نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون لقاءا توعويا حول العنف الالكتروني  ضمن برنامج العنف الالكتروني القائم على النوع الاجتماعي ، حضر اللقاء 20 من النساء والفتيات المستفيدات من خدمات المؤسسة.

 

مندوب مصر بجنيف: النساء أول ضحايا العنف في العدوان على غزة المركز الأفريقى يرفض العنف ضد المرأة ويطالب تفعيل القوانين لحمايتها بالإسكندرية

 

تناول اللقاء مفهوم العنف الإلكتروني القائم على النوع الإجتماعي، والإسعاف النفسي الأولي الآثار المترتبة على العنف الالكتروني القائم على النوع الاجتماعي، كما تناول أيضا حماية أجهزة الهاتف المحمول من الاختراق، نصائح للنساء والفتيات حول التعامل مع  تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، ومنع حدوث اختراقات وكيفية تأمين كلمات السر والتطبيقات التي لها صلاحية استخدام، والمعلومات الخاصة بالفيس بوك وحساباتهن عليها وكيفية عدم ظهور إعلانات مزعجة، وعدم استخدام البيانات الشخصية والتحذير من فتح روابط غير معلومة المصدر وعدم الدخول علي مواقع غير معلومة الهوية.

كما تناول اللقاء أيضا كيفية التغلب على ظاهرة الوصم المجتمعي للناجيات، جرائم الإبتزاز الالكتروني،  التشهير بالنساء والفتيات على السوشيال ميديا وخطوات تقديم البلاغات وعقوبات العنف الإلكتروني ضد النساء فى القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن جرائم تقنية المعلومات  ، وكذلك قانون العقوبات المصرى ورفع الوعي بأهمية معرفة الإجراءات القانونية وأهمية دعم الاسرة للفتيات اللاتي يتعرضن للعنف الإلكتروني وسبل المواجهة ، كما تم عرض فيديوهات عن جرائم العنف الالكتروني.

جدير بالذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون  تقوم بتقديم استشارات الدعم النفسي للناجيات من العنف على الخط الساخن رقم 01279177326 ،استشارات الدعم القانونى للناجيات على الخط الساخن رقم 01210009192 ، الدعم التقنى للناجيات من العنف الإليكترونى على الخط الساخن رقم 01210008985.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقاءا توعويا القائم على النوع الاجتماعي خدمات المؤسسة العنف الالکترونی القائم على النوع

إقرأ أيضاً:

تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام

نظمت وحدة التغذية العلاجية يوما توعويا للعاملين في المعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية بسوء التغذية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد.

محاضرات المعهد القومي للأورام

تضمن اليوم مجموعة من المحاضرات، حيث قدمت الدكتورة عزة فؤاد عمران محاضرة عن ضمور العضلات "Sarcopenia" فيما تحدثت الدكتورة هبة عبداللطيف، عن دور المعهد القومي للأورام كسفير للجمعية الأمريكية للتغذية الوريدية والأنبوبية (ASPEN) للعام السادس على التوالي، كما قدمت الدكتورة رباب السيد وهدان محاضرة حول التغذية السليمة تحت عنوان "عامل جسمك زى ابنك".

وفي ختام فعاليات اليوم التوعوي، تم تكريم أعضاء فريق وحدة التغذية تقديرًا لجهودهم الفعالة في العمل بالوحدة وخدمة المرضى. 

حضر الفعاليات كل من: الدكتور طارق خيري وكيل المعهد القومي للأورام لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام فريد نائب مدير المستشفى، والدكتورة عزة فؤاد عمران رئيس وحدة التغذية العلاجية، والدكتورة هبة أنيس نائب رئيس الوحدة، والدكتور علي عبد الرازق مسؤول عام عيادة التغذية، والدكتورة فاطمة الشحات مسؤول الجودة بقسم التغذية العلاجية.

مقالات مشابهة

  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال
  • حكايات مُفجعة.. كيف بات اغتصاب النساء سلاحا في الحرب الأهلية بالسودان؟
  • “مفوضية سبها للكشافة والمرشدات” تعقد دورة حول السلم الاجتماعي
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • “القومي للحوكمة” يعقد ندوة حول دمج النوع الاجتماعي
  • القومي للحوكمة يعقد ندوة حول التواصل العام والشباب ودمج النوع الاجتماعي بالإشتراك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD*
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف نظم القانون أحوال الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط؟