تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، تُنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يومي الأربعاء والخميس، الثاني والثالث من شهر أكتوبر المقبل، النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في مدينة الرياض، تحت شعار: "تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني"، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

 وتأتي هذه النسخة من المنتدى لتواصل البناء على الأُسس والأهداف التي أرستها النسخ السابقة، وتُسهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني، وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجال.

 ويشهد المنتدى عقد مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز على خمسة محاور رئيسة هي: تجاوُز التباينات السيبرانية، من خلال بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني على المستوى الدولي، والسلوكية

 السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، وذلك لتعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني بما يجعله عاملًا مساعدًا في دفع التنمية، وسد الفجوة الاجتماعية، بين المجتمعات والمنظمات والدول، ومحوراقتصاد سيبراني مزدهر، والذي يهدف إلى مناقشة إسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية، من خلال تطوير الأسواق في هذا القطاع الحيوي والواعد، ومحورآفاق سيبرانية جديدة، الذي يتناول آليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة في دفع التقدم والابتكار.

 ويأتي المنتدى الدولي للأمن السيبراني كمنصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المنتدى الدولي للأمن السيبراني الأمن السيبراني المنتدى الدولی للأمن السیبرانی فی الفضاء السیبرانی

إقرأ أيضاً:

سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية

سلم سفير خادم الحرمین الشريفین في القاهرة صالح بن عيد الحصيني، نسخة من أوراق اعتماده إلى سامح شكري وزير الخارجية، وذلك خلال استقباله له بمقر وزارة الخارجية في القاهرة اليوم.

ورحب الوزير شكري بسفير خادم الحرمين الشريفين، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهام عمله، منوهًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

سامح شكري وصالح بن عيد الحصيني

من جانبه أعرب السفير الحصيني، عن تطلعاته إلى مواصلة تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة والراسخة بين المملكة ومصر، في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار الوطني لإدارة مخاطر الأمن السيبراني»
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير المملكة لدي مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري .. صور
  • وزير الشؤون الإسلامية يشكر القيادة على استضافتها 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيسة جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلادها
  • من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج