يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسته العامة، غدًا الثلاثاء، لمناقشة عددًا من مشروعات القوانين بشأن التنقيب عن البترول، والقرارات الجمهورية بشأن الاتفاقيات الدولية الهامة، والتي جاءت كالتالي:

 


أولًا: مشروعات القوانين

 

1- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي جي دلتا ليمتد وشركة بي آي سي إل (إيجيبت) كوربوريشن ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 89 لسنة 1995 المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2002 والقانون رقم 188 لسنة 2008 والقانون رقم 166 لسنة 2018، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.

 

2- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة العامة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 151 لسنة 2005، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب أكتوبر بخليج السويس.

 


3- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ابكس انترناشيونال اينرجي هولدنجز II وشركة اينا- اندستريا نافتا دي- دي، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية رأس قطارة بالصحراء الغربية.

 

 

ثانيًا: الاتفاقيات الدولية

 


1- قرار رئيس الجمهورية رقم 49 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية "منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

2- قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسي- المرحلة الثانية" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

3- قرار رئيس الجمهورية رقم 51 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بشأن النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

4- قرار رئيس الجمهورية رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني "لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جدول أعمال الجلسة العامة مجلس النواب التنقيب عن البترول جدول أعمال مجلس النواب القرارات الجمهورية الاتفاقيات الدولية لسنة 2024 بشأن الموافقة على العامة للبترول عن البترول

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في مستهل الجلسة العامة المنعقدة اليوم الخميس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981، إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية، والاتصالات ومكتب الشؤون الدستورية، وذلك في ضوء الرسالة الواردة من رئيس مجلس النواب بإحالة التشريع لمجلس الشيوخ.

جاء ذلك في مستهل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي ستشهد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

كما تلقى مجلس الشيوخ، رسالة من رئيس النواب بشأن الكتاب الوارد رئيس الوزراء بسحب عدد من القوانين منها قانونين سبق إحالتهم من النواب إلى الشيوخ، متماثلان في مشروع قانون بإصدار قانون نقابة الفلاحين ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

جدير بالذكر أن واستهلت الجلسة الافتتاحية أمس شهدت، تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول.

مقالات مشابهة

  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • ننشر جدول أعمال الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب
  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • رئيس «دستورية النواب»: نواصل رحلة العمل التشريعي في دور الانعقاد الخامس
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)
  • تشريعية النواب توافق على إقرار 18 اتفاقية دولية