منوعات، رحيل الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة شاعر المليون،الشاعرة هلالة الحمداني في ذمة اللهالأربعاء 26 يوليو 2023 15 06 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رحيل الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة "شاعر المليون"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رحيل الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة "شاعر...

الشاعرة هلالة الحمداني في ذمة الله

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 15:06

رحلت عن عالمنا، اليوم الأربعاء، نجمة برنامج "شاعر المليون"، الشاعرة العمانية هلالة الحمداني، إثر تعرضها لجلطة عقب 3 أيام من ولادتها طفلها الأول.

ونشرت هلالة الحمداني على حسابها في سناب شات، صباح أمس الثلاثاء، بطاقة تهنئة من خالتها مكتوب عليها عبارة "الغالية هلالة.. الحمد لله على السلامة، ألف مبروك المولود.. خالتك ليلى"

ونشأت الحمداني في أسرة تهتم بالشعر، وتأثرت بوالدها الذي نظم الشعر بشقيه الفصيح والنبطي، وكتبت قصائد بالفصحى التي أحبتها أكثر خلال المرحلة المدرسة ولغاية نهاية تعليمها الثانوي، لكنها لاحقاً تحولت لكتابة الشعر النبطي الذي برزت فيه وأجادته، وأصبحت نجمة من نجوم مسابقة "شاعر المليون" بنسختها الثانية.ومثلت الحمداني شاعرات وطنها في عدة فعاليات ثقافية، وأثناء آخر حوار تلفزيوني معها ذكرت أن الشعر يعيش "عصراً جميلاً" في عُمان، وأنها تعتز وتفخر بتمثيل المرأة العمانية، وتحرص أن تعكس صورة لائقة ومشرقة لوطنها.ونعى العديد من الشعراء والمثقفين الشاعرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معربين عن بالغ حزنهم لوفاتها المفاجئة، كما أثنوا على دماثة أخلاقها، معتبرين رحيلها خسارة للساحة الشعرية، فقد تركت الحمداني مجموعة قصائد عذبة وتميزت بإلقاء جميل.وكانت الحمداني أول شاعرة عمانية تشارك في مسابقة "شاعر المليون" بنسختها الثانية عام 2007.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رحيل الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة "شاعر المليون" وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معرض وثائقي لمناسبة 80 عاماً على رحيل المفكر عبد العزيز الثعالبي

الوحدة نيوز/ متابعات:

يتواصل في “دار الكتب الوطنية” بتونس العاصمة حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، معرض وثائقي لمناسبة مرور ثمانين عاماً على رحيل السياسي والمفكر التونسي عبد العزيز الثعالبي (1876 – 1944).

المعرض الذي افتتح أول أمس الثلاثاء بالشراكة مع “الأرشيف الوطني التونسي”، يغطّي جوانب متعدّدة من سيرة الثعالبي الذي قدّم تنظيرات تدعو إلى إصلاح المجتمع والدولة والتجديد الديني في تونس، وكانت له مواقف مناهضة للاستعمار الفرنسي تعرّض بسببها للنفي، حيث تُعرض مقالاته في الصحافة التونسية وجميع مؤلفاته، وكذلك الدراسات والمؤلفات التي كُتبت حول تجربته، بالإضافة إلى وثائق عائلية وصور فوتوغرافية تضيء حياته الشخصية.

كما تُعرض وثائق تؤرخ لمحطّات عاشها الراحل يحتفظ بها “الأرشيف الوطني التونسي”، وسجل آخر أعدّه الباحث حمادي الساحلي، يتناول الفترة التي غادر فيها الثعالبي تونس بدءاً من عام 1923 حين أجبره المقيم العام الفرنسي لوسيان سان على إيقاف نشاطه السياسي على رأس “الحزب الدستوري التونسي”، فاضطر للانتقال إلى روما ومنها إلى اليونان ومن ثم إلى تركيا، ليرتحل إلى مصر التي وصلها في تشرين الثاني/ نوفمبر من السنة ذاتها.

ويذكر السجل رحلته إلى فلسطين بين أيار/ مايو وحزيران/ يونيو 1924، وهناك تعرّف على عدد من العلماء والشخصيات، ومنهم المفتي أمين الحسيني الذي ربطته به علاقة وثيقة، حيث شاركه التحضير المؤتمر لقدس الإسلامي سنة 1931، وكتب مقالات عديدة دعا فيها إلى تحرير فلسطين من الاحتلال البريطاني، كما يشير سجل رحلاته إلى اجتماع عقده مع الشريف حسين بن علي في مكة ومنها سافر إلى اليمن والهند، التي عاد منها إلى القاهرة التي أقام فيها فترة طويلة حتى عام 1937، تخلّلتها زيارات إلى بورما والفلبين وماليزيا وسنغافورة.

ويتضمّن المعرض مقالات الثعالبي التي نشرها بعد رجوعه إلى تونس، خاصة في “جريدة الإرادة”، والتي جُمعت بعد رحيله ونُشرت في كتاب “مقالات فى التاريخ القديم” الذي صدرت طبعته الأولى عام 1986 في بيروت، إلى جانب مقالاته في صحف تونسية وفرنسية عدّة.

مقالات مشابهة

  • استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات
  • ذكرى ميلاد كيت ونسيلت.. أبرز أعمال وجوائز نجمة تايتانك
  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • معرض وثائقي لمناسبة 80 عاماً على رحيل المفكر عبد العزيز الثعالبي
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • من‭ ‬يمتلك‭ ‬القصيدة‭: ‬الشاعر‭ ‬أم‭ ‬القارئ؟
  • سيدة صينية تضع طفلين من رحمين.. «بتحصل مرة في المليون»
  •  ضبط متهم بقضايا احتيال تجاوزت المليون دينار
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • جوميز يطلب رحيل 4 لاعبين من الزمالك بعد حصد السوبر الأفريقي