أكد جيمى ماكجولدريك منسق الشئون الانسانية للامم المتحدة فى الاراضى الفلسطينية فى مؤتمر صحفى -عبر الفيديو- اليوم الاثنين للصحفيين فى جنيف أن المنظمة الدولية لن تشارك أو تدعم بأي شكل من الأشكال أية عملية للنزوح القسرى من رفح.

وأشار إلى أن عدد السكان فى منطقة رفح بدأ في الانخفاض بسبب الخوف من عملية عسكرية إسرائيلية هناك.

مسؤول الأمم المتحدة أضاف أن المنظمات الإنسانية تعمل في بيئة يشوبها عدم اليقين ولا يمكنها التخطيط لأية عملية إنسانية لأبعد من 48 ساعة على الأكثر وقال ماكجولدريك إن هناك حاجة إلى زيادة الطرق والمعابر لإيصال المساعدات إلى

غزة بما في ذلك شمال القطاع ولفت إلى أن المنظمة تعمل للتوصل إلى استخدام لميناء أسدود لإيصال المساعدات إلى داخل غزة بسرعة وشدد على أن 200 شاحنة مساعدات يوميا لن تكون كافية لتوفير الاحتياجات الحالية.

شدد ماكجولدريك على الإنزال الجوى للمساعدات أو عن طريق البحر لا يمكن أن تكون بديلا لا تصل المساعدات عن طريق البر وإنما يمكن استخدامها فقط لزيادة المساعدات وقال المسؤول الأممي في رد على سؤال للصحفيين- بشأن المرفأ الذي تنطوي بعض الدول إعداده على شاطئ غزة لإيصال المساعدات- أنه لا يعلم الحاجة لبن مرفأ بحري على شاطئ غزة برغم وجود ميناء أسدود ولفت إلى أن الأمم المتحدة تتواصل مع السلطات الإسرائيلية لايصال المساعدات المكدسة فى العريش بمصر.

وأكد ماكجولدريك على أن المنظمة الدولية لاترى أن هذه المستلزمات تشكل خطرا على الإسرائيليين.

المسؤول الأممى حذر من وجود مجاعة مرتقبة فى غزة بحلول شهر مايو المقبل وذلك ان لم يتم التدخل بسرعة وطالب ماكجولدريك بزيادة كميات الاغذية الى غزة بما فى ذلك الشمال وحث على فتح كافة الطرقات والمعابر وزيادة قدرات القطاع الخاص لزيادة شاحنات المساعدات إلى 500 شاحنة كل يوم.. .

اقرأ أيضاًنتنياهو يؤكد: سننفذ عمليات في رفح وسنجلي المدنيين من مناطق القتال

الصحة العالمية: اجتياح رفح الفلسطينية سيؤدي لمزيد من الضحايا والمعاناة

باحث: إسرائيل سترتكب مذبحة قبل إجلاء المدنيين لإجبارهم على التهجير من رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة الجزيرة غزة المقاومة في غزة رفح شمال غزة شهر رمضان في غزة غزة غزة الآن غزة الجزيرة غزة اليوم غزة مباشر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم

تحدث وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مساء الثلاثاء مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، حول التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية الجارية في لبنان. وأكد أوستن في حديثه أن الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة التهديدات الأمنية.

تأكيد على تفكيك بنية حزب الله

أشار أوستن إلى أن واشنطن تدعم جهود إسرائيل لتفكيك البنية التحتية لحزب الله على الحدود اللبنانية، مؤكدًا على ضرورة منع مقاتلي الحزب من تنفيذ هجمات مشابهة لاعتداءات 7 أكتوبر، التي استهدفت التجمعات السكانية في شمال إسرائيل.

دعوة إلى حل دبلوماسي وتحذير لإيران

بالإضافة إلى ذلك، دعا أوستن إلى ضرورة إيجاد حل دبلوماسي يضمن عودة المدنيين إلى منازلهم بسلام على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل. كما حذر أوستن إيران من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل، مشددًا على جاهزية الولايات المتحدة للدفاع عن حلفائها في مواجهة التهديدات الإيرانية والمنظمات الإرهابية المدعومة منها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الأمم المتحدة: ندعم الفارين من لبنان إلى سوريا في 4 نقاط عبور
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي