شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ثنائي العود في حفل ختام فعاليات مهرجان جرش الـ ٣٧‎، ثنائي العود في حفل ختام فعاليات مهرجان جرش الـ ٣٧‎ الأربعاء 26 يوليو 2023 01 09 م وشوشة أميرة عزالدين .،بحسب ما نشر وشوشة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ثنائي العود في حفل ختام فعاليات مهرجان جرش الـ ٣٧‎، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ثنائي العود في حفل ختام فعاليات مهرجان جرش الـ ٣٧‎
ثنائي العود في حفل ختام فعاليات مهرجان جرش الـ ٣٧‎ الأربعاء 26/يوليو/2023 - 01:09 م وشوشة أميرة عزالدين يستعد ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف لاحياء حفل ختام فعاليات الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون المقام في مدينة جرش الأثرية  بالعاصمة الأردنية عمان والتي تحمل شعار ( ويستمر الفرح )، ذلك في الثامنة مساء السبت ٥ أغسطس على المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي حيث أعد الثنائي برنامجا فنيا مميزا يتضمن مجموعة متنوعة من المؤلفات الشرقية بالاضافة إلى باقة من أشهر أعمالهما الموسيقية .يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما، شاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان ( المغرب)، معهد الموسيقى باسطنبول ( تركيا )، مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقى العربية، كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وأخيرا شاركا في ختام فعاليات مهرجان العود بالريا وحاليا لديهما فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد . أخبار تهمك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ثنائي العود في حفل ختام فعاليات مهرجان جرش الـ ٣٧‎ وتم نقلها من وشوشة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو

فعاليات كثيرة ومتنوعة يشهدها مهرجان العلمين في نسخته الثانية في «نورث سكوير» بالساحل الشمالي، من ضمنها تنظيم بطولة لرياضة الجودو، وهو ما أعلنه اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي؛ لذا وقبل انطلاق فعاليات المهرجان يمكن توضيح بعض المعلومات عن هذه الرياضة.

بطولة لرياضة الجودو خلال مهرجان العلمين

أعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تنظيم بطولة لرياضة الجودو ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن تفاصيل البطولة، وعدد الدول المشاركة وعدد اللاعبين واللاعبات، وجاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة العربية التي نظمها الاتحاد خلال فعاليات النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الدول.

معلومات عن رياضة الجودو نشأت رياضة الجودو في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر. فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض. «جودو» تعني «طريق اللين» باللغة اليابانية، وتجسد فلسفة الرياضة التي تؤكد على استخدام قوة الخصم ضده بدلًا من مواجهتها بالقوة المباشرة. يُنسب تأسيس رياضة الجودو إلى الدكتور جيغورو كانو، الذي سعى إلى تطوير نظام قتالي آمن وفعال للدفاع عن النفس. تُبنى رياضة الجودو على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، السيطرة على النفس، التعاون، الاستفادة القصوى من الإمكانيات. تتكون رياضة الجودو من مبارزات بين لاعبين يرتديان زيًا خاصًا (جودوجي) على بساط مخصص (تاتامي). تشمل تقنيات الجودو رمي الخصم على الأرض، وتثبيته، وخنقه. يُمنح لاعبو الجودو رتبًا تشير إلى مستوى مهاراتهم، بدءًا من كيو (المبتدئ) حتى دان (الخبير). أصبحت الجودو رياضة أولمبية رسمية في عام 1964 في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

مهرجان العلمين في نسخته الثانية

وينطلق مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنطلق فعالياته في 11 يوليو وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، وقد تم الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين. 

مقالات مشابهة

  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • موعد حفل الكينج محمد منير في مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • 22 أغسطس.. بداية عرض مسرحية "السندباد" ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • شاهد.. تفاصيل فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية