صحافة العرب:
2024-07-03@05:20:11 GMT

هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، نشر المجلس الدولي للمطارات ACI World أحدث مجموعة بيانات لحركة المطارات العالمية. وكشف عن أفضل المطارات الأوروبية التي شهدت أكبر قدر من حركة .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا

نشر المجلس الدولي للمطارات (ACI World) أحدث مجموعة بيانات لحركة المطارات العالمية. وكشف عن أفضل المطارات الأوروبية التي شهدت أكبر قدر من حركة المرور. من بين 2600 مطار في أكثر من 180 دولة.

وفقًا للقائمة ، تم تصنيف مطار إسطنبول على أنه أكثر المطارات ازدحامًا في المنطقة الأوروبية. حيث تم تسجيل أكثر من 64.2 مليون مسافر في عام 2022.

وعلى المستوى الدولي، تم تصنيف مطار إسطنبول في المرتبة السابعة، متقدمًا سبع مراتب عن العام السابق. عندما كان في المرتبة 14.

ويأتي مطار لندن في المرتبة الثانية أو الثامنة على المستوى العالمي. وهو ما حقق أحد أكثر الإنجازات إثارة للإعجاب.

كما احتل هذا المطار المرتبة 54 دوليًا في عام 2021، حيث استقبل حوالي 19.3 مليون مسافر. بينما ارتفع هذا الرقم في عام 2022 إلى 61.6 مليون – محققًا زيادة هائلة بلغت 217.7 في المائة.

ويحتل مطار باريس المرتبة العاشرة دوليًا وهو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا. حيث سجل 57.4 مليون مسافر في عام 2022 – بزيادة 119.4 في المائة عن عام 2021. عندما احتل أيضًا المرتبة 31 من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

واختتمت قائمة أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا بمطارات أمستردام ومدريد اللتين احتلتا المرتبة 14 و 16 عالميًا. حيث سجلت 52.4 و 50.6 مليون مسافر على التوالي. في حين سجلت كل دولة نموًا بنسبة 100٪ في عدد المسافرين المستقبلين في عام 2022 مقارنةً بـ العام السابق.

بينما احتل مطار أمستردام المرتبة 34 في عام 2021، احتلت مدريد المرتبة 42. مما يدل على أن كلا المطارين قد تجاوزا مستويات 2021 بشكل كبير.

سادس مطار أوروبي يحتل المرتبة العالمية هو مطار فرانكفورت الألماني الذي تم إدراجه في المرتبة 18 في عام 2022. بعدد 48.9 مليون مسافر. ارتفاعًا من المركز 39 في عام 2021 ، حيث تم تسجيل 24.8 مليون مسافر في المطار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا النهار أونلاين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هذه أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون مسافر فی المرتبة فی عام 2022 عام 2021

إقرأ أيضاً:

رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

تركي آل الشيختفاصيل فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 حول عودة شبح الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودوا لتلك الممارسات مرة أخرى.

فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد ممدوح، علي صبحي، نسرين أمين، بالإضافة إلى ظهور بعض ضيوف الشرف منهم: إياد نصار، كريم عبد العزيز، والفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

اقرأ أيضاًبمشاركة أصالة ونانسي عجرم.. تركي آل الشيخ يعلن إقامة ليلة لعشاق وردة في جدة

تركي آل الشيخ يكشف عن برومو مسرحية «ملك والشاطر» لـ أحمد عز ويسرا (فيديو)

بعد تخطي إيراداته 170 مليون جنيها.. تركي آل الشيخ يحتفل بفيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • الباب الشرقي قافل.. قائمة طويلة بازدحامات بغداد الان
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • حزيران 2024 يسجل اعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام.
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • قائمة طويلة بشوارع بغداد المزدحمة الان