المعروضة للمواطنين، مشدداً على الجهات المنوط بها بأعمال المراقبة والتفتيش بعدم التهاون مع المخالفين وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق بالمحافظة.

بينما شدد الدكتور حاتم أنور، وكيل وزارة الطب البيطري على أن كمية اللحوم المضبوطة تنوعت بين 24 كجم من اللحم البقري والجاموسي إلى جانب 10 كجم من اللحوم المصنعة، كما تم ضبط 10 كجم من الدواجن غير الصالحة وسحب 16 كجم عينة مشكوك في صلاحيتها لفحصها، وأضاف أنور أن المديرية ستستمر في إطلاق وتوجيه الحملات التفتيشية على الأسواق للاطمئنان على جودة السلع ذات الأصل الحيواني المباعة في أسواق ومنافذ البيع بالمحافظة.

الغربية اخبار الغرببة الغربية اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الغربية الغربية اليوم زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، عن تنفيذ عدد من الحملات  التفتيشية على الأسواق التجارية  بمختلف المحافظات ، 
ويأتي ذلك في إطار جهود فروع الهيئة لتشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحفاظا على صحة المستهلكين بمختلف المحافظات.
وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية 12 حملة تفتيشية موسعة على 175 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة (طنطا، زفتى، قطور، بسيون، السنطة، كفر الزيات، المحلة، سمنود)، وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 4 طن و200 كجم صفائح جبنة بها صدأ و انتفاخات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، 150 كجم سوداني مقشور منتهي الصلاحية، و  200 كجم زيت زيتون يشتبه في صلاحيته للاستهلاك الآدمي، 100 كجم كبدة بها تغير في الخواص وغير مطابقة للمواصفات القياسية.
وفي إطار الدور التوعوي و التثقيفي للهيئة القومية لسلامة الغذاء لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء وتعزيز الممارسات الغذائية الصحية السليمة، تم المرور على 15 منشأة غذائية وتم التوجيه نحو تطبيق الإجراءات التصحيحية لتلك المنشآت، وتم تنفيذ 13 قرار نيابة.
كما تم الاشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 195 محضرًا، تنوعت مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي تقدر كميتها بـ 2 طن (لحوم، دواجن، أسماك، منتجات عطارة) وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية. 
و تم أيضًا تفتيش وفحص الأغذية بمراكز التأهيل والإصلاح بالمحافظة.   
وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 7 حملات تفتيشية مشتركة مع (مديرية التموين، الطب البيطري، الصحة، جهاز حماية المستهلك، إدارة البيئة بالديوان العام) على 46 منشأة غذائية بمراكز المحافظة (ميت أبو غالب، رأس البر، دمياط، كفر سعد، الزرقا، كفر البطيخ، عزبة البرج).
وأسفرت تلك الحملات عن إعدام كمية من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتمت عملية الإعدام في حضور ممثلي هيئة سلامة الغذاء وأعضاء اللجنة المشكلة.   

مقالات مشابهة

  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية