صحافة العرب:
2024-10-05@06:33:54 GMT

القيروان: 11 حريقا في يوم.. وخسائر مادية جسيمة

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

القيروان: 11 حريقا في يوم.. وخسائر مادية جسيمة

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن القيروان 11 حريقا في يوم  وخسائر مادية جسيمة، 26 07 2023 11 54تمكن أعوان الحماية المدنية بالتعاون مع أعوان الغابات اليوم الأربعاء 26 جويلية 2023 من السيطرة على الحريق الذي اندلع أمس .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القيروان: 11 حريقا في يوم.

. وخسائر مادية جسيمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القيروان: 11 حريقا في يوم.. وخسائر مادية جسيمة
26/07/2023 11:54

تمكن أعوان الحماية المدنية بالتعاون مع أعوان الغابات اليوم الأربعاء 26 جويلية 2023 من السيطرة على الحريق الذي اندلع أمس الثلاثاء بجبل زغدود من معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان ولا تزال فرق الإطفاء تقوم بعملية تبريد جيوب النيران.

وخلّف الحريق خسائر فلاحية جسيمة تتمثل في حرق الأعشاب الغابية (الزعتر والاكليل والصنوبر) وكذلك الأعشاب الطفيلية الممتدة على مساحات شاسعة.

ويشار إلى أن ولاية القيروان سجلت أمس الثلاثاء 11 حريقا منها حرائق للاعشاب الجافة بمعتمدية القيروان الجنوبية وبوحجلة وحفوز حريق بالمصب العشوائي ببوحجلة وحريق داخل منزل وحرق شاحنة وحريق داخل فواضل البلاستيكية.

وتسببت هذه الحرائق في خسائر مادية كبيرة دون تسجيل أضرار بشرية تذكر وذلك بعد تدخل أعوان الحماية المدنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القيروان: 11 حريقا في يوم.. وخسائر مادية جسيمة وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة

ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن هجوم إيران على إسرائيل بإطلاق مئات الصواريخ الباليستية عالي السرعة نحو الاحتلال الإسرائيلي، كان بهدف إلحاق أضرار جسيمة في دولة الاحتلال، عكس الهجوم السابق الذي حدث في أبريل الماضي، واستُخدمت فيه الطائرات دون طيار.

هجوم إيران على إسرائيل

«وقف هجوم إيران أجبر إسرائيل على استخدام دفاعات متطورة ومكلفة»، حسبما وصفت الصحيفة هجوم إيران على إسرائيل، فبالرغم من السرعة الهائلة التي تتمتع بها الصواريخ الباليستية، مما يصعّب عملية اعتراضها، إلا أن التقارير الأولية التي زعمت فيها إسرائيل بأنه لا يوجد ضحايا، تدل على أن بعض الصواريخ أو شظاياها سقطت على الأرض قبل الوصول إلى أهدافها، رغم العدد الكبير الذي تم إطلاقه.

وفت إيران بوعدها وصدقت في ردها

آمنت بالله وصدقت عيني pic.twitter.com/ci6p1dhN0C

— د.حذيفة عبدالله عزام (@huthaifaabdulah) October 1, 2024

وتُقدّر سرعة الصواريخ الإيرانية من طراز «عماد» و«قدر»، التي استُخدمت بقصف إسرائيل بـ6 أضعاف سرعة الصوت عند الاصطدام أو أكثر، حيث تستغرق 12 دقيقة فقط للوصول من إيران إلى الهدف، ما يعني أنها تُحلق بسرعة تتجاوز 4600 ميل في الساعة، كما زعمت إيران أنها استخدمت صاروخًا أسرع من الصوت يُدعى «فاتح-2»، والذي تصل سرعته القصوى إلى 10000 ميل في الساعة. 

ترسانة صواريخ باليستية إيرانية

وتُشير التقديرات إلى أن إيران تمتلك ترسانة صواريخ باليستية تضم حوالي 3000 صاروخ، لكن هذا الرقم قد يكون أقل من الواقع، إذ يُرجح أن طهران تحتفظ بمخزون أكبر بكثير، تحسبًا لأي تصعيد محتمل في الصراع مع إسرائيل وتحوله إلى حرب شاملة.

ولفتت الصحيفة إلى أن إطلاق هذا العدد الكبير من الصواريخ الباليستية في وقت قصير يُمثل محاولة جادة لإرباك أو استنزاف الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وذلك نظرًا لِكلفة أنظمة اعتراض الصواريخ المتقدمة، ومحدودية مخزونها.

وذكرت الصحيفة أن مهمة إيقاف الصواريخ الباليستية أثناء الطيران تعتمد بشكل أساسي على أنظمة «أرو2» و«أرو3» التي طورتها الولايات المتحدة وإسرائيل، واستخدمت لأول مرة خلال النزاع بين إسرائيل وحماس، وتدعم هذه الأنظمة أنظمة «David's Sling» المتوسطة المدى، بينما تُستخدم القبة الحديدية، المعروفة بشكل أكبر، لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى التي غالبًا ما تُطلقها حماس من غزة.

مقالات مشابهة

  • برج العقرب: خسائر مادية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع
  • «الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة
  • عدم الانجاب وخلافات مادية .. شاب وسيدة تخلصا من حياتهما بطوخ