المتحدث باسم جيش الاحتلال يزعم العثور على أسلحة وأموال داخل مجمع الشفاء الطبي

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري بأن قواته اعتقلت 200 فلسطينيا، وذلك في أعقاب الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال على مستشفى الشفاء الطبي في غزة منذ فجر الاثنين.

وزعم جيش الاحتلال أنه تم "العثور على أسلحة وأموال داخل مجمع الشفاء"، حسبما نقلت وسائل إعلام عبرية.

وفي حين، تجري قوات الاحتلال تحقيقا مع فلسطينيين في العدوان على مجمع الشفاء.

ويطبق عدوان الاحتلال على غزة يومه الرابع والستين بعد المئة، والذي يواصل خلاله حرب الإبادة من خلال القصف العنيف عبر الطائرات والمدافع القنص، بالإضافة إلى حرب التجويع وحصار محكم على سكان القطاع، مخلفا 31,645 شهيدا، فضلا عن إصابة 73,676 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 591 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,079 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 484 منهم بالخطرة، و 814 إصابة متوسطة، و1,781 إصابة طفيفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة جیش الاحتلال تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

القيادة الفلسطينية لحزب البعث و “قوات الصاعقة”: حرب تشرين التحريرية ‏ركيزة صلبة لمقاومة كافة المخططات الاستعمارية ‏

دمشق-سانا

أكدت القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي والقيادة العامة ‏لمنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة أن حرب تشرين ‏التحريرية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد كانت محطة تاريخية ‏مفصلية ونقطة تحول مهمة في الصراع العربي – الإسرائيلي.

وأوضحت القيادة الفلسطينية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حرب تشرين ‏التحريرية نستمد منها معاني العزة والفخار والإيمان والقدرة على النصر ‏ليعيد تشرين أمجاده مجدداً بمعركة طوفان الأقصى لمواجهة العدو الصهيوني ‏وإجرامه بحق مقدساتنا ودفاعاً عن أبناء شعبنا وبدعم وإسناد من محور ‏المقاومة وعلى رأسها سورية.

وتابعت القيادة الفلسطينية: إن ما يقوم به الكيان الصهيوني المجرم من ‏عدوان واغتيالات وقصف على الجنوب اللبناني وجرائم حرب الإبادة ‏الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة يكشف للعالم ‏الوجه الحقيقي المجرم للكيان وعدالة قضيتنا وأحقيتنا في الأرض والعودة ‏وتقرير المصير بمساندة ودعم من أحرار وشرفاء العالم.

وأكد البيان أن ذكرى تشرين ستظل صفحة خالدة سجلت للوطن كبرياءه ‏وحررت أرضه، وجسدت بطولة أبناء شعبه وقواته المسلحة في صنع ‏المعجزات، ودروساً نستلهم منها ثقافة المقاومة ومعاني الشهادة والتضحية ‏والفداء في سبيل الوطن. ‏

 هادي عمران

مقالات مشابهة

  • القيادة الفلسطينية لحزب البعث و “قوات الصاعقة”: حرب تشرين التحريرية ‏ركيزة صلبة لمقاومة كافة المخططات الاستعمارية ‏
  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال تعتقل شابا من طمون أثناء عودته من الأردن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • 4 تشرين الأول 1957 – الاتحاد السوفييتي يطلق أول قمر صناعي في العالم وهو سبوتنك-1
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس