طرطوس-سانا

افتتح اليوم بازار “أثر الياسمين” الذي تقيمه جمعية البتول للخدمات الإنسانية بالتعاون مع محافظة طرطوس ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفعاليات مصرفية ومجتمعية دعما لمرضى السرطان، وذلك في فندق رويا ل إن بمدينة طرطوس.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الإغاثة والصحة الدكتور هاني خضور لفت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن ريع البازار الذي يستمر يومين يعود لدعم مرضى السرطان، مشيراً إلى التنسيق المستمر بين الجهات الحكومية والجمعيات التي تعنى بالشأن المجتمعي في هذا المجال.

بدورها بينت مديرة المشاريع في الجمعية حنين بركات أن 25 مشاركة في البازار يقدمن أعمالاً متنوعة من حلويات وأغذية صحية وإكسسوارات ومشغولات يدوية مختلفة.

وأضافت: إن فكرة البازار الذي يقام للمرة الأولى جاءت بعد مرور عام على وفاة ياسمين حسن إحدى كوادر الجمعية التي أصيبت بمرض السرطان لمدة ثلاث سنوات واستمرت بالعمل حتى آخر يوم من حياتها لتكون نموذجاً ويبقى أثرها حاضراً، آملة بإقامة البازار كل عام لتقدم الممكن لمرضى السرطان من دعم مادي ومعنوي.

ومن المشاركات رأت ريما معروف التي تعمل في مجال تصميم الحقائب من الأقمشة المختلفة كالجينز والخيش مع إدخال إضافات تجميلية عليها أن البازار له وقع خاص وغاية سامية كونه خطوة داعمة لمرضى السرطان، فيما اعتبرت شغف بركات التي تعمل كوكيل لشركة عسل في طرطوس أن موضوع البازار قائم على تقديم عمل إنساني أكثر من كونه ربحياً.

ليلى سلمان التي تعمل بفن الأميجرومي “ألعاب ودمى مصنوعة من خيطان الصوف أو القطن محشوة بحبيبات الديكرون”، قالت: إن دعم مرضى السرطان كان سبب مشاركتها ليساهم الجميع في إدخال البسمة أو تأمين دواء أو أي خدمة أخرى مهما كانت بسيطة وللقول للمرضى نحن معكم.

ورأت هناء عدس أن العمل المجتمعي المتكامل له سمة خاصة وفي شهر الخير لا بد من تجسيد هذا القول إلى أقصى حد ممكن، وكانت مشاركتها في البازار عبارة عن سلل وصوانٍ ومجسمات مصنوعة من مادتي الخيزران والخشب تتناسب مع الشهر الكريم على أمل بيع كل مشغولات ومنتجات البازار ليكون الجميع مشاركاً وداعماً لمرضى السرطان.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: لمرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»

قامت الأكاديمية بتنظيم عدة محاضرات تعريفية مجانية فى مجال الطيران المدني تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar.

وذلك إستكمالًا لمشاركة وزارة الطيران المدني في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال التنسيق والتعاون مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب التابعه للشركه القابضه لمصر للطيران

وتأتي مشاركة وزارة الطيران المدني ممثلة الهيئات والشركات التابعة للوزارة في ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بهدف تعزيز التواصل وتنمية نشر الوعي مع الجمهور بثقافة الطيران المدني وتعريفهم بكافة الخدمات ومجالات العمل المرتبطة بهذا المجال الحيوي مما يعزز من تنمية الوعي لديهم وبناء مستقبل أفضل من خلال تنمية مهاراتهم وكذلك تعريفهم بمحددات وملامح الأنشطة داخل قطاع الطيران المدني.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

حيث استهدفت الأكاديمية فئات عمرية محددة تعزز من إستفادة الشباب لبرامج المبادرة وقد شملت سن الشباب بدءًا من عمر 19 إلى 35 عاماً، حيث قد قام بإدار المحاضرات نخبة من كبار محاضري الأكاديمية المتخصصين لشرح مفهوم " مبادرة بداية جديدة لبناء الأنسان" والتعريف بأهدافها من أجل تنمية الوعى لدى الشباب بمختلف أنشطة الطيران المدني.. "صناعة الطيران"، كما تناولت أيضًا كيفية دخول سوق العمل الخاص بهذا المجال.

وقد قام السادة المحاضرون بإستعراض كافة الأنشطة في مجال الطيران المدني، حيث تم توضيح المزايا والفرص التوظيفية المتاحة في هذا المجال الحيوي، فضلا عن الاهتمام بتعريف الشباب بماهيه الشهادات ومجالاتها والبرامج التدريبية المقدمة، والتي جاءت على النحو التالي:

- محاضرة تعريفية فى مجال تدريب الطيران ومراحل تدريب أطقم الطيارين والضيافة الجوية.

- محاضرة تعريفية فى مجال خدمات الركاب والأمتعة.

- محاضرة تعريفية حول مجال الخدمات اللوجيستية والشحن الجوى.

- محاضرة تعريفية في مجال أمن الطيران، والأسواق الحرة. والخدمات الجوية.

- محاضرة تعريفية حول أهمية صيانة الطائرات وعمليات فحص الطائرات بطرازتها المختلفة.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وفي نهاية الفعاليات أبدى السادة المتدربين إعجابهم بما تم تقديمه لهم من معلومات قيمة فى مجال الطيران ساهمت في تعريفهم بالمجالات التي يرغب كل منهم الالتحاق بها مما يساعد في تحديد ملامح مستقبلهم المهني، كما تم تسليم شهادات تقدير لهم في ضوء مشاركتهم الفعالة والتي وجدت تفاعلا كبيرًا من جانب الكثير من الشباب المهتمين بمجال صناعة النقل الجوي.

جدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني قد انطلقت أولى مشاركتها في برنامج المبادرة الرئاسية من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتزامن مع إنطلاق الموسم الثقافي تحت عنوان " المناخ والتنمية المستدامة "، والتي تنعقد فعالياته كل يوم أثنين من كل أسبوع و تستمر حتى نهاية شهر نوفمبر القادم، حيث تناولت الندوات مناقشة عدد من الموضوعات العلمية المتخصصة في الرصد الجوي وتطور التنبؤات العددية وتحديات القطاعات المختلفة في ظل التغيرات المناخية.

اقرأ أيضاًجامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة «جرين ميتركس»

الإحصاء: أعداد المسنين حول العالم ستصل لـ 1.6 مليار شخص بحلول 2050

مقالات مشابهة

  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • حجز شقق الإسكان بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر.. الشروط والمساحات وسعر المتر
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • تبدأ من 469 ألف جنيه.. طرح وحدات بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر (تفاصيل)
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • الإمارات تواصل مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة