أبدى النجم شريف منير سعادته بقرار عرض مسلسل "بقينا اتنين" خلال النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024، مؤكدا أن العمل اجتماعي لايت يحتوي على حكايات من واقع المجتمع المصري.

سر انسحاب شيرين رضا ورانيا يوسف وسعد الصغير من برنامج «العرافة» النيران تلتهم ستوديوهات التصوير.. حريق بلاتوهات جودر والمعلم والكبير أوى| تفاصيل

وأشار شريف منير، إلى أن الصدفة وضعت المسلسل على خريطة دراما رمضان، برغم كونه معد في الأساس للعرض خارج الموسم، ولكن الظروف التي أحاطت بالعمل أجلت عرضه ليدخل سباق دراما رمضان، وسط كوكبة من المسلسلات المشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني.

وقال شريف منير في تصريحات صحفية، أنه سعيد بالتعاون الثاني مع المنتج كريم أبوذكري، بعدما حقق مسلسلهم الأول "إيجار قديم" نجاح كبير العام الماضي، مشيرا أنه يتفائل بالتعاون مع شركة k media، كما أبدى سعادته بالتعاون مع المخرج طارق رفعت، مؤكدا أنه مخرج صاحب بصمة ولديه رؤية فنية ثاقبة.

وعن تعاونه مع رانيا يوسف، قال شريف منير: "رانيا يوسف فنانة عظيمة وموهوبة، وملتزمة جدا في عملها وتعمل بشغف وحب"، مضيفا أن الشخصية التي تقدمها رانيا يوسف في الأحداث ستكون مفاجأة للجمهور، لأنها لم تقدم شخصية تشبهها من قبل.

وأكد شريف منير، أن مسلسل "بقينا اتنين" ملئ بالأحداث الشيقة والجاذبة للجمهور، كاشفا أن المؤلفة أماني التونسي موهوبة وكتبت سيناريو مميز جدا وأحداث تتلاقى كثيرا مع الواقع في طبيعة العلاقة الزوجية وتفاصيلها.

أوضح أنه برغم وجود الكثير من التفاصيل الكوميدية في الأحداث والمواقف، إلا أن الكوميديا في العمل تشبه الواقع وتتلاقى مع أغلب العلاقات الأسرية، مؤكدا أن شخصية "أدهم" في العمل جديدا تماما عليه ولم يقدمها من قبل.

الجدير بالذكر أن مسلسل "بقينا اتنين" مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، ويحمل العمل طابع اجتماعي لايت تشويقي كوميدي، وهو من بطولة شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، صلاح عبدالله، مروه عبدالمنعم، ميمي جمال، ويعد أخر ظهور للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكري بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية، ويعرض خصريا عبر قنوات "CBC" و "CBC دراما" ومنصة WATCH IT.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النجم شريف منير بقينا اتنين رانيا يوسف شريف منير مسلسل بقينا اتنين بقینا اتنین رانیا یوسف شریف منیر

إقرأ أيضاً:

بينهن مايا مرسي ورانيا المشاط.. 4 سيدات في حكومة مدبولي الجديدة

مايا مرسي.. تواصل الدولة المصرية خطواتها في تمكين المرأة، وتجلى ذلك واضحا في التشكيل الوزاري الجديد 2024، إذ شهد التغيير الوزاري الجديد حضورًا للسيدات، وشملت القائمة الجديدة 4 وزيرات، و26 وزيرا و23 نائبا للوزير، ونائبين لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتوفر «الأسبوع»، خلال السطور التالية الـ 4 سيدات في حكومة مدبولي.

الوزيرات الجدد في التشكيل الوزاري 2024

وتضم القائمة الجديدة للوزيرات، كلا من:

- الدكتورة مايا مرسي وزيرة للتضامن الاجتماعي خلفا للدكتورة نيفين القباج.

-الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية.

- الدكتورة رانيا عبد المنعم المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

- استمرار الدكتورة ياسمين أحمد فؤاد وزيرة للبيئة.

الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

شغلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، منصب وزيرة التضامن الاجتماعي خلفًا للدكتورة نيفين القباج، بعد أن بذلت جهودًا مُضنية في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016، كما تسلمت مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة منذ فبراير 2016، وتعد ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000، وأصغر سيدة من حيث العمر تولت هذا المنصب كرئيسة للمجلس القومي للمرأة.

تولت «مرسي» منصب رئيس فريق العمل الإقليمي لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة من 2013-2016، كما عملت كرئيسة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر في الفترة من 2010 - 2013، كما تميزت بنجاحها في إدارة وقيادة أكثر من 50 برنامجا وإعداد أكثر من 45 دليلًا تدريبيًا وكتابًا ومقالًا وبحثًا وورقة سياسات في مجالات عديدة منها السياسة العامة، والتنمية والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والتمويل من أجل التنمية.

