شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن أمانة النواب تستقبل الطلبة المشاركين بالبرنامج الصيفي لمركز محمد الحسن، لرفع الوعي البرلماني وتعميق قيم الولاء والمواطنةاستقبل مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء وفداً من الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي الذي .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمانة النواب تستقبل الطلبة المشاركين بالبرنامج الصيفي لمركز محمد الحسن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمانة النواب تستقبل الطلبة المشاركين بالبرنامج...

لرفع الوعي البرلماني وتعميق قيم الولاء والمواطنة

استقبل مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء وفداً من الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي الذي يقيمه مركز محمد بن يوسف الحسن للأجيال التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تحت شعار (أنا البحرين)، وذلك لاطلاعهم على تجربة مملكة البحرين الديمقراطية، والدور الذي يضطلع به مجلس النواب بهذا الخصوص، وفي إطار الزيارة قدمت الأمانة العامة عرض تعريفي حول أبرز مراحل المسيرة البرلمانية في مملكة البحرين، وأهم محطاتها منذ تدشين المشروع الإصلاحي والتجربة الديمقراطية والمسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

فيما أكدت الأمانة العامة لمجلس النواب على أهمية تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس النواب والمؤسسات الرسمية والأهلية، من خلال زيادة مستوى الوعي بالثقافة البرلمانية والتشريعية لمختلف الفئات بالمجتمع، وتزويدهم بأهم الممارسات التشريعية والدستورية نظراً لما تشهده المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين من تطور ونماء مستمر، مما ينتج عنه تنامي الوعي السياسي لدى مختلف شرائح المجتمع البحريني ورفع مستوى المشاركة البناءة في العملية الديمقراطية، وتعميق قيم الولاء والمواطنة وروح الانتماء وحب الوطن، تنفيذًا للأهداف السامية التي رسمها جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، سعيًا لترسيخ المسيرة الديمقراطية وتعزيز أركانها.

وخلال الزيارة تم صحب الوفد بجولة تعريفية إلى قاعة المتحف البرلماني ومن ثم قاعة الجلسة الرئيسية وقاعات اللجان، وعدد من أقسام الأمانة العامة بالمجلس للاطلاع عن كثب على طبيعة العمل البرلماني داخل أروقة المجلس، وآليات التشريع والرقابة التي يقوم بها السادة النواب وسير العملية التشريعية، كما تم إهداء الوفد مجموعة من المطبوعات والكتيبات البرلمانية الثقافية القيمة.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمانة النواب تستقبل الطلبة المشاركين بالبرنامج الصيفي لمركز محمد الحسن وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أحمد حميدة الزوي، والباحث في الشؤون الإفريقية ياسين عبد القادر.

وأكد صالح، خلال اللقاء، “على ضرورة تعزيز العلاقات الليبية مع دول الجوار الأفريقي من خلال التعاون والتنسيق المشترك في التصدي للتحديات التي من أبرزها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والظواهر السلبية العابرة للحدود”.

كما أكد “على ضرورة التركيز في الفضاء الأفريقي خاصة من الجانب الأمني في ظل الأوضاع غير المستقرة المحيطة بليبيا والنشاط المستمر للجماعات الإرهـابية في عدد من الدول”.

وثمّن صالح، “كافة الجهود الجبارة المبذولة من القيادة العامة للقوات المسلحة في حماية الوطن عبر تأمين الحدود، مما ساهم في استتباب الأمن والأمان في كافة المدن والمناطق، الذي من خلاله انطلقت عجلة الإعمار والاستقرار.

من جانبهم، أشاد الحضور “بالدور الوطني المشرف الذي يقوم به رئيس مجلس النواب من أجل تحقيق دولة المؤسسات والقانون، بالإضافة إلى تأكيد استعدادهم بناء جسر تواصل فعال من أجل تقوية العلاقات الأفريقية الليبية”.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية: إغلاق جزئي لصيانة جسر طريق أبو حدرية مع تقاطع بقيق القديم باتجاهين (البحرين والدمام)
  • المالية النيابية:(14) تريليون ديناراً التلاعب في جداول موازنة 2024
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الدولة تتبنى خطة التحول لمركز صناعي جاذب للاستثمار الأجنبي
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار