بوابة الوفد:
2024-06-27@13:31:04 GMT

المنتخبات الوطنية تغرد فى سماء أكرا!

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

المنتخبات الوطنية المصرية فى مختلف الألعاب الرياضية، تسطر تاريخ جديد من ذهب فى تاريخ الرياضة القارية، من خلال مشاركتهم وسط حضور ٥٠ دولة بواقع ٥ آلاف رياضى من القارة السمراء، فى دورة الألعاب الأفريقية التى تقام فى أكرا بدولة غانا النسخة الـ ١٣ خلال الشهر الجارى.
المتتبع إلى الرياضة المصرية خلال الفترة الأخيرة نجد أن الألعاب الأولمبية الوطنية شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة السابقة، حيث تم إعدام لفظ ألعاب شهيدة، فأصبحت ألعاب جماعية وفردية رياضية قادرة على تشريف الوطن فى المحافل العالمية والقارية.


دورة الألعاب الأفريقية تعد هى التجربة الحقيقة لمشاركة المنتخبات فى القارة السمراء قبل خوض المنافسة الأهم وهى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.
النتائج المصرية فى دورة الألعاب الأفريقية تبشر أن البعثة المصرية المقرر مشاركتها فى باريس ٢٠٢٤ سوف تحصد ميداليات عديدة سواء ذهبية أو فضية أو برونزية، وتحقق إنجازات تفوق دورة الألعاب الأولمبية السابقة فى طوكيو وتخطى عدد الـ ٦ ميداليات.
الجدير بالذكر أن البعثة المصرية فى غانا استطاعت تحقيق ١٣٤ ميدالية منها ٧٦ ميدالية ذهبية إضافة إلى ٣١ ميدالية فضية علاوة على ذلك ٢٧ ميدالية برونزية، لكى تتصدر البعثة المصرية الترتيب، بفارق شاسع مع دولة الجزائر الحاصلة على المركز الثانى التى حصدت ٨٦ ميدالية ثم جنوب أفريقيا وتونس ونيجيريا.
مما لا شك فيه أن التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية قائم بنجاح كبير فى إعداد وتأهيل ابطالنا الرياضيين وتقديم كافة الدعم وتذليل العقبات وتحقيق مبدأ الإدارة الاقتصادية لدى مجموعة كبيرة من أبطالنا فى مختلف الألعاب الرياضية، الأمر الذى انعكس على نتائج البعثات المصرية المشاركة فى مختلف المحافل القارية والعالمية.
النجاح الذى تحقق فى دورة الألعاب الأفريقية بغانا ليس بقليل، لذا أرجو من كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة تسليط الضوء على هؤلاء الأبطال وتعريف النشء والشباب بهم، كما أطالب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية تنظيم احتفالية كبيرة فى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الكيانات الشبابية والمشاركين فى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى وكافة الرموز الرياضية والنخب.
لكن ارجو من جميع المعنيين بالرياضة المصرية والاتحادات الرياضية عدم التكبر بهذه النتائج العظيمة فى دورة الألعاب الأفريقية مما يجعلنا نتكاسل فى استكمال المشوار وتحقيق الإنجازات فى باريس ٢٠٢٤، وجعل هذه النتائج محرك أساسى لإنجازات لم تسجل فى تاريخ القارة السمراء والعالم العربى أثناء المشاركات بالدورات الأولمبية.
مما لا شك فيه أن الإنجازات المتتالية فى قطاع الرياضة وبالأخص قطاع البطولة يأتى فى ضوء الدعم المتواصل والفعال للرئيس عبدالفتاح السيسى، والتأكيد دوما أن الرياضة أمن قومى لذا حرصت مؤسسات الدولة كافة الاهتمام بالبنية التحتية الرياضية وتوفير كافة المتطلبات من حيث الإعداد النفسى والبدنى والفنى على اعلى مستوى وفقًا للمعايير العالمية.
المؤسسة العسكرية ويمثلها قطاع الرياضة فى جهاز الرياضة للقوات المسلحة هى شريك أساسى فى إنجازات الرياضة المصرية بدورة الألعاب الأفريقية، حيث أن أغلب ابطالنا الرياضيين الحاصلين على ميداليات فى غانا هم من أبناء جهاز الرياضة للقوات المسلحة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألعاب الرياضية ماذا بعد عادل يوسف المنتخبات الوطنية المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: سنعمل على إنجاح البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أنه يسعي جاهداً لتذليل كل الصعاب من أجل نجاح البعثة المصرية بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وتوفير كل سبل الدعم لهم، مشيرا إلى إنه جرى أمس توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى المؤسسات الطبية لرعاية البعثة أيضا، وهو ما يأتي في صالح الرياضة المصرية بصفة عامة والرياضيين المشاركين في البعثة المصرية الرسمية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بصفة خاصة.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس، المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن رعاية البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد "باريس 2024"، التي يتم بالتعاون بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبنك الأهلي المصري.

حضر المؤتمر: المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بالإضافة الى عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، الاستاذة ياسمين ابو طالب رئيس قطاع التسويق بالبنك الأهلي المصري، والدكتور وليد الملاح رئيس مجلس ادارة شركة روابط الرياضية.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجهاً الشكر للمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية، وكذلك شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وأيضا البنك الأهلي المصري، حيث قاما بدور كبير من أجل رعاية البعثة المصرية، كما يقوما أيضاً بدعم الرياضة المصرية في العديد من المجالات الأخرى وهو ما يساهم بشكل كبير في المساعدة لتطوير الرياضة في مصر.

من جانبه تقدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على جهوده الكبيرة التي يبذلها من اجل إنجاح الرياضة المصرية بشكل عام.

من جهتها أعرب رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المهندس خالد عباس عن سعادته برعاية البعثة المصرية قائلا: "إنه لشرف كبير لشركة العاصمة الإدارية أن تكون الراعي الرسمي للبعثة الأولمبية المصرية في أولمبياد باريس 2024، حيث تعد هذه البعثة أكبر بعثة رياضية، مضيفا ان شركة العاصمة قد قامت بوضع خطة كأحد أكبر الشركات في المنطقة العربية وهي رعاية الرياضة والتعليم".

فيما أوضحت رئيس قطاع التسويق بالبنك الأهلي المصري دينا أبو طالب، أن البنك الأهلي المصري يعد من أقدم العلامات التجارية في مصر وسيظل الداعم الأساسي للرياضة المصرية، حيث إن دعم البنك الأهلي للملف الرياضي في مصر امتدت لسنوات وبشراكة نعتز بها مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الذي لا يبخل في خدمة الرياضة المصرية فهو دائم التواجد عن قرب وبشكل مستمر لمتابعة الأحداث كافة.

فيما تقدم الدكتور وليد الملاح، رئيس شركة روابط الرياضية، بالتهنئة للسادة الحضور بعد ان تمكن العديد من الابطال الرياضيين من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، والتأهل بأكبر بعثة مصرية بهذا العدد من اللاعبين وهو ما لم يحدث من قبل.

مقالات مشابهة

  • بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • المغربية آية أسقاس تتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد قائمة منتخبنا الوطني في أولمبياد باريس
  • طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب تريزيغيه
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • وزير الرياضة: سنعمل على إنجاح البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية