تلقت المدارس تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لحماية الطلاب والمعلمين في المدارس من مخاطر سقوط الأمطار التي تشهدها محافظات مصر حاليا بشكل مفاجئ.

تمثلت تعليمات وزارة التربية والتعليم الصادرة لـ المدارس لحماية الطلاب والمعلمين في المدارس من مخاطر سقوط الأمطار :

التنبيه على مديري المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول و عدم إعادته الا بعد التأكد من جفاف الجدران و الأرضيات.

التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء و تغيير الفيش التالفة في جميع الفصول.مراجعة جميع وصلات الكهرباء و تغطية الأسلاك و البواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.التأكد من نظافة أسطح المدراس و عدم و جود اى مخلفات او رواكد عليها وتسليك مسالك المطر.عدم ترك الطلاب بالفناء او خارج الفصول أثناء سقوط امطار.تقديم نصائح للطلاب من خلال فقرات البرنامج الاذاعي وصحف الحائط بعدم الاقتراب من اعمدة الانارة أثناء سقوط الامطار او بعد سقوط الامطار حرصا علي حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.التواصل مع غرفة العمليات بالإداره التعليمية في حالة الطوارئ.

وكانت قد شهدت محافظات مصر اليوم الاثنين ، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرفة ، و سادت الأجواء الباردة على أغلب الأنحاء إلى جانب سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية ، ومناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر ، وعلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة عن درجة الحرارة اليوم الإثنين 18 مارس القاهرة وجميع المحافظات والتي جاءت عبر السطور التالية:

درجة الحرارة في القاهرة: الصغرى 12 والكبرى 18درجة الحرارة في الإسكندرية: الصغرى 11 والكبرى 17درجة الحرارة في بورسعيد: الصغرى 12 والكبرى 18درجة الحرارة في الزقازيق: الصغري 13والكبري 21درجة الحرارة في السويس: الصغرى 13 والكبرى 20درجة الحرارة في الإسماعيلية: الصغرى 12 والكبرى 19درجة الحرارة في دمياط: الصغرى 11 والكبرى 18درجة الحرارة في كفر الشيخ: الصغرى 12 والكبري 21درجة الحرارة في الغردقة: الصغرى 16 والكبري 16درجة الحرارة في الفيوم: الصغري 12 والكبري 22درجة الحرارة في بني سويف: الصغري 14 والكبري 22درجة الحرارة في المنيا: الصغري 12 والكبري 23درجة الحرارة في أسيوط: الصغري 13 والكبري 22درجة الحرارة في سوهاج: الصغري 13 والكبري 23درجة الحرارة في قنا: الصغري 15 والكبري 24درجة الحرارة في الأقصر: الصغري 16 والكبري 25درجة الحرارة في أسوان: الصغري: 16 والكبري 23

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم المدارس المعلمين الطلاب الحرارة فی الصغرى 12

إقرأ أيضاً:

عبداللطيف: فرض تدريس اللغة العربية والتاريخ بالمدارس الدولية يفتح مجالات جديدة للطالب

سأل الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف عن تفسيره لشعور أولياء الأمور الذين لديهم أبناء يدرسون في المدراس الدولية بالقلق، بعد تطبيق الوزارة لدراسة اللغة العربية في مدارسهم.

وقال عبد اللطيف، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، إنّه كان هناك قلق بشأن تطبيق القرار على طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الدولية.

وزير التعليم: حل مشكلة عجز المعلمين نهائيا خلال أيام

وتابع: «لكن القرار مطبق على الطلاب في «Grade 9» الصف الثالث الإعدادي في هذه المدارس»، لافتًا إلى أن الشهادة الدولية ستكون بإجمالي 80% من التقدير وسيكون الباقي 20% مقسمين على مادتي اللغة العربية والتاريخ.

وأضاف عبد اللطيف، أن بعض أولياء الأمور شعروا أن دخول مادتي اللغة العربية والتاريخ سيكون بمثابة حمل على أبنائهم، ولكن البعض الآخر تفهم هذا الوضع لأن هذه الفكرة ستفتح مجالات لحياة الطالب أكثر من التي كانت متوفرة له قبل ذلك.

الموجودون في مصر يدرسون منهجنا ولا مجال للكيانات الأخرى

وسأل الإعلامي أحمد الطاهري، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، عن أمر أثار القلق لفترة وهو أن بعض الوافدين إلى مصر قاموا بعمل كيانات غير مرخصة ويدرسون فيها مناهج خاصة بهم.

وقال، إن الوزارة حاسمة في هذا الأمر جدًا، مؤكدًا، أنّ الوافدين على الأراضي المصرية يدرسون بإسم مصر ومناهجها والمناهج المصرية، لافتًا إلى أن الكيانات التي تظهر خارجة عن إطار الوزارة يتم الإبلاغ عنها وإغلاقها فورًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تشرف إشراف على كل المدارس، عدا بعض المدارس التابعة للسفارات الخاصة بدولها، لافتًا إلى أن هذه المدارس يصل عددها إلى 3 مدارس فقط.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: عدد الطلاب في الفصول بجميع المدارس لا يتخطى 50 طالبا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • خبراء تربويون: انضباط والتزام حضور الطلاب بالمدارس في الأسبوع الأول من بدء الدراسة
  • في أول يوم دراسة.. تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)
  • اللاجئون السودانيون في مصر.. صعوبات تعرقل تسجيل أطفالهم بالمدارس
  • وزير التعليم: لائحة الانضباط الجديدة بالمدارس تمنع الاعتداء على بعض المدرسين
  • التعليم: مدارس الحكومة أفضل من نظيرتها الخاصة في التجهيزات التكنولوجية والإنترنت
  • وزير التعليم: الطلاب الوافدون في مصر يدرسون منهجنا ولا مجال للكيانات الأخرى
  • عبداللطيف: فرض تدريس اللغة العربية والتاريخ بالمدارس الدولية يفتح مجالات جديدة للطالب
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى