سلمت «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» مخصصات الزكاة والمير الرمضاني التي استفاد منها 2708 أيتام من 1156 أسرة مستحقة في مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها من المنطقة الوسطى والشرقية ضمن حملة «زكِّ» الرمضانية التي تطلقتها المؤسسة خلال الشهر المبارك، والحافلة بإنجازات إنسانية متنوعة لخدمة منتسبيها من أسر الأيتام.

وأكدت منى بن هدة السويدي، مديرة المؤسسة، الحرص على تخصيص مستحقات الأسر من الزكاة والمير الرمضاني وصرفها للأسر من ذوي الدخل المحدود ليتسنى لهم توفير احتياجاتهم من مستلزمات رمضان، حيث تم إيداع المبالغ مباشرة في حساباتهم المصرفية، وتسليم بعض الأسر شيكات بالمبالغ المخصصة لهم وفقاً للمستوى المعيشي لكل أسرة وعدد أفرادها.

أضافت: تعد حملة «زكِّ» من أهم الحملات الموسمية المتضمنة لمجموعة من المشاريع الداعمة التي تخدم أسر الأيتام، تخفيفاً للعبء عليهم ولضمان حياة كريمة ومستقرة لهم، فإلى جانب مشروعي الزكاة والمير الرمضاني تزخر الحملة بمشاريع أخرى منها، «عطية رمضان» عبر مشاركة أفراد المجتمع لتقديم إهداءات رمضانية للأسر. و«فطّرهم» لتمكين أسر الأيتام المنتجة المتخصصة للمشاركة في إعداد وجبات إفطار لأسر أيتام أخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الشارقة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة مها شعبان، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة كانت اللبنة الأولى في الطريق نحو الجمهورية الجديدة، فساهمت في القضاء على مساعي الجماعة الإرهابية في تقسيم مصر وتفتيتها.

وأكدت «شعبان» في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، أن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلالها للشعب حافظ على الوطن ورسخ معاني الشرف والوطنية، إذ حمل على عاتقه مسؤولية إنقاذ مصر من مخططات الجماعة الإرهابية، فكانت الثورة شاهدة على انطلاق مسيرة التنمية والإنجازات، فوضعت ثورة 30 يونيو مصر على طريق التقدم والبناء والتنمية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه ومن بعد ثورة 30 يونيه وتولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في 2014 أولى المرأة اهتمامًا خاصًا، لتتوِّج فترته المرأة بما شهدته من إنجازات لصالحها، إذ إن العام 2014 نفسه شهد تعيين سيدة مستشارة للأمن القومي لرئيس الجمهورية لأول مرة منذ 40 عاما، بجانب تعيين مساعدة لوزير العدل في شئون المرأة والطفل عام 2015؛ وتعيين أول سيدة محافظ فى محافظة البحيرة عام 2017 وفي محافظة دمياط عام 2018.

وأضافت أن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل تم تخصيص عام 2017 كعامًا للمرأة، وهي سابقة، فضلًا عن اعتماد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 في عام 2017، وتعيين أول سيدة كرئيس للمحكمة الاقتصادية فى 2018، وتعيين امرأة قاضية نائبة للمحكمة الدستورية العليا فى عام 2020 وهى ثانى سيدة تعين بهذا المنصب منذ إنشاء المحكمة فى عام 1969.

وتابعت: ولا ننسى نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب، والتي حصلت المرأة على 162 مقعدا في البرلمان بما يمثل 27% في مجلس النواب، وحصولها على 6 حقائب وزارية داخل مجلس الوزراء بنسبة 18% من عدد الوزراء في الحكومة عام (2021/2022)، ووصلت نسبتها فى مجلس الشيوخ إلى حوالى 14٪.

واختتمت حديثها بتوجيه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

مقالات مشابهة

  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (١٤٦)
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • هل يجوز للرجل تقديم طلب تمكين من مسكن الزوجية؟
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • لأول مرة محمد رمضان يعلق على أزمة عمرو دياب مع المعجب.. "بنشتغل عشان الجمهور"