الفن واهله، وفاة الشاعر الكبير شوقي حجاب عن عمر يناهز 77 عامًا،رحل عن عالمنا اليوم الشاعر الكبير شوقي حجاب، عن عمر يناهز الـ 77عامًا، وذلك بعد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وفاة الشاعر الكبير شوقي حجاب عن عمر يناهز 77 عامًا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وفاة الشاعر الكبير شوقي حجاب عن عمر يناهز 77 عامًا

رحل عن عالمنا اليوم الشاعر الكبير شوقي حجاب، عن عمر يناهز الـ 77عامًا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية نتيجة مضاعفات في الكبد.

حفيدة شقيقته تعلن خبر الوفاة

وأعلنت علياء تيسير، حفيدة شقيقته، وفاة الشاعر الكبير شوقي حجاب، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله تعالى (والَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجعون)، توفي إلى رحمة الله تعالى خال والدتي الشاعر الجميل الطيب الجدع شوقي حجاب، مع السلامة يا حبيبي، ملحقتش تشوف غالية قبل ما تمشي وتسيبنا".

ما هو موعد عزاء شوقي حجاب؟ 

وأعلن  مهندس الصوت جاسر خورشيد عن موعد ومكان العزاء من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، حيث كتب منشورًا قال فيه: "بقلوب راضية بقضاء الله نودع المخرج والشاعر الكبير حبيب الملايين شوقي حجاب، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون، صلاة الجنازة اليوم الأربعاء ٢٦ يوليو بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة محور ٢٦ يوليو أكتوبر والدفن بمقابر الأسرة بالوفاء والأمل بمدينة نصر، وليلة العزاء غدا الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية، رجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

من هو شوقي حجاب

ولد شوقي حجاب، في 7 أغسطس 1946، في المطرية - الدقهلية، تربى في كنف أب أزهري، وتعلم عروض الشعر وتتلمذ على يد والده وشقيقه الأكبر سيد حجاب، وبالرغم من براعته في الكتابة لكافة أنواع الشعر إلا أنه برع بشكل كبير في شعر الأطفال الذي كان له نصيب كبير من النجاح معه، فهو مخترع شخصية بقلظ مع ماما نجوى التى مازالت عالقة في ذهن وعقول الكثير، وأيضا شخصية كوكي كاك بالإضافة لأغاني الأطفال مثل أغاني مسلسل "سكر وبنجر"، وأغاني فيلم "العاشقة".

تكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي له

حصل على الجائزة الدولية التقديرية في الآداب عام 2021، وتم التكريم عام 2019 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمسرح الاطفال.

دواوين شوقي حجاب

أصدر شوقي حجاب ديوانين ضمن "مسدسات شوقي حجاب" في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هما "هيلا حب وغرام" و"ناس من زمن تاني"، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفاة الشاعر الكبير شوقي حجاب عن عمر يناهز 77 عامًا وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس

استضاف "بيت الفن" في طرابلس معرض صور احترافية للمهندس منذر حمزة والمحترف اسبر ملحم ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية.

وجال وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال  القاضي محمد وسام المرتضى على المعرض برفقة الخبراء  الدكتور محمد سلطان، بيار عيسى، عبدو شويفاتي ومدير "بيت الفن" المهندس عبد الناصر ياسين.

وابدى المرتضى اعجابه "لما اختزنته هذه الصور من عدد كبير من تراث طرابلس" متمنيًا ان "نرى في الايام المقبلة معرضًا مماثلا في برج برسباي الاثري".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • رايات الشمس البنفسجية
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • هكذا تحدثت أصالة عن ألبومها الجديد " هذا أنا"
  • وفاة عميد الممثلين اللبنانيين عن عمر يناهز الـ97 عاماً
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • النطاقات المعرفية والإحالات المرجعية في شعر الأوقيانوس أنس الدغيم