وحصلت مايا مرسي على الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، كما حصلت على درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998 والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

منال عوض ميخائيل وزيرًا للتنمية المحلية

تولت منال عوض ميخائيل منصب محافظ دمياط، كما تعد ثاني سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر، وكانت شغلت منصب نائب محافظ الجيزة قبل أدائها اليمين الدستورية كمحافظ دمياط أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد الأولى في تاريخ مصر تتولي منصب وزير التنمية المحلية من السيدات.

وتخرجت منال عوض في عام 1989 في جامعة بنها بحصولها على بكالوريوس العلوم البيطرية، وحصلت على درجة الماجستير عام 1995 ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية في عام 1999، وحصلت على جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017، ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بمدينة كورك بأيرلندا.

ونالت «عوض » جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية عام 2007، كما شغلت منصب محافظ دمياط في 2018، وكانت ثاني سيدة تتولى منصب محافظ، كما شغلت منصب عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب هذا تولت في عام 2013 م منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بـوزارة الزراعة، ثم عينت عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والتخطيط

انضمت الدكتورة رانيا المشاط، للحكومة المصرية منذ يناير 2018، تولت حاليًا منصب وزيرة التعاون الدولي منذ ديسمبر 2019، شغلت منصب أول وزيرة للسياحة في مصر من الفترة «يناير 2018 - ديسمبر 2019»، وصممت المشاط، المنصة الوطنية لبرنامج «تُوفي»، محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة، لتعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية وحشد التمويلات المناخية لتسريع وتيرة التحول الأخضر.

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

وتقلدت «المشاط» منصب مستشار كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي بواشنطن «2016-2018»، وأيضًا منصب اقتصادي أول في الصندوق «2001-2005»، كما حصلت على جائزة «وزيرة التعاون الدولي الأكثر تميزًا في أفريقيا»، المقدمة من كلية إليوت للشؤون الدولية بجامعة جورج واشنطن - معهد الدراسات الأفريقية بالمشاركة مع مبادرة GE7.

اختيرت «المشاط» كواحدة من بين الـ 50 سيدة الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري، كما اختيرت من بين أبرز 100 شخصية قيادية شابة في قارة أفريقيا في 2014 و2015 وفقًا لتصنيف معهد شوازيل الفرنسي، وتولت تنسيق العلاقات بين البنك المركزي وصندوق النقد الدولي ومؤسسات التقييم والتصنيف الائتماني، إلى جانب هذا مثلت مصر في العديد من مؤسسات التمويل الدولية، وتولت منصب محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وغيرها من المؤسسات الدولية.

وتتمتع «المشاط» بخبرة دولية تمتد لأكثر من 20 عامًا في المؤسسات المالية، والبنوك المركزية، والنظم المالية، وأنظمة السياسة النقدية، والتنمية المستدامة، وسياسات واستراتيجيات التعاون الدولي، وتمويل المناخ.

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

شغلت الدكتور ياسمين فؤاد منصب وزيرة البيئة منذ يونيو 2018، حتى 2024، وتم تجديد الثقة بها في التشكيل الجديد ضمن التغيير الوزاري اليوم، وتتمتع «فؤاد» بخبرة تجاوزت الـ25 عاما، كما عملت سابقًا في منصب مساعد وزير البيئة منذ عام 2014، كما تولت مناصب عديدة في الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والجامعات.

تولت «فؤاد » بدورها القيادي عمليات إعداد وإصدار قانون إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، كما شاركت في إعداد أول سندات حكومية خضراء في مصر والشرق الأوسط، إضافة إلى المشاركة في قيادة دمج إبعاد الاستدامة البيئية في خطط الاستثمار القومية، ولعبت دورًا هاما في النهوض بجدول أعمال التنوع البيولوجي، وإعداد الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020، حيث كانت رئيسة المؤتمر الرابع عشر للأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي «CBD COP14» منذ نوفمبر 2018.

وأشرفت «فؤاد» على تنفيذ العديد من المهام في المجال البيئي، حيث قدمت الدعم إلى معهد الأرض في تصميم مركز التميز للتكيف مع تغير المناخ، كذلك مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة في قيادة وإدارة مبادرتين لتغير المناخ، «مبادرة التكيف الأفريقية والمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة، ومنظمة حوض النيل، والتي تعد منظمة غير حكومية إقليمية متخصصة في إعداد دراسة تأثير تغير المناخ على الموارد المائية في حوض النيل.

التشكيل الوزاري الجديد 2024

والجدير بالذكر أنه تمت مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، كما شمل التغيير الوزاري الجديد، تغيير 20 حقيبة وزارية.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الجديدة

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

التشكيل الوزاري الجديد.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

مقالات مشابهة

  • رانيا المشاط: دمج الوزارات فرصة لربط الخطط الاقتصادية بالتعاون مع المؤسسات الدولية
  • بينهن مايا مرسي ورانيا المشاط.. 4 سيدات في حكومة مدبولي الجديدة
  • طارق لطفي "صعيدي" في أجدد أعماله التلفزيونية
  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • هاني عادل: شخصيتي في “أزمة ثقة” مختلفة.. وتعلمت كثيراً من هند صبري
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رمضان من حفلته في المغرب