المناطق_واس

وقع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، في مقر وزارة الخارجية بالرياض، اليوم، مذكرة تفاهم بين وزارتَي الخارجية والثقافة؛ للتعاون المشترك في المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بالقطاع الثقافي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك في القطاع الثقافي، واستمرار رفع مستوى التنسيق القائم بين وزارتَي الخارجية والثقافة في مختلف المجالات، ومنها تعاونهما الوثيق في تفعيل مسار التبادل الثقافي الدولي باعتباره أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك رياضة المشي تشهد إقبال الصائمين بالواجهات البحرية في المنطقة الشرقية 18 مارس 2024 - 6:41 مساءً ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص بتبوك 18 مارس 2024 - 6:37 مساءً

وستسهم مذكرة التفاهم في ترسيخ مكانة الثقافة والتراث الوطني، والمواءمة بين الجهات الحكومية فيما يخص القطاع الثقافي بالمملكة.

حضر توقيع مذكرة التفاهم معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، ومعالي مساعد وزير الثقافة الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ووكيل وزارة الثقافة للعلاقات الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

18 مارس 2024 - 8:16 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة الباحة18 مارس 2024 - 6:33 مساءًالأمير حسام بن سعود يسلم عددًا من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي بمنطقة الباحة أبرز المواد18 مارس 2024 - 6:30 مساءًالقيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة منطقة تبوك18 مارس 2024 - 6:16 مساءًأمير تبوك يرعى حفل يوم البر السنوي ويسلم عدداً من وحدات الإسكان التنموي أبرز المواد18 مارس 2024 - 6:06 مساءًولي عهد الأردن يصل جدة منطقة تبوك18 مارس 2024 - 6:01 مساءًجوامع تبوك.. تجمع بين الإبداعات الهندسية الفريدة والتاريخ الإسلامي العريق18 مارس 2024 - 6:33 مساءًالأمير حسام بن سعود يسلم عددًا من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي بمنطقة الباحة18 مارس 2024 - 6:30 مساءًالقيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة18 مارس 2024 - 6:16 مساءًأمير تبوك يرعى حفل يوم البر السنوي ويسلم عدداً من وحدات الإسكان التنموي18 مارس 2024 - 6:06 مساءًولي عهد الأردن يصل جدة18 مارس 2024 - 6:01 مساءًجوامع تبوك.. تجمع بين الإبداعات الهندسية الفريدة والتاريخ الإسلامي العريق رياضة المشي تشهد إقبال الصائمين بالواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزیر الثقافة مارس 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لمناقشة استراتيجية الفترة المقبلة

 

عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم اجتماعًا موسعًا مع عدد من رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة.

خطة وزارة الثقافة الفترة المقبلة 

ناقش الاجتماع، استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة، وملامح خطة العمل المرحلية، حيث ناقش الوزير مع القيادات سبل العمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العمل الثقافي، كما ناقش أبرز الملفات الخاصة بكل قطاع، ومنها ملفات التحول الرقمي، وطرح إصدارات الوزارة عبر منصات متخصصة للنشر الإلكتروني، وأخرى للكتب المسموعة ورقمنة المتاحف.

ووجه الدكتور هنو، بتطوير برامج القطاعات والهيئات، من خلال فعاليات وأنشطة قابلة للتنفيذ، بما يخدم خطط الوزارة الهادفة إلى بناء الإنسان ورفع الوعي، كما وجه بوضع تصور كامل لإنهاء المشكلات العالقة ومنها أزمة رقم الإيداع، والمنشآت المغلقة بسبب إجراءات الحماية المدنية، مشيرًا إلى أهمية  وضع جودة المنتج المقدم في قصور الثقافة كأولوية، وتكثيف العمل بفعاليات المسرح المتنقل، ومراجعة إجراءات الإتاحة لذوي الهمم، والعمل على تسويق الصناعات الإبداعية داخل وخارج مصر، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الفعاليات الثقافية، والتعاون مع وزارة السياحة والآثار، لنقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية للأقاليم.

الانتهاء من المشروعات القائمة قيد الإنشاء

كما وجه وزير الثقافة،باستحداث هوية بصرية موحدة لقطاعات الوزارة، وسرعة الانتهاء من المشروعات القائمة قيد الإنشاء، والتي تم إنجاز أكثر من 70% من مراحلها، ومنها: "مستشفى أكاديمية الفنون، مسرح مصر بشارع عماد الدين بمحافظة القاهرة، واحة الثقافة في 6 أكتوبر، عدد من قصور الثقافة بالمحافظات".

عودة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية الدُولية

وأكد هنو، ضرورة العمل على عودة مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية الدُولية المتوقفة منذ سنوات، والتي من شأنها تحقيق الريادة الثقافية المصرية على الصعيدين الإقليمي والدُولي.

وفي ختام الاجتماع، شدد وزير الثقافة، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وتضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف الوزارة وخططها الطموحة.

وأكد، حرصه على التواصل الدائم مع جميع العاملين في المجال الثقافي، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، بما يساهم في الارتقاء بالعمل الثقافي في مصر، وتحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى نشر الوعي والثقافة، وتعزيز القيم والمبادئ الإيجابية لدى جميع أفراد المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية وجامعة الجوف توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون
  • رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان يستقبل نائب وزير الخارجية
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي
  • وزير النقل يوقع مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • الأمير عبد العزيز بن سعد ‏يقلد ‏مساعد مدير سجون منطقة ‏حائل رتبته الجديدة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لمناقشة استراتيجية الفترة المقبلة
  • وزير الثقافة يوجّه بتطوير برامج القطاعات والهيئات من خلال الفعاليات والأنشطة
  • الأمير تركي بن طلال يفتتح “قصور العسابلة” التراثية بمحافظة النماص