انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، مقاطع فيديو تظهر لحظة القبض على مواطن آسيوي، هاجم مأدبة إفطار في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد.

وتداول رواد ومواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقاطع فيديو تظهر أحد الأشخاص، قيل إنه باكستاني الجنسية، وهو يفر بعد أن قام بإطلاق النار على المواطنين أثناء مأدبة إفطار جماعي ضمن جامع أبو حنيفة بمدينة الأعظمية، فيما قام عناصر من الشرطة على الفور بملاحقته داخل الأزقة، ليقوم بإطلاق النار وإصابة أحد المنتسبين.

وجرى القبض على المتهم وتسليمه أصوليا إلى مركز شرطة الاعظمية، لمعرفة الملابسات والجهة التي تقف خلفه.

بالفيديو | القبض على باكستاني الجنسية هاجم مواطنين متجمعين على مأدبة إفطار في جامع أبو حنيفة النعمان بمنطقة الأعظمية بإطلاق النار عليهم، ما أسفر عن إصابة أحد منتسبي فوج طوارئ بغداد . pic.twitter.com/17ePHlcgzg

— المحامي سعد شنگالي (@saadshi1ngali) March 17, 2024 إقرأ المزيد مصر.. امرأة تقتل زوجها خلال إعدادها مائدة إفطار رمضان

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني في العراق العميد مقداد ميري القبض على آسيوي قام بإطلاق النار على المتواجدين في مأدبة الإفطار في جامع أبو حنيفة وسط العاصمة بغداد.

وأضاف ميري في بيان أنه "أثناء تأمين الحماية من قبل قيادة شرطة بغداد الرصافة لمأدبة الافطار الجماعي ضمن جامع أبو حنيفة، قام أحد الأشخاص الذي يحمل الجنسية الآسيوية بأطلاق النار على المتواجدين هناك، وفور وقوع هذا الحادث شرعت القوة المكلفة بالحماية بالتحرك السريع لملاحقة هذا الشخص داخل الازقة ومحاصرته".
وأردف: "قام بإطلاق النار من جديد، مما أدى الى إصابة منتسب من الفوج الأول"، لافتا الى انه" تم القاء القبض على المتهم واحالته الى التحقيق لمعرفة دوافع ونوع الجريمة واكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

الشخص الذي فتح النار في #الاعظمية أثناء الإفطار الجماعي على منتسبين أثناء تأدية الواجب هو #شاب_باكستاني الجنسية وتم اعتقاله .
حيث قام بإطلاق النار من جديد، مما أدى الى إصابة منتسب من الفوج الأول وتم القاء القبض على المتهم واحالته الى التحقيق. pic.twitter.com/3q2aF5eDug

— Falcon Iraq (@Falcon_Iraq) March 16, 2024

المصدر: "السومرية" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق بغداد تويتر شرطة شهر رمضان غوغل Google فيسبوك facebook قام بإطلاق النار مأدبة إفطار النار على القبض على إفطار فی

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة مختصة بسرقة الدور السكنية في بغداد

بغداد اليوم -  

تمكنت مديرية مكافحة اجرام بغداد /مكتب بغداد الجديدة، من القاء القبض على عصابة مكونة من أربعة متهمين يستقلون دراجة نارية نوع تك تك يقومون بسرقة الدور السكنية بعد التأكد من خلوها من ساكنيها، وتمت عملية القبض بعد تكرار حوادث سرقة الدور السكنية بنفس الأسلوب ضمن مناطق (البلديات والمشتل والبنوك وحي أور والشعب) ضمن جانب الرصافة من العاصمة بغداد،

ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل للتحري وجمع المعلومات، وأثمرت بالتوصل الى افراد العصابة ونصب كمين محكم والقبض عليهم جميعاً، دونت اقوال المتهمين وصدقت قضائياً بالاعتراف عن قيامهم ب(8) عمليات سرقة ضمن مناطق مختلفة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتوقيفهم اصولياً وفق القانون.

مقالات مشابهة

  • إضرام النيران بمنزل به 5 سوريين في ديار بكر
  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي
  • القبض على 8 أشخاص لاستغلالهم الرواسب دون تصريح بمنطقة تبوك
  • عنف ابنته بعمر سنة.. القبض على شخص جنوب بغداد
  • بن غفير يدعو لإعدام الاسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • بن غفير يطالب بإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • القبض على عصابة مختصة بسرقة الدور السكنية في بغداد
  • حالته غير مستقرة.. جريح بإطلاق نار في الزاهرية
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد