بغداد اليوم- بغداد

شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الإثنين، (18 آذار 2024)، على أهمية تحقيق الحكم الرشيد الذي يؤسس بدوره لشراكة بين جهود تقديم الخدمات ومكافحة الفساد،" لافتاً إلى، أنَّ "القرار الاداري الخاطئ احد الأبواب التي يدخل منها الفساد".

وذكر بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، ان "القاضي حيدر حنون، حضّ خلال لقائه في مقرّ الهيئة محافظي بابل و الديوانيَّة عدنان فيحان و عباس الزاملي، على السعي الحثيث لخدمة المُواطنين، والحرص على عدم عرقلة المشاريع أو تلكؤها، مُنّبهاً إلى دور مجالس المحافظات المُهمِّ في الرقابة على أداء المحافظين، والأدوار التكامليَّة للمحافظين والمجالس التي ينبغي مراعاتها عند ممارسة كلٍّ منهما المهام المنوطة به".

 

ولفت حنون إلى "وجوب وقاية مُوظفي المحافظات والمجالس وتحصينهم من الوقوع في مخالفة واجبات وظائفهم، حاثاً على زجّهم بورشٍ وندواتٍ ودوراتٍ تدريبيَّةٍ؛ لإيضاح نطاق العمل والمهام والصلاحيات؛ كي ينفذوا واجباتهم وفق القوانين والتعليمات النافذة وعدم الوقوع في الخطأ".

من جانبهما، أكَّد فيحان والزاملي عزمهما على إنجاز المشاريع التي تخدم محافظتي بابل والديوانيَّة، والعمل بجدٍّ لتقديم الخدمات ونيل رضا المُواطنين، مُنوّهين بعمل الأجهزة الرقابيَّة واستعدادهم للتعاون معها في سبيل الحدّ من الفساد، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في الوظيفة العامة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

4 عوامل رئيسية.. مجلس بغداد يدخل على خط انقطاع المياه عن مناطق العاصمة

السومرية نيوز – خاص
اعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الاحد، عن 4 عوامل رئيسية بشأن انقطاع المياه عن مناطق العاصمة، فيما تعهد بالتدخل لحل الموضوع. وقال عضو المجلس احمد محسن لـ السومرية نيوز، ان "انقطاع المياه في بعض مناطق العاصمة يعود لمجموعة اسباب منها شح المياه وعدم التزام دول المنبع بالحصص المائية، وتصاميم محطات التحلية لعدد سكان اقل بكثير من الموجود حاليا، فضلا عن حجم الأنبوب الرئيسي والانابيب المغذية للمناطق الفرعية وعدم ترشيد الاستهلاك من قبل المواطن، إضافة إلى التكسرات في الانابيب والتي تؤدي إلى هدر كبير في المياه خاصة وأن الطلب على الماء يزداد خلال فصل الصيف".   وأضاف ان "مجلس محافظة بغداد سيكون له موقف لمتابعة هذا الموضوع الحيوي بالتعاون مع محافظ بغداد".

مقالات مشابهة

  • 4 عوامل رئيسية.. مجلس بغداد يدخل على خط انقطاع المياه عن مناطق العاصمة
  • البرلمان يؤشر طريقة وحيدة للقضاء على 95 بالمئة من الفساد في مؤسسات الدولة- عاجل
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • الأحد.. انطلاق فعاليات دورة "الفساد الإداري وسبل مكافحته" للواعظات بأكاديمية الأزهر"
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين- عاجل
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة