أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الاثنين، استبعاد فرانشيسكو أتشيربي مدافع إنتر ميلان من منتخب الأزوري بعد تصريحات عنصرية "مزعومة" استهدفت مدافع نابولي خوان جيسوس.

وأصدر الاتحاد الإيطالي بيانا رسميا عبر موقعه بالإنترنت يؤكد فيه أن أتشيربي لن يكون جزءا من تشكيلة إيطاليا في المباراتين المقبلتين ضد فنزويلا والإكوادور في الولايات المتحدة الأمريكية.



وأفاد البيان أن أتشيربي غادر معسكر المنتخب في روما بعد قيامه بإيضاح روايته حول التعبير العنصري المزعوم للمدرب لوتشيانو سباليتي وزملائه، قبل أن يتم استبداله بجيانلوكا مانشيني مدافع روما ليحل مكانه.

وشهدت مباراة إنتر ميلان ونابولي في الدوري الإيطالي، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، الأحد، شجارا بين أتشيربي وخيسوس خرج بعدها الأخير ليتهم زميله بتوجيه إهانة عنصرية ضده.

ويواجه أتشيربي، الذي خاض 34 مباراة دولية مع المنتخب، خطر الإيقاف لعشر مباريات على الأقل إذا ثبتت إدانته بالإساءة العنصرية إلى خوان خيسوس، ويمكن للسلطات أن تطلب حظرا أطول إذا رأت ذلك مناسبا.


ونفى أتشيربي اتهامات العنصرية، قائلا إنه لم يطلق أي لفظ عنصري، فيما تحدثت وسائل إعلام أن أتشيربي كان يمازح زميله الفرنسي ماركوس تورام، ولم يقصد مدافع نابولي خيسوس.

لاعب نابولي خيسوس للحكم : "اتشيربي لاعب انتر قال لي انت زنجي وهذا ليس جيداً" ❗️❗️????

pic.twitter.com/vUDXNUPXxu

— جنون الكالتشيو (@Azuri99) March 17, 2024

أتشيربي إعتذر من جيسوس بعد الحادثة وحاول التوضيح له بأنه ليس عنصري لكن بسبب التوتر بالمباراة.

بالأخير كأنه يشير لتورام ويقول عادي شوف زميلي ????
pic.twitter.com/WYA7kgGcsd

— Mohammed (@FCIM_M7md) March 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية العنصرية اتشيربي انتر العنصرية انتر اتشيربي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدافع الاتحاد يخضع لبرنامج تأهيلي

ماجد محمد

قالت مصادر صحفية أن سعد آل موسى، مدافع فريق الاتحاد ، بدأ الخضوع لبرنامج تأهيلي خاص قبل العودة إلى التدريبات الجماعية.

وتعرض آل موسى لكدمة في قدمه اليمنى خلال مواجهة العين والتي انتهت بفوز فريقهم الاتحاد، ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتسببت الإصابة في إبعاده عن مباراة الخليج، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن ، الجمعة الماضية، والتي انتهت بفوز النادي الجداوي 4ـ1.

ومن جانبه، يواصل المدافع البرتغالي دانيلو بيريرا برنامجه العلاجي، بعد تعرضه إلى إصابة بعضلة الساق أثناء مباراة فريقه أمام الهلال، ضمن الجولة الرابعة من الدوري، التي خسرها الاتحاد 1ـ3.

والجدير بالذكر أنه ، يحتل الاتحاد المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات، وخسارة وحيدة أمام الهلال.

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • مدافع الاتحاد يخضع لبرنامج تأهيلي
  • نابولي يتصدر بفارق نقطة عن يوفنتوس.. ترتيب الدوري الإيطالي
  • نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفوزه 2-صفر على مونزا
  • نابولي يعتلي صدارة الدوري الإيطالي
  • نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بثنائية في شباك مونزا
  • نابولي يفوز علي مونزا بثنائية ويتصدر ترتيب الدوري الإيطالي
  • لوكاكو وكفارا يقودان الهجوم.. تشكيل نابولي لمواجهة مونزا في الدوري الإيطالي