نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن ما احتوى عليه مقطع فيديو يزعم اكتشاف أخطاء في طباعة برايل المخصصة لغير المبصرين على العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيهاً.

أخبار متعلقة

بعد طرح الشهادات الدولارية.. تعرف على أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية الأربعاء 26 يوليو 2023

البنك الأهلي يتيح للمصريين في الخارج قروضًا بشرط السداد بالعملة الأجنبية

سداد قيمة القسط بالعملة الأجنبية.

. البنك الأهلي يطرح قرض شخصي للمصريين بالخارج (تفاصيل)

قبل اجتماع الفيدرالى الأمريكى.. سعر العملات الأجنبية بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023

وأفاد المركز الإعلامي، اليوم الأربعاء، بأنه بالتواصل مع البنك المركزي المصري، نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لوجود أخطاء في طباعة فئة العشرين، مُشدداً على أن العلامات المستخدمة في العملة الجديدة هي علامات تعريفية بارزة يتم وضعها لتمييز قيمة الفئة لضعاف البصر وغير المبصرين عن طريق اللمس حتى يتمكنوا من تمييزها سواء كانوا على دراية بلغة برايل أم لا، وذلك وفقًا لأحدث المعايير التي يتم تطبيقها في طباعة البنكنوت في جميع دول العالم.

وأضاف البنك المركزي، أنه تم شرح ذلك في الفيديو التعريفي الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي عند طرح العملة للجمهور، مؤكداً أنه تم اختيار عناصر تصميم العملة الجديدة فئة العشرين جنيهًا بدقة بالغة، ووفقاً لأحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم، بما يتواكب مع المعايير والقياسات الدولية والتكنولوجية المطبقة في تأمين وطباعة العملة.

وناشد المركز الإعلامي، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وأوضح، أنه للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

عملات العملة المحلية شائعات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين عملات العملة المحلية شائعات زي النهاردة فی طباعة

إقرأ أيضاً:

حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل

نفى المرصد الإعلامي الجمركي، اليوم الجمعة، توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» وأن العمل مستقر بها تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف السيستم كما أدعى البعض.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع مصلحة الجمارك المصرية، مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وأن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف، مشيرةً إلى أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، كما أن هناك بضائع تقدر بنحو 13.7 مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار تتضمن سلعاً استراتيجية بـنحو 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو 5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

وناشد مركز مجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية
  • «الوزراء» يكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل
  • سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه
  • فائض في صافي الأصول الأجنبية بمصر مع انتعاش تدفقات الدولار
  • البنك المركزي : 2.44 تريليون جنيه ودائع بالعملات الأجنبية | تفاصيل
  • البنك المركزي: نمو المعروض النقدي 27.166% على أساس سنوي في مايو
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • لأول مرة منذ 2022.. صافي الأصول الأجنبية للبنوك يسجل فائضا 14 مليار دولار