قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الاثنين، إنه لا ينبغي لـ إسرائيل الدخول في عملية عسكرية شاملة في رفح دون خطة واضحة لحماية المدنيين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي له، أن الولايات المتحدة تدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق هدنة يسمع بعودة الرهائن ودخول مزيد من المساعدات إلى غزة.

وأشار ميلر إلى أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي تهجير للفلسطينيين من قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن رفح، بما في ذلك إبعاد المدنيين عن الأذى.

وجاء تصريح بلينكن بعد بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي أعلن فيه أنه وافق على خطط لعملية عسكرية في رفح.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي للصحفيين في النمسا إن الولايات المتحدة لم تر بعد مثل هذه الخطة لعملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة حيث يعيش أكثر من مليون شخص.

تراكم النفايات ومياه الصرف الصحي تنذر بكارثة في رفح الفلسطينية.. فيديو لماذا يخطط الكيان الصهيوني لاستهداف رفح رغم دعواته السابقة للنزوح إليها؟.. الأزهر يجيب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية إسرائيل ماثيو ميلر رفح الولايات المتحدة الرهائن غزة قطاع غزة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فی رفح

إقرأ أيضاً:

اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، في جدة، مساء الأربعاء، مع عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور كوري بوكر والوفد المرافق له، علاقات التعاون بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب الوكالة، فقد "حضر الاستقبال الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني السعودي، الدكتور مساعد بن محمد العيبان".

فيما حضر من الجانب الأمريكي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني وعدد من المسؤولين.

وفي الوقت نفسه، تلقّى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مساء الأربعاء، اتصالاً هاتفياً، من نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن. وجرى خلال الاتصال استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة، والسودان، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل