علق الكاتب الصحفي مصطفى أبو شامة، على إعلان زعماء مثلث فايمار «ألمانيا، فرنسا، وبولندا» تشكيل تحالف لتوفير أسلحة بعيدة المدى لأوكرانيا.

وقال «أبو شامة»، في مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي: «تدخل الأزمة الروسية الأوكرانية عامها الثالث وسط علامات استفهام كثيرة حول مستقبلها، وقادم لهذه الأزمة التي تبدو للمجتمع الدولي معضلة كبيرة عصية على الحل».

وأوضح: «تحاول فرنسا من خلال تحالفها مع ألمانيا وبولندا إنقاذ أوكرانيا، بعد تحركات مكثفة من الرئيس الأوكراني خلال الأسابيع الماضية لشحذ الهمم الأوروبية من أجل ملء شغور الدعم الأمريكي المتردد والمرتبك خلال الفترة الأخيرة».

وواصل: «تحاول فرنسا أن تملأ هذا الفراغ، وإن كان التصعيد الفرنسي من ماكرون خلال الأيام الأخيرة أثار لغطا وغضبا كبيرين في أوساط سياسية مختلفة بما في ذلك الداخل الفرنسي، والمسألة تخطت ما أعلنه رؤساء مثلث فايمار، إذ تناولت تصريحات الرئيس الفرنسي احتمالية المشاركة بقوات فرنسية برية وهو ما يعني تورط فرنسا بالكامل في الحرب، وهو أمر أثار عاصفة من الجدل في المجتمع الفرنسي والمجتمع الأوروبي بشكل عام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

يوفينتوس يسعي لضم نجم وسط فرنسا


كشفت تقارير إيطالية عن دخول يوفينتوس الإيطالي في مفاوضات مكثفة لضم الفرنسي كيفرين تورام لاعب نادي نيس في الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكدت التقارير أن مسئولو اليوفي تواصل مع نيس بشأن إمكانية ضم لاعب وسط منتخب فرنسا مقابل 25 مليون يورو، بالاضافة إلي بعض الامتيازات الأخري.

وأضافت التقارير أن الفريق الايطالي أتم الاتفاق مع تورام علي كافة التفاصيل، وينتظر اللاعب الضوء الاخضر من ناديه لاجراء الفحوصات الطبية.

ثروت سويلم يوضح موقفه من شكوي الزمالك مفاجأة.. أحمد حسام ميدو يدعم هجوم الزمالك يوفي يرغب في ضم كيفرين تورام

وشارك كيفرين الموسم الماضي مع فريقه في 27 مباراة أحرز خلالهم هدف وحيد وصنع هدفين.

والجدير بالذكر أن  كيفرين تورام نجل المدافع الفرنسي ليليان تورام الذي سبق له اللعب في برشلونة الإسباني.

ويسعي اليوفي بقيادة المدير الفني الجديد تياجو موتا خلال فترة الانتقالات الحالية في تدعيم الفريق بعناصر قادرة علي صناعة الفارق تساهم في العودة إلي منصات التتويج مجددًا.
 

مقالات مشابهة

  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • يوفينتوس يسعي لضم نجم وسط فرنسا
  • الأرندي يرد على اليمين المتطرف الفرنسي “فرنسا باش تبنات”؟!
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • أيّ تأثير للانتخابات الفرنسيّة على لبنان؟
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند