دمشق-سانا

دعت الهيئة العليا للبحث العلمي الباحثين السوريين في الوطن والمغترب إلى المشاركة في مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2024، الذي تقيمه الهيئة للعام السادس على التوالي، خلال الفترة ما بين الـ 29 والـ 31 من تموز المقبل، وذلك تحت عنوان “نحو اقتصاد وطني قائم على المعرفة”.

ووفق إعلان للهيئة تلقت سانا نسخة منه، يهدف المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إلى تحقيق شراكات بحثية وتطبيقية فاعلة بين الباحثين في الوطن والمغترب، وتوفير بيئة تواصل فاعلة ومستدامة فيما بينهم، ضمن عدة محاور، هي المعلومات والاتصالات والأنظمة الذكية والتكنولوجيا الحيوية والنانوية والتنمية الاجتماعية والثقافية والطاقة والبيئة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للباحثين الاطلاع على خطوات المشاركة في المؤتمر من خلال موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، مبينة أن آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة هو يوم الأحد 26-5-2024، حيث ستقوم اللجنة العلمية بدراسة المشاركات خلال مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ استلامها الأوراق البحثية، ليتم إعلام الباحثين بنتيجة طلبهم بحدود تاريخ 13-6-2024.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024

 


انطلق عصر اليوم معسكر منتخب مصر الاوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين اللذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالى المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من الننى وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024


هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الاوليمبي القاهره متوجها إلى مدينة نانت الفرنسيه يوم الاربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجارى لاجراء مقابلتين وديتين امام المنتخب الأوكرانى فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم امام المنتخب العراقى فى السابع عشر من الشهر ذاته 
على ان يتوجه بعد ذلك إلى مدينة بردو الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الاولمبياد فى مجموعته التى تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان إلى جانب المنتخب المصرى.

 

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصرى لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الانديه المصريه  ووزاره الشباب والرياضة وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.
 

مقالات مشابهة

  • خلال رحلة لجوء إلى أوروبا.. وفاة 12 سوريا عطشا بصحراء الجزائر
  • مصرع 12 سوريا عطشا في صحراء الجزائر خلال محاولتهم الوصول لأوروبا (شاهد)
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • القوس والسهم يختار يوسف طلبة وجنى علي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • عيساوي: دعوة مصر
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • الحكيم يوجه دعوة ويؤكد: لن نسمح بعودة العراق لمربع التناحر السياسي
  • على خلفية العنف ضد السوريين في قيصري.. اعتقال 13 شخصا تركي