قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الاثنين، معاقبة نادي نوتنغهام فوريست  لخرقه القواعد المالية للدوري.

وأعلن الرابطة عن خصم أربع نقاط من رصيد نوتنغهام فوريست، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الـ18 المهدد بالهبوط، بـ21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن لوتون تاون الآمن في المركز الـ17 والذي تعادل معه 1-1 في المرحلة الماضية.



وقالت الرابطة في بيان، إن نوتنغهام فوريست اعترف بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة التي تسمح بخسارة أقصاها 77.5 مليون دولار، وذلك بمقدار 43.9 مليون.

وسبق أن خصمت الرابطة الإنجليزية 10 نقاط من رصيد إيفرتون للسبب عينه في تشرين / نوفمبر الماضي، قبل أن تقلص العقوبة إلى 6 نقاط بعد الاستئناف، علما بأن النادي لا يزال ينتظر معرفة ما إذا كانت الرابطة ستحسم منه نقاطا مرة ثانية بسبب انتهاك ثان للقواعد.

ويحق لأندية الدوري الإنجليزي خسارة 133.5 مليون دولار خلال ثلاثة مواسم، ويقلص المبلغ إلى 28 مليون دولار لكل موسم يقضيه النادي في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

وصعد نوتنغهام فوريست إلى الدوري الممتاز في آيار / مايو 2022، ما يعني أنه لعب في الـ"تشامبيونشيب" لموسمين.

ويمكن لنوتنغهام فوريست أن يستأنف العقوبة، علما بأن الرابطة قالت سابقا إن الاستئناف يجب أن يقدم "في موعد لا يتجاوز الـ24 مايو، وإن أمكن في وقت قبل 24 مايو"، أي بعد خمسة أيام على انتهاء الدوري الإنجليزي.
المصدر: أ ف ب

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية إيفرتون الدوري الانجليزي كرة القدم إيفرتون رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدوری الإنجلیزی نوتنغهام فوریست

إقرأ أيضاً:

كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك

عرض الإعلامي عبدالناصر زيدان مستندا جديدا من رابطة الأندية يوضح التصور الجديد للموسم المقبل، وذلك خلال برنامجه "ملعب الشمس" المذاع على قناة الشمس حيث تضمن المستند تفاصيل عن شكل الدوري الجديد، والجدول الزمني، بالإضافة إلى المنظومة التحكيمية.

عبدالناصر زيدان يكشف شكل المسابقة الجديد بعد بيان الزمالك

وأشار زيدان إلى أن النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، قد أعد هذا التصور منذ أربعة أشهر، مؤكدًا أن هذا التحضير لا علاقة له بأزمة الزمالك الحالية.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو

وأضاف الإعلامي أن الخطة كانت معدة مسبقًا من جانب رابطة الأندية لضمان تنظيم الموسم الجديد بشكل سلس.

واختتم  زيدان  تصريحاته قائلا أن المستندات المقدمة توضح الجهود المستمرة لرابطة الأندية في تطوير وتحسين الدوري، بعيدًا عن أي خلافات أو أزمات تحدث بين الأندية.

مقالات مشابهة

  • كولر يبدأ تجميد كهربا بعد الغرامة المالية والأهلي يطلب 2.5 مليون دولار لرحيل اللاعب
  • برشلونة يحذف “منشور” رحيل فيليكس وكانسيلو
  • رابطة الأندية تحسم مصير مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • أوزديمير على رادار أندية أوروبية
  • جهاد جريشة يطالب الرابطة بالاعتذار للاتحاد السكندري بعد خطأ "الفار"
  • الزمالك يكشف حقيقة تغريمه نصف مليون دولار بسبب أحداث الكونفدرالية
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك