كشف الشيخ رمضان عبدالرازق، عن دعاء كان سببا في سعة رزقه بعد ما أغلقت الأبواب أمامه، موضحا أنه بعد التخرج كان يحاول بداية حياته العملية وتكوين نفسه مثل أي شاب، واستأجر شقة إيجار قديم بمبلغ يصل 10 أضعاف دخله، وقام بالتوقيع على شيكات ما أدى لإصابته بالكرب لعدم قدرته على السداد.

 

قصة سيدنا الحسين بن علي

وأوضح «عبدالرازق»، خلال حواره في برنامج «كلم ربنا»، المذاع على راديو 9090، ويقدمه الإعلامي أحمد الخطيب، أنه كان في قلبه يقين أن الله لن يتركه، مضيفًا أنه بكل الحسابات والترتيبات لن يكون قادرا على سداد هذا المبلغ، مؤكدًا أنه سمع قصة غريبة وقرأ في سيرة سيدنا الحسن بن علي أنه يرسل له من بيت المال مبلغ كبير وتأخر العطاء في عام، فتحرك ليرسل رسالة للقائمين ويذكرهم بالعطاء.

وتابع عبدالرازق: «سيدنا الحسين يقول رأيت رسول الله في المنام، فقال لا تكتب إلى مخلوق مثلك، قل: اللهم اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.. اللهم وما ضعفت عنه قوتي، وقصر عنه عملي، ولم تنته إليه رغبتي، ولم تبلغه مسألتي، ولم يجر على لساني مما أعطيت أحدًا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يا رب العالمين».

دعاء سره عجيب

وأكد أنه بعد هذا الدعاء وصل لسيدنا الحسين بن علي أضعاف ما كان يصله من أموال من بيت الزكاة، مشددًا على أن هذا الدعاء سره كبير وعجيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رمضان عبدالرازق الدعاء كلم ربنا

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء المصرية تحذر من أمر مهم أثناء زيارة غار حراء (فيديو)

حذر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور علي فخر من اقتلاع قطعة حجارة من غار حراء للتبرك بها، موضحا في نفس الوقت أن ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة وليس له فترة صلاحية.

وأجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور علي فخر عن سؤال متصل حول حكم اقتلاع قطعة حجارة من غار حراء من أجل التبرك بها؟، محذرا من ذلك.

وقال خلال أحد البرامج: "لابد أن نفرق بين حالتين، أولا الذهاب إلى غار حراء ما في مانع لأنه مكان تنزلت فيه رحمات الله على سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نذهب ونتبرك إن أقدامنا وضعت على قدم سيدنا النبي، لكن أن ننقل شيئا من المكان لا يجوز".

وأضاف: "هذا مكان سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وتخيلوا لو كل حاج أخذ قطعة حجر، من ملايين الحجاج ماذا سيحدث سيكسر الناس المكان".

وبخصوص سؤال متصل حول: هل ماء زمزم لما شرب له وهل يفقد فوائده خارج مكة؟، أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن "ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة وليس له فترة صلاحية".

وأضاف: "نعم ماء زمزم لما شرب له، ولا مانع إننا نطلب من أي حاج أو معتمر ماء زمزم، ونشرب منه وندعي الله".

كما أشار إلى أن "ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة، وكانت السيدة عائشة رضي الله عنها تطلب من المعتمرين أن يأتوا لهم بماء زمزم، ولا يتغير مهما مر عليه الزمن".

إقرأ المزيد مصر.. دار الإفتاء تحذر من فيديو مزيف للمفتي يروّج لتطبيق مشبوه

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • غادة عبد الرازق مثيرة وجذابة في فعاليات أسبوع الموضة بباريس 2024 (صور)
  • دار الإفتاء المصرية تحذر من أمر مهم أثناء زيارة غار حراء (فيديو)
  • الأبواب الخلفية
  • الشيخ ياسر مدين يكتب: كيف وصلتنا السُّنة؟ (8)
  • الراعي منح انطوانيت شاهين وسام مار مارون